بيزنس العطارة في الشتاء..كيف تتغلب الأعشاب الطبيعية على الصيدليات في علاج أمراض الطقس البارد ؟..العسل والثوم والينسون تخفف من أعراض الأنفلونزا.. والجينيسنج لعلاج البرد والرشح .. البابونج يرفع نشاط جهازك المناعي

الثلاثاء، 07 يناير 2020 03:00 م
بيزنس العطارة في الشتاء..كيف تتغلب الأعشاب الطبيعية على الصيدليات في علاج أمراض الطقس البارد ؟..العسل والثوم والينسون تخفف من أعراض الأنفلونزا.. والجينيسنج لعلاج البرد والرشح .. البابونج يرفع نشاط جهازك المناعي نزلات البرد
فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عادة ما يعطيك البعض نصائح بالاعتماد على الأعشاب الطبيعية لمواجهة الأنفلونزا والبرد فى فصل الشتاء، حيث أن  تناول المشروبات الدافئة  يساهم بشكل كبير في تقليل فرص الإصابة بنزلات البرد، وأيضا بعض الأعشاب التي تساهم بشكل كبير في تقوية الجهاز المناعي، مما جعلها منافس قوى للأدوية والعلاجات . 

وخلال هذا التقرير التالي سنتعرف أكثر عن إذا كانت  الأعشاب المتواجدة عند العطار بالفعل تساهم بشكل كبير في علاج نزلات البرد وتزيد من الشعور بالتدفئة أم انها مجرد بيزنس يقوم به العطارين، ولذا عليك قراءة الأسطر القادمة والتعرف علي حقيقة الأمر وفقا لموقع " medicalnewstoday".

أوضح التقرير أن الفيروسات هي المسؤولة عن الإصابة بنزلات البرد والانفلونزا، ولذلك المضادات الحيوية غير قادرة على العلاج، والكثير من الراحة والسوائل والعلاجات المنزلية يمكن أن تساعد في تخفيف الأعراض الخاصة بنزلات البرد الشديدة ومنها:

-سيلان الأنف.

-التهاب الحلق.

-السعال.

-الصداع.

-آلام شديدة في الجسم.

-حمى أو قشعريرة.

وقدم التقرير، بعض العلاجات المنزلية التي تساهم في منع المرض وتقليل الأعراض وتقصير مدة الإصابة بالزكام أو الأنفلونزا:

-الأطعمة الغنية بالزنك..
 

تشيرالدراسات إلى أن  الأطعمة الغنية بالزنك قد تساعد في تقصير طول أعراض البرد وتقليل الأعراض، وكشف الخبراء أن الزنك يمنع فيروسات الأنف، وهو الفيروس الذي يسبب الإصابة بنزلات البرد، والتكاثر في الجسم، ويمكن للأشخاص تناول الزنك كأقراص أو طعام كالمكسرات، والبيض والبقوليات.

- العسل..
 

العسل له خصائص مضادة للميكروبات، والتي تسمح له بمحاربة بعض البكتيريا والفيروسات، ولذا كشفت إحدى الدراسات أن العسل كان فعالا في تخفيف السعال كعرض من أعراض نزلات البرد لدى الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن سنة، والأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنة، يجب ألا يتناولون العسل بسبب خطر التسمم، ويمكن تناول العسل في ماء ساخن لتهدئة التهاب الحلق أو السعال.

-الثوم..
 

قد يساعد الثوم في محاربة نزلات البرد لأنه يحتوي على مضادة للجراثيم ومضادة للفيروسات، ووضحت  إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين تناولوا مكملاً من الثوم يوميًا لمدة 3 أشهر يعانون من نزلات البرد أقل من المصابين بمجموعة علاج، وكان الثوم علاجًا منزليًا لنزلات البرد والإنفلونزا، ويمكن للناس تناول الثوم النيئ، أو دمج الثوم المطبوخ في وجبات الطعام، أو تناول مكملات غذائية، وما لم يكن لدى الشخص حساسية من الثوم، فإنه عادة ما يكون آمنًا للاستخدام.

- زيت الأوريجانو..
 

يحتوي أوريجانو على ثيمول وكارفاكرول  وكلاهما له آثار مضادة للجراثيم، ويستخدم الناس تقليديًا الزيوت الأساسية التي تحتوي على الثيمول لتخفيف الصداع والإسهال والسعال، وقد يجد   الأشخاص أن تناول زيت الأوريجانو يساعد في تخفيف أعراض البرد.

-الجينسنج..
 

يمكن لأي شخص أن يستهلك الجينسنج الخام أو كشاي الأعشاب، فالجينسنج قد يساعد في تقليل أعراض البرد أوالرشح، على الرغم أن الدراسات قدمت نتائج مختلطة حول فعاليته، وكشفت الأبحاث التي أجريت على منتج عشبي على نبات الجينسنج  أنه يقلل من خطر ومدة أعراض البرد والانفلونزا لدى البالغين الأكبر سناً.

- فيتامين سي..
 

فيتامين سي ضروري للحفاظ على صحة الجهاز المناعي، ويعتقد الكثير أنه   يساعد في تقليل اعراض الزكام، وعلى الرغم من عدم وجود دليل علمي يثبت أن تناول فيتامين سي  يمنع نزلات البرد أو يقلل من الأعراض أثناء النزلات فقد اكد الباحثون أن المدخول المنتظم لفيتامين سي يمكن أن يفيد بعض الناس بهذه الطرق، وذكروا أنه على الرغم من ضرورة إجراء المزيد من البحوث.

-البابونج..
 

يعد من الأعشاب الهامة التي ترفع نشاط الجهاز المناعي، وتناوله باستمرار يساهم بشكل كبير في الحد من التعرض لنزلات البرد الشديدة، ولذا عليك تناول مشروب البابونج يوميا مع تحليته بالعسل الأبيض للتقليل من الشعور واعراض نزلات البرد.

-المرمرية..
 

من الأعشاب الهامة الغنية بالعديد من العناصر الغذائية الهامة والمفيدة للجسم، والتي تساهم بشكل كبير في تقليل فرص الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا، كما أنها تساهم بشكل كبير في الحد من اعراض نزلات البرد الشديدة.

-الينسون..

يعد من الأعشاب الهامة التي تساهم بشكل كبير في الحد من التعرض للإصابة بنزلات البرد كما أنه له العديد من الخصائص الهامة للجسم، والتي تساهم بشكل كبير في تقليل فرص الإصابة بنزلات البرد.

-القرفة..
 

 القرفة من المشروبات التي تساعد الجسم علي التدفئة والتخلص وعلاج الاحتقان المخاطي  في الأنف الناتج عن  نزلات البرد والانفلونزا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة