قنصل الصين فى الإسكندرية تفتتح معرض الخطوط الصينية.. صور

الإثنين، 06 يناير 2020 03:32 م
قنصل الصين فى الإسكندرية تفتتح معرض الخطوط الصينية.. صور قنصل الصين فى الإسكندرية تفتتح معرض الخطوط الصينية
الإسكندرية ـ فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتحت جاو لينيج، قنصل عام جمهورية الصين الشعبية بالإسكندرية، عصر اليوم الاثنين، معرض الخطوط الصينية، الذى تقيمه القنصلية بمكتبة الإسكندرية، وقالت إن معرض الخط الصينى نافذة مضيئة، وأحد مظاهر الثقافة الصينية العريقة والتى تعد هى ومصر من أقدم الحضارات على وجه الأرض، مضيفة أن هذا المعرض يأتى متوازيا مع زيارة وزير الخارجية الصينى إلى مصر، والتى تعد أول دولة عربية تقيم علاقات دبلوماسية مع الصين الشعبية والتى بدأت منذ عام 1956.

وأشارت جاو لينيج، إلى أنه تسعى كلا البلدين إلى تعزيز العلاقات فى جميع المجالات خاصة بعد اللقاءات المتعددة بين الزعيمين، والتى تعد بمثابة جسر قوى بين البلدين، نسعى الى مزيد من الصداقة بين الشعبين المصرى والصينى.

وفى سياق آخر، افتتحت مكتبة الإسكندرية معرض ناجى شاكر ويعدَّ هذا المعرض تكريمًا لرحلة المبدع والفنان ناجى شاكر، والذي تعبِّر أعماله عن روح الهواية، وطابع المغامرة فى السعى نحو التجريب والاكتشاف، فبسبب تنوع مصادر المعرفة إلى جانب تجاربه الفنية، تشبَّعت اهتماماته وتنوعت من الحركة التشكيلية إلى المسرح، والعرائس، والسينما، وفنون العرض بشكل عام بالإضافة إلى إلمامه بعلاقة كل هذه الفنون بعضها ببعض.

ويضم المعرض مجموعة من أعمال ناجى شاكر فى مراحل إبداعه المختلفة بدءً من المرحلة الثانوية أثناء دراسته بمرسم الفنان الإيطالي "كارلو مينوتي"، وأثناء تدربه بمدرسة ليوناردو دافنشي مع الأستاذ "دافورنو" حتى التحاقه بكلية الفنون الجميلة عام 1952. كما يضم المعرض مجموعة من اللوحات من مرحلة دراسته بالكلية، وكذلك من مشروع تخرجه عام 1957 والذي تناول شخصية "عقلة الأصبع" من القصص الشعبي.

وارتبط اسم شاكر بفن عرائس المسرح منذ بداياته الأولى في مصر، فقد ساهم في نشأة مسرح العرائس المصري، وشارك في تقديم عدة أعمال مهمة لفرقة "القاهرة للعرائس" من خلال تصميم عرائس أعمال: "الشاطر حسن"، و"بنت السلطان"، و"حمار شهاب الدين"، و"مدينة الأحلام" بالإضافة إلى تصميمه لعرائس العمل الفني الملحمي الشهير "الليلة الكبيرة"، كما ساهم أيضًا في إثراء المسرح المصري بتصميم الديكورات والملابس لبعض العروض المميزة، فقدَّم ديكور مسرحيات: "سهرة مع الجريمة"، و"الزير سالم"، و"الزفاف"، و"الكل في واحد"، و"شغل أراجوزات"، وأخيرًا "الغربة".

 

قنصل الصين فى الإسكندرية تفتتح معرض الخطوط الصينية (3)
قنصل الصين فى الإسكندرية تفتتح معرض الخطوط الصينية

 

قنصل الصين فى الإسكندرية تفتتح معرض الخطوط الصينية (4)
قنصل الصين فى الإسكندرية تفتتح معرض الخطوط الصينية

 

قنصل الصين فى الإسكندرية تفتتح معرض الخطوط الصينية (5)
قنصل الصين فى الإسكندرية تفتتح معرض الخطوط الصينية 

 

قنصل الصين فى الإسكندرية تفتتح معرض الخطوط الصينية (6)
قنصل الصين فى الإسكندرية تفتتح معرض الخطوط الصينية 

 

قنصل الصين فى الإسكندرية تفتتح معرض الخطوط الصينية (1)
قنصل الصين فى الإسكندرية تفتتح معرض الخطوط الصينية 

 

قنصل الصين فى الإسكندرية تفتتح معرض الخطوط الصينية (2)
قنصل الصين فى الإسكندرية تفتتح معرض الخطوط الصينية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة