أكبر شركة طيران أمريكية تعلن تواصلها لاتفاق سرى مع "بوينج" بشأن تعويضات عن وقف تحليق 737 ماكس فى 2019

الثلاثاء، 07 يناير 2020 01:00 ص
أكبر شركة طيران أمريكية تعلن تواصلها لاتفاق سرى مع "بوينج" بشأن تعويضات عن وقف تحليق 737 ماكس فى 2019 تحطم طائره - صورة أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت "أمريكان ايرلاينز جروب" فى بيان منذ قليل إنها توصلت إلى اتفاق سرى مع شركة بوينج بشأن تعويضات عن أضرار عانتها شركة الطيران فى 2019 بسبب وقف تحليق أسطولها من طائرات بوينج 737 ماكس.

وقالت أمريكان ايرلاينز، أكبر شركة طيران أمريكية، إن التعويضات سيتم استلامها على مدار بضع سنوات، وستستخدم الشركة أكثر من 30 مليون دولار من التعويضات لبرنامج مشاركة الموظفين فى الأرباح للعام 2019 .

وقالت أمريكان ايرلاينز إنها لا تتوقع أن يتحقق أى تأثير مالى ملموس للاتفاق فى الربع الرابع من سنتها المالية وإنها ستواصل محادثات فيما يتعلق بالتعويضات عن الأضرار المرتبطة بوقف تحليق طائرات 737 ماكس بعد 2019.

وقالت بوينج إنها لا تعقب على المناقشات مع شركات الطيران.

 

و737 ماكس، وهى طائرة بوينج الأكثر مبيعا، موقوفة عن التحليق منذ حادثى تحطم طائرتين فى خمسة أشهر أوديا بحياة 346 شخصا، وتوقف الشركة انتاجها هذا الشهر.

 

وأبرم عدد من شركات الطيران اتفاقات سرية مع بوينج فى الأسابيع القليلة الماضية.

وكانت أكبر شركة للطيران فى الولايات المتحدة قد قالت من قبل إنها ستلغى الرحلات فى 19 أغسطس، بعد وقف استخدام هذا الطراز من طائرات بوينج فى كل أنحاء العالم فى مارس عقب تحطم طائرتين من نفس الطراز فى إندونيسيا وإثيوبيا ومقتل كثيرين بسبب ذلك.

 

وأضافت أمريكان ايرلاينز اليوم الأحد أنها ستمدد إلغاء الرحلات حتى الثالث من سبتمبر ولم تنته بوينج بعد من الطلعات التجريبية ولم تقدم بعد رسميا تطويرا لبرمجياتها وتغييرا فى التدريبات لإدارة الطيران الاتحادية لإقرارها، ولم يتسن الاتصال بإدارة الطيران الاتحادية وشركة بوينج للتعليق على ذلك.

 

وكان دان إيلويل رئيس إدارة الطيران الاتحادية بالإنابة قد قال للصحفيين الشهر الماضى إنه لا يوجد لديه جدول زمنى محدد لإعادة تشغيل طائرات بوينج 737 ماكس.

 

وتم حظر طيران هذا الطراز من الطائرات فى مارس عقب تحطم طائرة لشركة الطيران الإثيوبية بعد أشهر فقط من حادث مماثل تعرضت له طائرة لشركة ليون أير فى إندونيسيا مما أسفر عن مقتل 346 شخصا فى الحادثين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة