أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. إيران ترفع راية الثأر فى مدينة قم للانتقام لـ قاسم سليمانى

السبت، 04 يناير 2020 12:13 م
فيديو.. إيران ترفع راية الثأر فى مدينة قم للانتقام لـ قاسم سليمانى راية الثأر فى قم
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفعت السلطات الإيرانية راية حمراء مكتوب عليها "يا لثارات الحسين" على مسجد جمكران بمديمة قم الإيرانية شمال طهران، وذلك عقب اغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليمانى في ضربة أمريكية فجر أمس الجمعة استهدفت موكبه مع مرافقيه أثناء خروجهم من مطار بغداد.

ونشر نشطاء مقطع فيديو للراية الحمراء التى عادة ما يرفعها الشيعة فى أيام عاشوراء  مكتوب عليها الثأر لدماء الإمام الحسين، ويرفعها الإيرانيون اليوم إشارة إلى عزمهم الانتقام من الولايات المتحدة الأمريكية.

وأمس وعد المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي بالانتقام لمقتل الجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس في الحرس الحرس الثوري الإسلامي.

وقال خامنئي في تصريحه الذي أعلن فيه الحداد لثلاثة أيام على مقتل الجنرال "الانتقام الصعب ينتظر من تلطخت أيديهم بدمائه (سليماني) وكذلك بدماء الشهداء الآخرين."

 

 

وفى العراق ، جرى اليوم تشييع جنازة سليمانى وأبو مهدى المهندس فى الكاظمية، قبل أن تنظم مراسم تشييع وطنية في المنطقة الخضراء بحضور عدد من القادة العراقيين.

وتجمع الآلاف من المشيعين السبت مرتدين الملابس السوداء ورافعين أعلام العراق فى موكب جنائزى عبر بغداد.

وأغلق الحشد الشعبى فى العراق طرقات العاصمة بغداد، حيث تجمع المشيعون فى موكب حول نعشى الجنرال الإيرانى قاسم سليمانى ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبى أبو مهدى المهندس أبرز مساعديه فى العراق.

ووفقا قناة العالم الإيرانية أن جثمان سليمانى يشيع اليوم فى بغداد ثم فى كربلاء والنجف ثم ينقل إلى مشهد وبعدها لطهران ثم يدفن فى كرمان مسقط رأسه.

ونقلت نعوش العراقيين الخمسة إلى الكاظمية على سيارات بيك-آب رفعت عليها أعلام عراقية، وسارت بين الحشد. ورفعت على السيارات التي تنقل القتلى الإيرانيين أعلام إيران. ورفع عدد من المشاركين في الحشد صورا للمرشد الإيراني علي خامنئي والأمين العام لميليشيا حزب الله حسن نصر الله.

وهدد المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، برد واسع على قتل قاسم سليماني، مؤكدًا: "سننتقم ممن قتلوه"، وقال المرشد الايراني انه سينتقم انتقاما قاسيا لمقتله.

وشهدت العاصمة الإيرانية طهران تظاهرات الألاف من الإيرانيين منددة بمقتل قائد فيلق القدس قاسم سليمانى وحرق المتظاهرين لعلم أمريكا وبريطانيا ردا على اغتيال سليمانى، ووصف وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف مقتل قائد فيلق القدس قاسم سليمانى بـ"التصعيد الخطير"، مؤكدا أن الإقدام على مثل هذا السلوك من قبل الولايات المتحدة يتسم بالحماقة، وذلك فى تغريدة له على حسابه بموقع "تويتر".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة