محافظ الفيوم يبحث مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية إنشاء ورفع كفاءة المشروعات التنموية

الإثنين، 06 يناير 2020 04:17 م
محافظ الفيوم يبحث مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية إنشاء ورفع كفاءة المشروعات التنموية لقاء محافظ الفيوم ورئيس جهاز مشروعات الخدمة الوطنية
الفيوم - رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، اللواء مصطفى أمين رئيس جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، واللواء كرم سالم رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للمقاولات، لبحث مجالات التعاون المشترك فى تنفيذ عدد من المشروعات التنموية الجديدة على أرض المحافظة، ورفع كفاءة عدد آخر من المشروعات، وذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب محافظ الفيوم، وعدد من مسئولى جهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

وقال الدكتور محمد التونى المتحدث الرسمى لمحافظة الفيوم، أن هذا اللقاء يأتى فى إطار حرص المحافظة على التعاون البنّاء مع مختلف الوزارات والمؤسسات، للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتنفيذ مشروعات جديدة تسهم فى رفع معدلات التنمية وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة، موضحاً أنه تم خلال اللقاء بحث مجالات التعاون بين محافظة الفيوم وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية فى تنفيذ مشروع جديد للدواجن بمنطقة قصر الباسل بمركز إطسا.

كما تم مناقشة إنشاء مشروع لاستخراج الأملاح على مساحة 4 آلاف فدان شمال بحيرة قارون، وتطوير ورفع كفاءة منطقة السواقى بشكل حضارى بعد إعداد مخطط عام ودراسة متكاملة لأعمال التطوير بشكل يحقق الشكل الجمالى والحضارى ويحافظ على السيولة المرورية فى المنطقة.

وأضاف "التونى"، أنه ناقش المحافظ مع رئيس جهاز المشروعات، الخطوات التنفيذية لإعادة التوازن البيئى لبحيرة قارون، بهدف التخلص من الملوثات العضوية بمياه مصرفى الوادى والبطس قبل إختلاطها بمياه بحيرة قارون، وخفض نسبة الأملاح، والحفاظ على الثروة السمكية بالبحيرة.

وكشف المتحدث الرسمى عن بحث مجالات التعاون فى إنشاء محطات وقود متكاملة الخدمات بطريق القاهرة الفيوم، والطريق السياحى لبحيرة قارون، بالإضافة إلى إقامة منفذ لبيع منتجات مشروع الإنتاج الحيوانى المتكامل بمركز يوسف الصديق، والذى قام بافتتاحه منذ أيام الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

كما استقبل الدكتور محمد عماد نائب محافظ الفيوم، 44 مواطناً، خلال اللقاء الأسبوعى لخدمة المواطنين للاستماع إلى مطالبهم وشكواهم، وإيجاد الحلول المناسبة لهم، بحضور وكيلى وزارتى القوى العاملة والتضامن الاجتماعي، ومقررة فرع المجلس القومى للمرأة، وممثلى مجالس المدن والتربية والتعليم، والتفتيش المالى والإداري، وفرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والجمعيات الأهلية، ومنظمات المجتمع المدني.

خلال اللقاء وجه نائب محافظ الفيوم، وكيل وزارة القوى العاملة، بتوفير فرص عمل للشباب بشركات ومصانع القطاع الخاص، وتوفير فرص عمل لذوى الإحتياجات الخاصة، مع مراعاة نسبة الـ 5% خلال التقديم بالمسابقات الخاصة بالتعيين، مؤكداً على أهمية تشجيع الشباب على إقامة مشروعات تنموية من خلال المساهمات التى يقدمها جهاز تنمية المشروعات.

كما وجه نائب المحافظ، مدير عام التفتيش المالى والإدارى بفحص عدد من الشكاوى، منها شكوى لأحد المواطنين يتضرر فيها من صدور قرار إزالة لمنزله بشارع السنترال بمدينة الفيوم، وشكوى احد مواطنى مركز يوسف الصديق من استخراج رخصة بناء، وبحث شكوى أحد مواطنى قرية ترسا بمركز سنورس بشأن تضرره من بعض الأشخاص ببناء سور فى الطريق العام المؤدى الى الارض الزراعية ومنازلهم.

كما وجه "عماد" وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بسرعة إنهاء إجراءت صرف معاش تكافل وكرامة، وتوفير المساعدات المالية لعدد من الحالات بالتنسيق مع عدد من الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى، كما كلف مسئولى الصحة بتوفير العلاج اللازم لعدد من الحالات المرضية من الأسر الأولى بالرعاية، وسرعة فحص عدد من حالات مرضى الغسيل الكلوى وتيسير الاجراءات اللازمة لهم، وتوفير العلاج اللازم لإحدى الحالات المرضية التى تعانى من زيادة الكهرباء بالمخ.

وفى النهاية، وجه نائب محافظ الفيوم، نائب رئيس مجلس ومدينة الفيوم بسرعة فحص شكوى عدد من البائعين من سوء حالة منطقة سوق البارودية، فضلا عن إرسال حملة مكبرة لإزالة القمامة والإشغالات الموجودة بالمنطقة.

IMG-20200106-WA0001
لقاء محافظ الفيوم ورئيس جهاز مشروعات الخدمة الوطنية

 

لقاء نائب محافظ الفيوم بالمواطنين (1)
لقاء نائب محافظ الفيوم بالمواطنين 

 

لقاء نائب محافظ الفيوم بالمواطنين (2)
لقاء نائب محافظ الفيوم بالمواطنين 

 

لقاء نائب محافظ الفيوم بالمواطنين (3)
لقاء نائب محافظ الفيوم بالمواطنين

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة