طيران الاحتلال يحلق فى أجواء بيروت بعد مقتل "سليمانى"

السبت، 04 يناير 2020 09:39 ص
طيران الاحتلال يحلق فى أجواء بيروت بعد مقتل "سليمانى" بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإسرائيلية
كتب - هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وسائل إعلام لبنانية، اليوم السبت، أن الطيران الإسرائيلي حلق بشكل مكثف طوال ليل أمس فى الأجواء اللبنانية، وذكرت وكالة "النشرة" اللبنانية نقلا عن مصادرها أن الطائرات الإسرائيلية بدأت بالتحليق بعد عملية اغتيال الجنرال الإيراني قاسم سليماني في العراق، مشيرا  إلى أن تحليق الطائرات استمر حتى صباح يوم السبت وطاول مناطق لبنانية مختلفة ومنها العاصمة بيروت ومناطق جنوبية محاذية للحدود الإسرائيلية اللبنانية.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية، أعلنت، صباح الجمعة، أنها نفذت ضربة بالقرب من مطار بغداد في العراق، قتل فيها قائد فيلق القدس الإيراني اللواء قاسم سليماني، بالإضافة إلى قيادات في الحشد الشعبي العراقي على رأسهم أبو مهدي المهندس، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال.

تجدر الإشارة إلى أن سفارة الولايات المتحدة الأمريكية فى لبنان أصدرت "تنبيها أمنيا" للمواطنين الأمريكيين المتواجدين داخل الأراضى اللبنانية، حذرتهم فيه من خطورة التوترات المتصاعدة فى العراق والمنطقة بأسرها.

وحثت السفارة الأمريكية ببيروت المواطنين الأمريكيين فى لبنان، على التزام درجة عالية من الحيطة والحذر واليقظة.

وتضمن التنبيه الأمنى مجموعة من الخطوات العملية من بينها ضرورة المتابعة المستمرة لما يصدر عن السفارة من خلال موقعها الألكترونى على شبكة الإنترنت وكذلك وسائل الإعلام اللبنانية والدولية للوقوف على أى تطورات قد تحدث، واليقظة لدى التواجد فى الأماكن التى يرتادها أشخاص من جنسيات غربية، ووضع خطة للتعامل فى ضوئها مع الأوضاع الطارئة التى قد تطرأ.

وكان قد قتل قائد فيلق القدس بالحرس الثورى الإيرانى قاسم سليماني، وأبو مهدى المهندس القيادى بـ "الحشد الشعبي" العراقى وثيق الصلة بإيران، فى ضربة جوية نفذتها الولايات المتحدة الأمريكية بواسطة طائرة من دون طيار استهدفت السيارة التى كانت تقلهما بالقرب من مطار بغداد الدولي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة