إكسترا نيوز تسلط الضوء على وعود أردوغان للإرهابيين فى ليبيا بإعطائهم الجنسية التركية

الثلاثاء، 07 يناير 2020 07:08 م
إكسترا نيوز تسلط الضوء على وعود أردوغان للإرهابيين فى ليبيا بإعطائهم الجنسية التركية اردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت قناة إكسترا نيوز، فى تقرير لها، أنه بالتزامن مع إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تحرك قوات تركية إلى ليبيا، عقب تصديق البرلمان على تفويضه بإرسال قوات إلى طرابلس، بدأت ادعاءات تتناثر حول تقديم وعود للمقاتلين الموالين لتركيا بمنحهم الجنسية التركية، حيث نشرت الباحثة التركية الناشطة في مجال حقوق الإنسان، بمعهد The Forum for Regional Thinking للدراسات، إليزابيث تسوركوف، تغريدة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، كشفت فيها أن الحكومة التركية وعدت المقاتلين الموالين لها بالحصول على الجنسية التركية في حال الاستمرار في القتال في ليبيا لمدة 6 أشهر.

وأشارت القناة، فى تقرير لها، إلى أن الباحثة التركية الناشطة في مجال حقوق الإنسانن شرت في تغريدتها صورة لبطاقة هوية صادرة عن الحكومة التركية، وقالت: مصادر داخل الجماعات السورية المقاتلة في ليبيا، وتحصل على دعم من تركيا، أوضحت أنهم وعدوا بالحصول على الجنسية التركية مقابل قتالهم في ليبيا لمدة 6 أشهر. وقد حصل الكثير من القادة في هذه الجماعات على الجنسية التركية وجوازات سفر تركية، خلال الشهر الماضي.

وكان موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أكد أن أسعار الخبز في مدينة إسطنبول ارتفعت ارتفاعًا بنسبة 20 %، بعد أن سبقتها العاصمة أنقرة مع بداية العام الجديد، حيث ذكر الموقع التابع للمعارضة التركية أن سعر ربطة الخبز وزن 200 جرام سيصبح ليرة و50 قرشًا، بعد أن كانت ليرة و20 قرشًا، فيما أرجع رئيس غرفة الخبازين الأتراك في اسطنبول، أردوغان سيتين، هذا القرار، إلى ارتفاع أسعار الدقيق بسبب الزيادة التي فرضتها الحكومة بنسبة 20%.

رئيس غرفة الخبازين الأتراك فى اسطنبول، أشار إلى أنه لم يكن هناك مفر من زيادة سعر الخبز، وخاصة بعد زيادة أسعار الدقيق والكهرباء والمياه، لافتا إلى أنه سوف تنخفض ربطة الخبز من 250 جرامًا إلى 200 جرام بسعر ليرة و50 قرشًا.

وقال الموقع التابع للمعارضة التركية، إنه مع بداية عام 2020 ارتفع سعر الخبز وزن 200 جرام من ليرة و25 قرشا إلى ليرة و50 قرشا في العاصمة أنقرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة