أهل عروس الباجور المقتولة: المتهم لا يعانى مرضا نفسيا ونطالب بتوقيع أقصى عقوبة

الإثنين، 06 يناير 2020 08:00 ص
أهل عروس الباجور المقتولة: المتهم لا يعانى مرضا نفسيا ونطالب بتوقيع أقصى عقوبة جثة - أرشيفية
المنوفية _محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد عادل الأقرع شقيق المجنى عليها منال الأقرع والمعروفة إعلاميا بـ"عروس الباجور"، أنه تم تحديد جلسة 3 مارس القادم لسماع الشهود فى قضية قتل شقيقته على يد زوجها المتهم محمد محمود محمد عثمان، بعد قتلها طعنا بالسكين فى رقبتها. جاء ذلك بعد تقرير الطب النفسى والعقلى للمتهم فى القضية رقم 13633 لسنة 2019 جنايات الباجور.

وقال شقيق المجنى عليه، إن المتهم لا يعانى من مرض نفسى ولا أى مرض وكل ما يقوم به لبعد الجريمة عنه، مطالبا القضاء العادل بتحقيق أقصى عقوبة على المتهم وهى الإعدام لأنه من قتل من يقتل وقتل نفس بغير حق.

وكانت "اليوم السابع "حصلت على تقرير الطب النفسى والعقلى فى القضية رقم 13633 لسنة 2019 جنايات الباجور بشأن المتهم محمد محمود محمد عثمان والتى تم إيداعه للفحص بإدارة الطب النفسى والشرعية وإعداد تقرير طب عن حالة ومدى مسئوليته الجنائية فى قتل زوجته منار عادل الأقرع مع سبق الإصرار والترصد بطعنه بسلاح أبيض بالرقبة، حيث رؤى لا تتعدى حبسه لعدم ثبوت المرض النفسى أو العقلى.

وأكد وصف النيابة للمتهم، أن محمد محمود محمد عثمان قام فى يوم 27 بقتل زوجته منار عادل الاقرع فى اليوم الثانى لزفافه على المجنى عليها مع سبق الإصرار والترصد وعقد النية وبيتها على إزهاق روحها وذلك عقب تنامى لسماعه مكالمة بين المجنى عليها ووالدتها بعدم قدرته على معاشرتها معاشرة الازواج، مما أثار حفيظته، وأعد لذلك سلاح أبيض سكين من حجرة إعداد الطعام وقام بطعنها بالرقبة والتى أودت بحياتها على الفور.

وبمواجهة المتهم أقر ارتكابه الواقعة وأفاد بأن المجنى عليه حاولت التعدى عليه لرفضه تسديد قيمة إيجار فستان الزفاف بسكين وأصابته فى بطنه وقرر أنه مريض نفسى، وأنه يقوم بأفعال دون إرادته من تأثير العلاجات النفسية.

وأضاف التقرير الذى أشرف عليه كلا من الدكتور محمد هاشم استاذ الطب النفسى بجامعة الأزهر، الدكتور أحمد محمد عبد الرحمن استشارى الطب النفسى عضو، الدكتور طارق جمال خليفة أخصائى الطب النفسى عضو أن المتهم أمام لجنة الفحص كان مراوغا وأنكر ارتكابه للواقع ويكرر باستمرار انه ليس مريض نفسى وأنه يأتى بأفعال دون إرادته من تأثير العلاجات النفسية على غير الحقيقة.

وتابع التقرير أن المتهم لايوجد لدية فى الوقت ولا وقت ارتكاب الواقعة محل الاتهام اى أعراض داله تدل على وجود اضطراب نفسى أو عقلى ينقصه الإدراك أو الاختيار وسلامة الإرادة والتميز والحكم الصائب على الأمور ومعرفة الخطأ والصواب مما يجعله مسئولا عن الاتهام فى القضية رقم 13633 لسنة 2019 جنايات الباجور.

وأشارت ملاحظات اللجنة أن المتهم هادئ متطيع متعاون مدرك ماحوله متوسط الاهتمام بمظاهرة ونظافته الشخصية الشهية للطعام والإخراج والنوم فى الحدود الطبيعية ولم تنتابه طوال فترة تواجده حول الفحص اى نوبات من الهياج أو التشنجات أو فقدان الوعى.

 

52638-التقرير-(5)-(1)
 
52638-التقرير-(5)
 
53559-التقرير-(4)
 
56441-التقرير-(6)-(1)
 
56441-التقرير-(6)
 
64689-التقرير-(3)-(1)
 
64689-التقرير-(3)
 
67584-التقرير-(2)
 
83086-التقرير-(1)
 
ااا
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة