أكرم القصاص - علا الشافعي

رجل يفاجأ بفرس نهر يزن 3 أطنان داخل حمام السباحة بمنزله فى بوتسوانا.. صور

السبت، 04 يناير 2020 02:30 م
رجل يفاجأ بفرس نهر يزن 3 أطنان داخل حمام السباحة بمنزله فى بوتسوانا.. صور فرس نهر داخل حمام سباحة فى منزل
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فوجئت أسرة فى بوتسوانا، عندما اكتشف صاحب المنزل وجود فرس نهر يزن قرابة ثلاثة أطنان فى حمام السباحة فى ليلة رأس السنة، وقد تعرف على الضيف العملاق فى البداية حارس ليلى بالمنزل، والذى رآه حوالى الساعة 3.30 صباحًا يوم 31 ديسمبر فى ماون، فى بوتسوانا.

 

بشكل لا يصدق، قرر الحيوان الضخم الذى يعد واحد من أخطر الحيوانات فى أفريقيا، أن يبدأ العام 2020 فى حمام السباحة الخاص بهذه الأسرة، قبل أن يغادر الحديقة الخلفية للمنزل يوم 1 يناير، ومن جهته، قال برنت ريد، مديرLetaka Safaris ، الذى كان فرس النهر يزور منزله، إن الحارس الليلى تفاجئ بشكل كبير للغاية عندما شاهد فرس النهر يسبح فى حوض السباحة البالغ عمقه 6 أقدام.

فرس النهر يسبح فى حمام السباحة
فرس النهر يسبح فى حمام السباحة

 

وفى صور نشرتها صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، يظهر تروى الطفل الصغير ابن برنت – صاحب المنزل - البالغ من العمر 11 عامًا، وصديقه كايل ستين، البالغ من العمر 15 عامًا، وهما ينظران إلى فرس النهر البرى فى حمام السباحة الذى بدا مرتاحًا تمامًا مع وجودهما، وقال برنت: "أعتقد أنك يمكن أن تقول أنه كان عام فرس النهر الجديد".

 

وأضاف "لم نكن نعتقد أن ذلك قد يخرج، لكنه فعل ذلك فى الأول من يناير واستيقظنا فى الساعة الثانية صباحًا على فرس النهر الذى يتجول خارج غرفة نومنا"، وحسب تقرير الصحيفة البريطانية، فإن شركة عائلة برنت،Letaka Safaris ، رحلات خيام فى دلتا أوكافانجو المشهورة عالميًا وشمال بوتسوانا، وقال إن المنطقة شهدت صيفًا حارًا وجافًا بشكل غير عادى هذا العام، وتابع "لقد كان فرس النهر ذكرًا كبيرًا وكان هناك جفاف منذ عام كامل.. لقد جف نهر تامالكان، لذا ربما كان حوض السباحة لدينا هو المكان الأكثر جاذبية بالنسبة له للبقاء حيث يقع منزلنا بجانب قاع النهر الجاف".

22970820-0-image-a-65_1578100653011
الطفل الصغير يتابع فرس النهر داخل حمام السباحة

 

22970822-0-image-a-64_1578100599348
فرس النهر داخل حمام سباحة بمنزل فى بوتسوانا

 

وأشار إلى أنه "هناك دائمًا خطر على أفراس النهر، لاسيما عندما يحشر، لكن هذا لا يظهر أى علامات على العدوان"، وقال برنت إنه على الرغم من الاستمتاع بضيف المنزل غير العادى، فإن عملية التنظيف قد استخلصت بالفعل أكثر من 100 كيلوجرام من الروث مما كان عبارة عن حمام سباحة أصلى.

 

ولفت التقرير إلى أن أفراس النهر هى واحدة من أخطر الحيوانات فى أفريقيا، حيث تمتلك فك ضخم قادر على سحق التماسيح، وعلى الرغم من حجمها، إلا أنها يمكن أن تصل إلى سرعة تقارب 20 ميلاً فى الساعة.

22970826-0-image-a-62_1578100423606
طفلان صغيران يستمتعان بمشاهدة فرس النهر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة