إكسترا نيوز تسلط الضوء على تقليل إيران من تهديدات ترامب ضد طهران

الأحد، 05 يناير 2020 08:53 م
إكسترا نيوز تسلط الضوء على تقليل إيران من تهديدات ترامب ضد طهران عزاء ايران فى قاسم سليمانى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على رد الجيش الإيرانى على تهديدات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب  بضرب طهران حال نفذت أى ضربة ضد المصالح الأمريكية، حيث قلل قائد الجيش الإيراني اللواء عبد الرحيم موسوي من شأن تهديد الرئيس الأمريكي باستهداف 52 موقعا في إيران، في حال تعرض المصالح الأمريكية في المنطقة لهجمات إيرانية، وذلك بعد مقتل قاسم سليمانى، قائد فليق القدس فى بغداد.

وقالت القناة، فى تقرير لها، إن قائد الجيش الإيراني استبعد أن يمتلك ترامب الجرأة لتنفيذ تهديداته في أي حرب محتملة، قائلا: سيتضح في ساحة أي حرب محتملة أين ستكون هذه الأهداف وأين ستكون الأرقام 5 و2،  معتبرا أن الرئيس الأمريكى يطلق مثل هذه التهديدات للتستر على جريمة اغتيال سليماني".

 

ولفتت القناة، إلى أن أبو الفضل شكارجي ،  المتحدث باسم القوات المسلحة الإيرانية ،  أكد أن قتل قاسم سليماني هو إرهاب واضح لا يمكن تجاوزه، ورد إيران قادم وبقوة، قائلا: نحن لا نتصرف بتسرع لكننا سننتقم بشكل أكثر إيلاما مما تتخيله أمريكا، وإيران وجبهة المقاومة هما من يحدد موعد ومكان وطريقة الانتقام".

 

وكانت إيران استدعت القائم بالأعمال الألماني في طهران اليوم الأحد للاحتجاج على تعليقات "هدامة" لبعض المسؤولين الألمان تؤيد مقتل القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني في ضربة جوية أمريكية في العراق. وذكر التلفزيون الإيراني "تنتقد إيران بشدة التصريحات عديمة القيمة والهدامة لبعض المسؤولين الألمان"، حيث قالت متحدثة باسم الحكومة الألمانية يوم الجمعة إن الضربة الجوية الأمريكية التي قتلت سليماني كانت ردا على الاستفزازات العسكرية الإيرانية.

 من جهة أخرى، قال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله ، اليوم الأحد ، إنه حذر الجنرال الإيراني قاسم سليماني ، من خطر الاغتيال وقابله في العاصمة اللبنانية بيروت يوم رأس السنة قبل مقتله في هجوم أمريكي في بغداد.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة