بومبيو: سنرد بشكل حاسم وجدى على أى رد إيرانى

الثلاثاء، 07 يناير 2020 05:37 م
بومبيو: سنرد بشكل حاسم وجدى على أى رد إيرانى بومبيو
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، إن مهمتهم هى حماية أرواح الأمريكيين وحفظ الاستقرار فى الشرق الأوسط، مردفاً:"نحن على ثقة بأن هذا سيتحقق"، وأضاف خلال مؤتمر صحفى،: "سنرد بشكل حاسم وجدى على أى رد إيرانى"، مشيراً إلى أن العقوبات الأمريكية جعلت النظام فى إيران يعانى.  

 

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايكل بومبيو أكد أن الولايات المتحدة لا تسعى إلى الحرب مع إيران وتظل ملتزمة بوقف التصعيد، جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية الأمريكى مع نائب وزير الدفاع السعودى الأمير خالد بن سلمان آل سعود في العاصمة الأمريكية (واشنطن)، وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية مورجان أورتاجوس إن بومبيو ناقش مع المسئول السعودى قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الأخير باتخاذ إجراءات دفاعية حاسمة لحماية الأفراد الأمريكيين في الخارج.

 

وأضافت أن بومبيو وجه - خلال اللقاء - الشكر للمملكة العربية السعودية لدعمها المستمر والعمل مع الولايات المتحدة لمواجهة التهديد الذي يمثله النظام الإيراني، كما شكر نائب الوزير السعودي على جهوده المستمرة نحو حل سياسي للصراع في اليمن.

 

وكان وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، قال، إن الولايات المتحدة تستهدف "صانعى قرار فعليين" فى إيران بدلا من استهداف مليشيات إيران بالوكالة فى دول أخرى.

 

وأشار بومبيو إلى أن نهج إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مختلف عن الاستراتيجيات الأمريكية السابقة التي ركزت على محاربة قوات الوكالة بدلا من الحكومة الإيرانية نفسها.

 

وأضاف بومبيو أن الولايات المتحدة حذرت إيران مراراً قائلاً: "قلنا للنظام الإيراني.. كفى.. لا يمكنكم التملص باستخدام قوات بالوكالة معتقدين أن أراضيكم آمنة وسالمة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة