أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظة القاهرة تستجيب لـ"صحافة المواطن" وتقرر غلق ورشة دوكو بالزيتون

الإثنين، 06 يناير 2020 07:00 ص
محافظة القاهرة تستجيب لـ"صحافة المواطن" وتقرر غلق ورشة دوكو بالزيتون الدكتور حسام فوزى نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية
أحمد جمال الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى استجابة لما نشره اليوم السابع بـ"صحافة المواطن" عن شكوى أهالى مجمع العقارات رقم 40 بشارع الزيتون من وجود ورشة كبرى لرش الدوكو تتسبب فى إصابة الكثير من السكان خاصة الأطفال بأمراض الصدر، توجه الدكتور حسام فوزي نائب المحافظ للمنطقة الشمالية، يرافقه قيادات حي الزيتون لمقر الورشة، وأشرف على إغلاقها ونبه على مسئولى حى الزيتون بالمتابعة وإغلاق كل الأنشطة المخالفة لقواعد البيئة وتعليمات المحافظة.

وفى وقت لاحق أكد السكان أن نائب المحافظ اتصل ببعضهم للتأكد من سريان قرار إغلاق المنشأة ومنح صاحبها فرصة لنقل النشاط لإحدى المناطق الصناعية.

وكان اليوم السابع نشر فى قسم صحافة المواطن بتاريخ 30 ديسمبر 2019 خبرا تحت عنوان "سكان مجمع عقارات 40 بالزيتون يستغيثون بمحافظ القاهرة لإغلاق ورشة دوكو" مناشدة سكان منطقة الزيتون بمحافظ القاهرة لإغلاق ورشة ضخمة ملوثة للبيئة بمنطقة مجمع عقارات 40 شارع الزيتون.

وطالب السكان بالتصدى لورشة الدوكو التى تسبب تلوثا للبيئة وتشكل خطرا عليهم خاصة أنها تعرضت لانفجار وحريق هائل منذ أسابيع كاد يؤدى إلى كارثة.

وقال السكان فى شكاوى تقدموا بها للجهات المعنية إن قانون البيئة نص على أن التلوث هو كل تغير فى خصائص ومواصفات الهواء الطبيعى يترتب عليه خطر على صحة الإنسان أو البيئة سواء كان هذا التلوث ناتجاً عن عوامل طبيعية أو نشاط إنسانى، بما فى ذلك الضوضاء والروائح الكريهة.

واعتبر قانون البناء رقم 119 إنشاء الورش وسط الكتل السكنية من المخالفات الصارخة التي يجب ان تسعي المحليات للقضاء عليها وفى حال الابلاغ عن اي ورشة مخالفة يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإيقاف هذه المخالفة ويصحبها محضران أحدهما اداري جنائي ويتم إرساله مباشرة للجهات القضائية.

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكتروني send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

كما تتيح الخدمة الجديدة "شكوتك بصوتك" إمكانية أن يطلب القراء من فريق "اليوم السابع" تغطية حدث أو التحقيق فى مشكلة تصادف أحد القراء أو قضية تهم قطاع من المواطنين أو للكشف عن نقص فى الخدمات، أو نشر شكوى أو استغاثة، أو تصحيح خبر او معلومة على الموقع، أو إرسال فيديوهات أو صور لحدث تواجدتم فيه وسيتم نشرها باسمكم على اليوم السابع.

ويجدد "اليوم السابع" دعوته لقرائه الأعزاء، للمشاركة بشكواهم ومشاكلهم، من خلال تطبيق الواتس آب، على رقم 01280003799، خدمة "شكوتك بصوتك" لتسجيل شكاوى المواطنين بالصوت والصورة ويتواصل محررو "اليوم السابع"، مع القراء مباشرة فى أماكن متفرقة بالقاهرة والمحافظات، من كل أسبوع، للاستماع إلى شكواهم وتسجيلها لنشرها على الموقع الإلكترونى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة