سحابة حمراء تعيق السلاح الجوى الأسترالى من إنقاذ العالقين فى الحرائق

الإثنين، 06 يناير 2020 04:00 م
سحابة حمراء تعيق السلاح الجوى الأسترالى من إنقاذ العالقين فى الحرائق حرائق أستراليا
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مازالت أستراليا تعانى من حرائق الغابات، والتى أثرت على كثير من الحيوانات، وكذلك السكان فى مناطق مختلفة، وتسببت الحرائق فى حصار مئات الأشخاص، ودمرت الحرائق، نحو 20 مليون فدان من الأراضى فى أنحاء البلاد، وأودت بحياة 25 شخصا، كما دمرت آلاف المبانى وحرمت بعض البلدات من الكهرباء وخدمات الهاتف المحمول.

أحد الفيديوهات التى انترت على موقع "تويتر" فى الساعات الأخيرة، ترصد طائرة من السلاح الجوى الأسترالى، فى طريقهم لإنقاذ بعض العالقين فى الحرائق، وتحيط بهم سحابة حمراء كبيرة، تحجب الرؤية عنهم.

 

Our people are highly trained & professional, but not always able to complete the mission on first try.
This video shows how heavy smoke from bushfires has prevented some C27J & C130J flights from reaching #Mallacoota & #Merimbula #AusAirForce #AustralianFires #YourADF pic.twitter.com/PhNjNIUVHf

— Air Commander (@RAAF_ACAUST) January 6, 2020

السلاح الجوى الأسترالى، قال "موظفونا مدربون تدريبًا عاليًا ومحترفون، لكنهم غير قادرين دائمًا على إكمال المهمة فى المحاولة الأولى... يوضح هذا الفيديو كيف أن الدخان الكثيف الناجم عن حرائق الغابات منع بعض رحلات من الوصول".

وأكدت الشرطة، اليوم الاثنين، وفاة رجل يبلغ من العمر 71 عاما على الساحل الجنوبى لولاية نيو ساوث ويلز بعد أن أفادت تقارير فى 31 من ديسمبر بأنه فى عداد المفقودين.

وقال رئيس الوزراء سكوت موريسون، حسبما نقلت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية، أن الحكومة ستخصص مليارى دولار أسترالى إضافيين "1.4 مليار دولار أمريكى" من أجل جهود التعافى من الحرائق، بالإضافة إلى عشرات الملايين من الدولارات التى تم الالتزام بها بالفعل.

وأثارت الأمطار الخفيفة والرياح الباردة لليوم الثانى، بعض الارتياح من الحرائق التى أججتها درجات الحرارة المرتفعة، واجتاحت أجزاء من ولايتين فى مطلع الأسبوع، لكن المسئولين حذروا من عودة الطقس الخطير خلال الأسبوع.

وقال دانيال آندروز رئيس وزراء ولاية فيكتوريا، إنه تم نقل حوالى 400 شخص جوا أمس من بلدة مالاكوتا الساحلية الصغيرة.

وأضاف: "كانت لدينا خطط لنقل 300 آخرين اليوم لكن، للأسف، جعل الدخان ذلك مستحيلا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة