أكرم القصاص - علا الشافعي

أمطار غزيرة ورعدية ورياح عاصفة وصقيع بطقس الـ48 ساعة المقبلة.. اعرف التفاصيل

الثلاثاء، 07 يناير 2020 06:32 م
أمطار غزيرة ورعدية ورياح عاصفة وصقيع بطقس الـ48 ساعة المقبلة.. اعرف التفاصيل الطقس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتعرض البلاد خلال الـ48 ساعة المقبلة لحالة من حالات عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، على أغلب الأنحاء بالجمهورية، حيث تشهد البلاد نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة على كافة الأنحاء خاصة المناطق المكشوفة، مع استمرار الانخفاض الملحوظ فى درجات الحرارة بقيم تصل 4 درجات، وأمطار غزيرة ورعدية على أغلب الأنحاء تمتد للعاصمة.

طقس غدا الأربعاء

يتوقع خبراء الأرصاد أن يسود غدا الأربعاء، نشاط للرﻳﺎح اﻟﻐﺮﺑﻴﺔ ﻋﻠﻰ أﻏﻠﺐ الأنحاء ﻣﺜﻴﺮة ﻟﻠﺮﻣﺎل والأﺗﺮﺑﺔ ﻋﻠﻰ اﻟﻤﻨﺎﻃﻖ اﻟﻤﻜﺸﻮﻓﺔ، وﺗﺆدى إلى اﺿﻄﺮاب اﻟﻤﻼﺣة اﻟﺒﺤﺮﻳﺔ على اﻟﺒﺤﺮﻳﻦ الأﺣﻤﺮ واﻟﻤﺘﻮﺳﻂ، وﺗﺰﻳﺪ ﻣﻦ الاﺣﺴﺎس ﺑﺒﺮودة اﻟﻄﻘﺲ، وﻳﺘﻜﻮن اﻟصقيع ﻟﻴﻼ ﻋﻠﻰ وﺳﻂ ﺳﻴﻨﺎء وﺷﻤﺎل اﻟﺼﻌﻴﺪ، وأﻣﻄﺎر على اﻟﺴﻮاﺣﻞ اﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ وﻣﻨﺎﻃﻖ ﻣﻦ اﻟﻮﺟﻪ اﻟﺒﺤﺮى ﺗﻜﻮن ﻏﺰﻳﺮة ورﻋﺪﻳﺔ أﺣﻴﺎﻧﺎ ﺗﻤﺘﺪ ﺧﻔﻴﻔﻪ إﻟﻰ اﻟﻘﺎﻫﺮة.

وعن حالة الموج فى البحر المتوسط فهو مضطرب، وارتفاعه من 3 إلى 4 أمتار، والرياح السطحية شمالية غربية إلى جنوبية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر فهو معتدل إلى مضطرب، وارتفاعه من 2 إلى 2.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا، القاهرة العظمى 15 درجة والصغرى 10 درجات، والإسكندرية العظمى 15 والصغرى 9 درجات، ومطروح العظمى 14 درجة والصغرى 7 درجات، وسوهاج العظمى 17 درجة والصغرى 5 درجات، وقنا العظمى 17 درجة والصغرى 5 درجات، وأسوان العظمى 18 درجة والصغرى 7 درجات، سانت كاترين العظمى 10 درجات والصغرى صفر.

طقس يوم الخميس

وعن طقس الخميس المقبل، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تنشط الرياح على أغلب الأنحاء مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط وتزيد الاحساس ببرودة الطقس ويتكون الصقيع ليلا على وسط سيناء وشمال الصعيد وأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى تكون غزيرة ورعدية أحيانا تمتد خفيفة إلى متوسطة ومناطق من شمال الصعيد.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس بالقاهرة الكبرى العظمى 15 والصغرى 08، وبالوجه البحرى العظمى 14 والصغرى 08، وبالسواحل الشمالية الغربية العظمى 15 والصغرى 10، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 16 والصغرى 12، وبجنوب سيناء والغردقة العظمى 19 والصغرى 10، وبشمال الصعيد العظمى 15 والصغرى 04، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 17 والصغرى 07.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة