أكرم القصاص - علا الشافعي

دبلوماسيون: وزراء خارجية الاتحاد الأوروبى يعقدون مباحثات الجمعة حول إيران

الإثنين، 06 يناير 2020 05:24 م
دبلوماسيون: وزراء خارجية الاتحاد الأوروبى يعقدون مباحثات الجمعة حول إيران الاتحاد الأوروبى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت فضائية "العربية"، فى خبر عاجل لها، أن دبلوماسيين، قالوا أن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبى يعقدون مباحثات طارئة الجمعة حول إيران.

 

قال مسئول السياسة الخارجية فى الاتحاد الأوروبى خوسيب بوريل، اليوم الاثنين، إنه يأسف لإعلان إيران الأخير، بأنها ستتخلى عن التزامات بموجب الاتفاق النووى المبرم عام 2015 مع القوى الكبرى الست، وقال بوريل، على تويتر، أن الاتحاد الأوروبى سيعتمد على تقييم الوكالة الدولية للطاقة الذرية للتدقيق فى التزام إيران بالاتفاق، بعد أن قالت طهران أمس الأحد إنها ستتخلى عن قيود تخصيب اليورانيوم.

 

وقال، "التطبيق الكامل للاتفاق النووى من الجميع الآن أهم من أى وقت مضى من أجل الاستقرار الإقليمى والأمن العالمى.

 

و كانت إيران قد أعلنت، مساء اليوم الأحد، تخليها عن جميع القيود على أنشطتها النووية بموجب الاتفاق النووى، وأضاف بيان للحكومة الإيرانية، "إن الخطوة الخامسة والنهائية تنص على التخلى عن جميع القيود المفروضة على أنشطتنا النووية بموجب الاتفاق النووى بما فى ذلك مستوى تخصيب اليورانيوم وحجم اليورانيوم المخصب وعدد أجهزة الطرد المركزى".

 

وشدد بيان الحكومة الإيرانية، على أنه من اليوم فصاعدًا لن يكون أمام برنامج إيران النووى أى قيود على مستوى تخصيب اليورانيوم، وسيكون النشاط النووى وفقا لحاجة البلاد الفنية، وأفاد البيان، بأن الحكومة الإيرانية ستواصل التعاون كما فى السابق مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

 

وأشارت طهران، فى بيانها، أيضا، إلى أن السلطات الإيرانية مستعدة للعودة إلى تطبيق جميع التزاماتها فى الاتفاق النووى فى حال رفع العقوبات الأمريكية، كما أكدت الحكومة أنه تم إبلاغ منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بتنفيذ الخطوة الخامسة بالتنسيق مع رئيس الجمهورية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة