أكرم القصاص - علا الشافعي

جامعة الأزهر تنهى استعداداتها لامتحانات الفصل الدراسى الأول.. تعليمات بحرمان الطالب المرتدى ملابس غير لائقة.. وحظر اصطحاب الهواتف المحمولة وغيرها من وسائل الاتصال.. وتواجد أستاذ المادة داخل اللجان

السبت، 04 يناير 2020 07:00 ص
جامعة الأزهر تنهى استعداداتها لامتحانات الفصل الدراسى الأول.. تعليمات بحرمان الطالب المرتدى ملابس غير لائقة.. وحظر اصطحاب الهواتف المحمولة وغيرها من وسائل الاتصال.. وتواجد أستاذ المادة داخل اللجان جامعة الأزهر تنهى استعداداتها لامتحانات الفصل الدراسى الأول
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنهت كليات جامعة الأزهر استعداداتها لبدء امتحانات الفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2019-2020، والتى تنطلق اليوم السبت، وأصدر الدكتور محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، عددًا من التوجيهات لإدارات الكليات بالعمل على إزالة كافة العقبات والعوائق التى قد تواجه الطلاب والطالبات أو تؤثر على أدائهم خلال فترة الامتحانات، مؤكدًا ضرورة التزام ورقة الأسئلة بالمواصفات التى وضعتها الجامعة، وألا تخرج الأسئلة بأى حال من الأحوال عن أجزاء المنهج الدراسى المشروحة فعليًا للطلاب من الكتاب الجامعى، خلال المحاضرات؛ لما يقيس نواتج التعلم المستهدفة معرفيًا، ومهاريًا، مشيرًا فى هذا الإطار إلى أهمية تواجد أستاذ المادة داخل اللجان؛ للإجابة على استفسارات الطلاب.
 
 
كما شدد على ضرورة توفير الجو الملائم والهدوء داخل اللجان لأداء الطلاب والطالبات الامتحانات على أحسن وجه، إضافة إلى ضرورة التطبيق الصارم لقواعد تنظيم الامتحانات ومكافحة الغش بجميع أنواعه، وحظر دخول الطلاب إلى لجان الامتحان بعد المواعيد المقررة، وحرمان أصحاب الملابس غير اللائقة التى تتنافى مع التقاليد والأعراف الجامعية من دخول الامتحانات.
 
ونبه على حظر اصطحاب الهواتف المحمولة وغيرها من وسائل الاتصال، داخل لجان الامتحان سواء مع الطلاب أو المراقبين؛ تحقيقًا للانضباط بحيث تقيس الامتحانات المستوى الحقيقى للطلاب، وتعبر نتائجها عن ذلك أيضًا.
 
من جانبه، قال الدكتور أحمد حسين عميد كلية الدعوة، إن الكلية وفقًا لتوجيهات الدكتور محمد المحرصاوى رئيس الجامعة، أنهت استعداداتها لامتحانات الفصل الدراسى الأول من تهيئة المناخ الملائم والتأكد من إعلان الجداول ونظافة القاعات، مشيرا إلى أنه سيؤدى ما يقرب من ألفين طالب بمختلف الفرق الدراسية.
 
 
وأضاف الدكتور صابر طه وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أنه تم تشكيل الكنترولات وتعيين أعضاء هيئة التدريس عليها والتأكيد على تأمينها وتسليم الأوراق وتسلمها فى المواعيد المحددة والبدء فى التصحيح عقب الامتحانات مباشرة. 
 
وأوضح الدكتور محمود الصاوى وكيل الكلية للدراسات العلياـ أن خطة التطوير التى بدأتها الكلية فى اختيار الموضوعات التى تتناسب مع واقعنا المعاصر تسير جنبًا إلى جنب مع حالة التحديث والتطوير التى تشهدها الكلية بقسميها الثقافة الإسلامية والأديان.
 
واستكمل حمدى لبيب مدير شئون التعليم والطلاب، أنه وفقًا لتوجيهات الدكتور عميد الكلية لتيسير إجراءات الامتحانات، فقد تم توزيع الفرق على فترتين، بحيث تمتحن الفرقة الأولى والثانية فى الفترات الصباحية والفرقتين الثالثة والرابعة فى الفترة المسائية.
 
وفى إطار استعدادات كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالسادات لامتحانات الفصل الدراسى الأول للعام، قال الدكتور سعيد أحمد جمعة عميد الكلية، أنه جرى الانتهاء من تجهيز لجان الامتحانات وإعلان أرقام الجلوس والأسماء فى كل لجنة، كما تم تزويد اللجان بالإنارة والإضاءة اللازمة وإعلان الجداول الخاصة بالامتحانات لجميع الفرق والشعب فى أماكن بارزة بلوحة إعلانات الكلية، وتم إعلانها على الصفحة الرسمية للكلية، وموقع الكلية على بوابة الأزهر الإلكترونية .
 
وأوضح أن بداية الامتحانات يوم السبت المقبل، حيث تؤدى طالبات شعبة (الشريعة الإسلامية) الامتحان أيام السبت والثلاثاء (صباحى ومسائى)، وطالبات شعبة أصول الدين الامتحان أيام الأحد والأربعاء (صباحى ومسائى)، وطالبات شعبة (اللغة العربية) الامتحان أيام الاثنين والخميس (صباحى فقط)، وذلك تيسيراً على الطالبات وتحقيقاً لرغباتهن وحرصاً من إدارة الكلية على سرية الاختبارات، وأخذاً بأسباب الأمان الكامل فقد تم الاستعداد بإمداد (المطبعة السرية) بجميع المستلزمات المطلوبة لطباعة الاختبارات فى مواعيدها المقررة حسب تعليمات الجامعة الخاصة بهذا الشأن، وتوفير الأوراق اللازمة لطباعة الأسئلة، وكذلك كراسات الإجابة الخاصة بالطالبات، وتم إجراء الصيانة اللازمة لماكينات الطباعة والتصوير عن طريق شركة الصيانة المعتمدة من الجامعة، وتوفير الأحبار اللازمة وكذلك الرولات الخاصة بكل ماكينة من ماكينات الطباعة والتصوير .
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة