أكرم القصاص - علا الشافعي

أديب: إيران ستنتقم لمقتل قاسم سليمانى.. وأمريكا لا تعلم من أين ستأتى الضربة

السبت، 04 يناير 2020 02:51 ص
أديب: إيران ستنتقم لمقتل قاسم سليمانى.. وأمريكا لا تعلم من أين ستأتى الضربة برنامج الحكاية
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الإعلامى عمرو أديب أن اغتيال قاسم سليمانى يعتبر هزة وضربة قوية للنظام الإيرانى، وأن الإيرانين سوف ينتقمون بشدة وأن الولايات المتحدة تعلم جيدا بأن إيران سوف تنتقم ولكنها لا تعلم من أين ستأتى هذة الضربة؟.

وتابع أديب خلال برنامجه الحكاية المذاع على قناة “m b c" مصر، أن أبو بكر المهندس وقاسم سليمانى كان لهما حراسة خاصة وقوية، وأن الدقة التى حدثت فى اغتيالهما من أعمال إسرائيل، مضيفا أن قاسم سليمانى لم يكن يتخيل أن الأمريكان يريدون قتله على الإطلاق.

وواصل أديب أن الإيرانين سوف يكتشفون أن الطائرة المسيرة قد انطلقت من أكبر دولة من حلفائها، مشيرا إلى أن ماحدث له فوائد عديدة بالنسبة لمصر  ومن تلك الفوائد هو ضرب لكل من النظام الإيراني والقطرى .

ومن ناحية أخرى كانت قد  أدانت وزارة الخارجية اللبنانية عملية اغتيال قائد فيلق القدس بالحرس الثورى الإيرانى قاسم سليماني، وأبو مهدى المهندس القيادى بـ "الحشد الشعبي" العراقى وثيق الصلة بإيران، فى غارة جوية أمريكية بالعاصمة العراقية بغداد، معتبرة أن العملية تمثل "انتهاكا لسيادة العراق وتصعيدا خطيرا ضد إيران من شأنه زيادة التوتر فى المنطقة".

وذكرت الخارجية اللبنانية – فى بيان – أن لبنان يشجع دوما على تغليب منطق الحوار وضبط النفس والحكمة لحل المشاكل بدلا من استعمال القوة والعنف فى العلاقات الإقليمية والدولية، مشيرة فى الوقت نفسه إلى أنها "تتقدم بالتعزية إلى إيران والعراق".

ودعت وزارة الخارجية اللبنانية إلى تجنيب المنطقة تداعيات عملية الاغتيال، وإبعاد لبنان عن انعكاسات هذا الحادث الخطير "لأنه أحوج ما يكون إلى الاستقرار الأمنى والسياسى لتأمين خروجه من الأزمة الاقتصادية والمالية ‏الخانقة".

وقتل قاسم سليمانى وأبو مهدى المهندس فى ضربة جوية نفذتها الولايات المتحدة الأمريكية بواسطة طائرة من دون طيار استهدفت السيارة التى كانت تقلهما بالقرب من مطار بغداد الدولى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة