باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12 ظهرا.. خلیفة سليمانى: سترون أشلاء الأمريكيين بالشرق الأوسط.. الأمم المتحدة تحذر تركيا من إرسال قوات لليبيا.. الأمن العراقى: القصف الأمريكى الأخير انتهاك للسيادة

السبت، 04 يناير 2020 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12 ظهرا.. خلیفة سليمانى: سترون أشلاء الأمريكيين بالشرق الأوسط.. الأمم المتحدة تحذر تركيا من إرسال قوات لليبيا.. الأمن العراقى: القصف الأمريكى الأخير انتهاك للسيادة أهم الأخبار العالمية والعربية
اعداد محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 

ترامب يقول سليمانى دبر هجمات "وشيكة" ومسؤولون يشككون في توقيتها

 
بعدما قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إن قاسم سليمانى قائد فيلق القدس بالحرس الثورى الإيراني، الذى قتل فى ضربة جوية أمريكية فى بغداد، كان يخطط لهجمات "وشيكة" على المصالح الأمريكية، يشكك بعض مسؤولى الأمن القومى والكونجرس بالولايات المتحدة فى استخدام تلك الكلمة لتبرير قتله.
 
الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
 

الرئيس الأفغانى: أراضينا لن يتم استخدامها ضد أى دولة أخرى

 
أكد الرئيس الأفغانى أشرف غنى أن أراضى بلاده لن يتم استخدامها ضد أى دولة أخرى، وذلك على خلفية مقتل قائد فيلق القدس فى الحرس الثورى الإيرانى قاسم سليمانى فى غارة أمريكية قرب مطار بغداد.
 
الرئيس الأفغانى 

مسئول فى البنتاجون: قوة أمريكية فى حالة تأهب للتوجه إلى لبنان

قال مسئول بوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، إن قوة عسكرية قوامها المئات فى حالة تأهب للتوجه إلى لبنان من أجل حماية السفارة الأمريكية فى بيروت، وفقا لما نقله موقع ABC News، وأضاف المسئول أن القوة التى يتراوح عدد أفرادها بين 100 و750 جنديا متمركزة فى إيطاليا، وقد وضعت فى حالة تأهب كخطوة ضمن عدد من الإجراءات العسكرية لحماية المصالح الأمريكية فى الشرق الأوسط.
 
البنتاجون
 

ارتفاع عدد قتلى السيول فى جاكرتا إلى 53 وتشريد 175 ألفا

 
قالت السلطات الإندونيسية، إن ما يقرب من 175 ألف شخص ما زالوا مشردين فى العاصمة جاكرتا والمدن المجاورة، بعد أن أدت السيول الجارفة والانهيارات الأرضية إلى مقتل ما لا يقل عن 53 شخصا وسط هطول أمطار من بين الأشد غزارة منذ بدء التسجيلات الرسمية، وقال المتحدث باسم الوكالة الوطنية للتعامل مع الكوارث والتخفيف من آثارها أجوس ويبو، "ارتفع عدد القتلى إلى 53 شخصا وهناك شخص واحد مفقود".
 
السيول بأندونيسيا
 

استراليا تستدعى 3 آلاف جندى للمساعدة فى مكافحة حرائق الغابات

 
أعلن رئيس الوزراء الأسترالى سكوت موريسون، اليوم السبت أن حكومته استدعت ثلاثة آلاف جندى فى الاحتياط للمساعدة فى مكافحة حرائق الغابات التى تلتهم أنحاء واسعة من القارة، فى تعبئة غير مسبوقة فى تاريخ البلاد.
 
حرائق أستراليا 
 

الأمم المتحدة تحذر تركيا من إرسال قوات عسكرية إلى ليبيا

 
حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش تركيا، من دون أن يسميها، من مغبة إرسال قوات عسكرية إلى ليبيا، معتبرا أن "أي دعم أجنبي للأطراف المتحاربة" في ليبيا "لن يؤدي إلا إلى تعميق الصراع" في هذا البلد.
 
الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش
 

مقتل 19 شخصا فى هجوم من جانب مسلحين فى وسط نيجيريا

 
أعلنت الشرطة النيجيرية أن مسلحين قتلوا 19 شخصا في هجوم شنوه في منطقة قبلية في وسط نيجيريا،وأوضحت الشرطة ، في بيان نقلته قناة (سكاي نيوز) ، أن مجهولين هاجموا قرية تاواري في ولاية كوجي ، على بعد مئة كيلو متر إلى الجنوب من العاصمة أبوجا ، ثم أضرموا النار في المنازل ، وقال المتحدث باسم الشرطة وليام أيا "لقد أحرقوا منازل ومدرسة وكنيسة ومقر إقامة زعيم قبلي ، لقد قتلوا 19 شخصا".

نيجيريا 

خلیفة سليماني بأول تصريحاته: سترون أشلاء وجثث الأمريكيين في الشرق الأوسط

في اول تصريح له قال الجنرال الإيرانى اسماعيل قاآني القائد الجديد لفيلق القدس التابع للحرس الثورى الإيرانى، للإيرانيين "اصبروا قليلا وسترون بأعينكم أشلاء أجساد عناصر الشيطان الاكبر (الأمريكيين) في الشرق الاوسط، بحسب موقع صحيفة اعتماد اونلاين الايرانبة، وذلك عقب اغتيال الجنرال قاسم سليماني في ضربة أمريكية فجر الجمعة استهدفت موكبه مع مرافقيه أثناء خروجهم من مطار بغداد، تحديداً من البوابة الجنوبية. 

الإيرانى اسماعيل قاآني
 

الطيران العراقى يؤكد استقرار الأوضاع فى بغداد عقب مقتل قاسم سليماني

 
أكدت سلطة الطيران المدنى العراقى اليوم السبت استقرار الأوضاع فى العاصمة بغداد، وذلك عقب يوم واحد من مقتل "قاسم سليماني" قائد فيلق القدس التابع للحرس الثورى الإيرانى إثر هجوم جوى للقوات الأمريكية قرب مطار بغداد.
 
الطيران العراقى 
 

الأمن الوطنى العراقى: القصف الأمريكى الأخير فى بغداد انتهاك لسيادة البلاد

 
أعلن الأمن الوطنى العراقى برئاسة رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدى، أن القصف الأمريكى فى بغداد، الذى أسفر عن مقتل نائب رئيس ميليشيا الحشد أبو مهدى المهندس وقائد فيلق القدس الإيرانى قاسم سليماني، انتهاك لسيادة العراق وخروج عن شروط تواجد القوات الأمريكية.
 
رئيس الوزراء العراقى المستقيل عادل عبد المهدى

وزير لبنانى سابق: أزمة لبنان تتطلب إنقاذا ماليا بقيمة 20-25 مليار دولار

قال وزير الاقتصاد اللبنانى السابق ناصر سعيدى لرويترز امس الجمعة إن لبنان فى حاجة إلى حزمة إنقاذ مالى تتراوح بين 20 مليار و25 مليار دولار، بما فى ذلك دعم من صندوق النقد الدولي، للخروج من أزمته المالية.
 
الرئيس اللبنانى ميشال عون 
 

مقالات صحف الخليج.. الكاتب سمير عطا الله يتناول فى مقال بالشرق الأوسط "المسميات العربية".. عبد العليم محمد: الإصلاح فى فرنسا بين الواقع والطموح.. وفهد العتينى يتساءل عن أسباب ارتفاع معدلات الاكتئاب فى أمريكا

 
تناول الكتاب فى الصحف الخليج اليوم السبت، عددا كبيرا من القضايا التى تتصدر المشهد، أبرزها الأحداث العالمية، وتناول الكاتب الكبير سمير عطا لله، فى مقاله بصحيفة الشرق الأوسط، فكرة المسميات، وتساءل الكاتب فهد العتيبى فى مقاله بصحيفة الرياضة السعودية، عن اكتئاب أمريكا، كما تحدث  الكاتب عبد العليم محمد، المشهد الفرنسى واحتجاجات السترات الصفراء بدءاً من نهاية عام 2018 ، التى لا تزال قائمة.
 

طقس الخليج .. فرصة لأمطار متفرقة و السعودية 23 درجة مئوية

 
تكون السحب الرعدية الممطرة المسبوقة برياح نشطة مثيرة للأتربة ،وفرصة لأمطار متفرقة قد تكون رعدية في وقت لاحق
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة