سقوط صاحب مصنع يستغل 3 أطفال للعمل مقابل مبالغ مالية بالأزبكية

السبت، 04 يناير 2020 12:49 م
سقوط صاحب مصنع يستغل 3 أطفال للعمل مقابل مبالغ مالية بالأزبكية حبس - أرشيفية
كتب ـ عبد الرحمن سيد - أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سقوط صاحب مصنع يستغل 3 أطفال للعمل مقابل مبالغ مالية بالأزبكية
كتب ـ عبد الرحمن سيد - أحمد حسنى 
تمكن رجال مباحث مديرية أمن القاهرة، برئاسة اللواء أشرف الجندى مساعد الوزير لأمن العاصمة، من القبض على صاحب مصنع بالأزبكية، لاستغلاله 3 أطفال في العمل بالمصنع، نظير التحصل منه على مبالغ مالية، وحرر محضر بالواقعة، وكان قد تلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث القاهرة، بلاغا بورود معلومات لضباط إدارة رعاية الأحداث، مفادها قيام "مصطفى. ص. م" 39 سنة صاحب مصنع حقائب حريمي فى الأزبكية، باستقطاب الصبية الأحداث واستغلالهم في العمل داخل مصنعه المشار إليه، وبالمخالفة لأحكام قانون الطفل رقم 12 لسنة 1996م المعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008م  ، وقانون العمل رقم 12 لسنة 2003م. 
                   
وبإجراء التحريات تبين صحة ما ورد من معلومات، باستهداف المصنع المشار إليه، تمكن ضباط إدارة رعاية الأحداث وبصحبتهم القوة المرافقة من ضبطه وبصحبته كل من "عمار. م. ن"  12 سنة ومقيم بولاق الدكرور / جيزة و "إسلام. ع. ع" 13 سنة ومقيم دائرة قسم شرطة المرج، و"ادهم. ن. ع" 15 سنة، مقيم دائرة قسم شرطة المقطم. 
 
وبسؤال المجني عليهم أقروا بقيام المتهم باستغلالهم في العمل بالمصنع نظير التحصل منه على مبالغ مالية، وبمواجهة المتهم بالتحريات وما جاء بأقوال المجني عليهم اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، واستغلال سالفي الذكر فى العمل بالمصنع، ونحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.
 
تأتى تلك الجهود، فى إطار خطة الإدارة العامة لمباحث القاهرة لمكافحة الجريمة بشتى صورها منعا وكشفا والتي من أهم بنودها الاهتمام بالجوانب الاجتماعية وحماية الأطفال والنشئ وتحجيم فرص تعرضهم للخطر وكافة صور استغلالهم. 
 
كانت وزارة الداخلية شنت حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن، لإستهداف كافة صور الخروج عن القانون وحائزي الأسلحة النارية غير المرخصة التي تستخدم في المشاجرات وأعمال العنف، واستهداف الهاربين من الأحكام القضائية المتنوعة خاصة التي أوشكت على السقوط، وذلك بالتنسيق مع مديريات المختلفة، بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، حيث تمكنت خلال 24 ساعة من "ضبط 206 قطعة سلاح نارى، 255 قضية مخدرات وتنفيذ 83134 حكم قضائى متنوع".
 
وشملت المضبوطات 206 قطع سلاح نارى، بحوزة 192 متهم، حيث تم ضبط (16) بندقية آلية، و(48) بندقية خرطوش، و(16) طبنجة، و(126) فرد محلى، و طلقة مختلفة الأعيرة، و(275) قطعة سلاح أبيض.
 
جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة