أكرم القصاص - علا الشافعي

وكيل أوقاف الدقهلية يشدد على غلق دورات مياة المساجد التى تصرف بالنيل

الإثنين، 06 يناير 2020 02:24 م
وكيل أوقاف الدقهلية يشدد على غلق دورات مياة المساجد التى تصرف بالنيل جانب من الاجتماع
الدقهلية - فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الشيخ طه زيادة وكيل وزارة الاوقاف بالدقهلية، اجتماعا مع مديرى الإدارات الفرعية، وتم مناقشة التوصيات التى صدرت من قبل وما تم فيها، من حيث غلق دورات المياة التى تقوم بالصرف فى النيل، وفحص جميع مكتبات المساجد والزوايا والرد على المديرية، ومكبرات الصوت الخارجية، وضرورة تنشيط الأمسيات والقوافل والدروس.

كما شدد طه، على الالتزام بمواضيع الوزارة وتوثيق النشاط إعلاميا وإفادة المديرية، وسرعة إعداد ملفات المعاشات لجميع العاملين بالإدارات وتدوينها على جهاز الكمبيوتر .

ووجه وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية، بمتابعة المدارس العلمية بالإدارات المنعقد بها النشاط (شرق - غرب - طلخا - أجا - تمى الأمديد- بلقاس)، ومتابعة نشاط تلك المدارس وتهيئة الظروف لإنجاحها من قبل الإدارة، سواء من مفتش المنطقة أو مدير الإدارة بنفسه ورفع تقرير عنها للمديرية أسبوعيا.

كما شدد بضرورة متابعة الأئمة وخطباء المكافأة ومدى إلتزامهم بمساجدهم وبتعليمات الوزارة فى خطب الجمعة، والتأكد من عدم التخلف عن صلاة الجمعة وترك المسجد للغير للحديث فيه، وكذا التأكد من السيطرة الكاملة على الزوايا، خاصة الزوايا الغير مرخص لها بإقامة صلاة الجمعة فيها .

وعدم السماح باستخدام مكبرات الصوت فى الإذاعة والإعلان عن أى شيء دون تصريح مسبق من المديرية.

ونبه الشيخ طه زيادة وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الدقهلية، بضرورة متابعة أسطح المساجد بصفة دورية، وعدم ترك مياه الأمطار عليها، وكذلك عدم السماح لأى شخص بأى أعمال إلا بعد الرجوع للمديرية وموافقة الإدارة الهندسية .

وأكد على ضرورة ضبط سير العمل الدعوى والإدارى فى الإدارات ومكاتب الدعوة والمساجد عن طريق مدير الإدارة والسادة المفتشين، وحصر جميع ملحقات المساجد وموافاة المديرية فى أسرع وقت.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة