أكرم القصاص - علا الشافعي

تواريخ مرتبطة بمحاكمة المتهمين فى أحداث شغب جزيرة الوراق

الثلاثاء، 07 يناير 2020 01:00 ص
تواريخ مرتبطة بمحاكمة المتهمين فى أحداث شغب جزيرة الوراق حبس - أرشيفية
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوشكت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة محمد سعيد الشربينى، والمنعقدة بطرة، على الانتهاء من سماع أقوال الشهود فى محاكمة 35 متهمًا بالتجمهر والتعدى على قوات الشرطة وإصابة 33 ضابطًا وفردًا، بأحداث شغب جزيرة الوراق، وتوجد تواريخ مرتبطة بالدعوى منها..

1ـ "16 يوليو 2017"، ويشير لتاريخ وقوع الأحداث بالجزيرة بعد منع حملة إزالة من تنفيذ مهام عملها وإصابة العديد من أفراد الحملة.

2ـ "1 سبتمبر 2019"، ويشير لتاريخ أولى جلسات نظر محاكمة المتهمين، فبعد انتهاء النيابة العامة من تحقيقاتها بالقضية وإحالة أرواق الدعوى لمحكمة الاستئناف قررت المحكمة تحديد جلسة 1 سبتمبر لنظر أولى الجلسات أمام محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى وعضوية المستشارين وجدى عبد المنعم ود. على عمارة بأمانة سر محمد الجمل وأحمد مصطفى.

3ـ "9 ديسمبر 2019"، ويشير لأولى جلسات سماع أقوال الشهود فى الدعوى، واستمعت المحكمة فى أول جلسة لأقوال شاهد الإثبات شعبان إبراهيم عطا الله، 61 سنة، رئيس الإدارة المركزية بالأوقاف وقت الأحداث قبل بلوغه سن المعاش، وأكد أن هيئة الأوقاف المصرية تملك 9 أفدنة و19 قيراطا وسهمين فى جزيرة الوراق، وأن الأرض مؤجرة لصغار المستأجرين، وشدد على أن العلاقة بين الطرفين علاقة إيجابية لمدة عام واحد.

وجاء فى التحقيقات أنه أثناء تنفيذ الحملة المكبرة لإزالة المخالفات والتعديات على أملاك جزيرة الوراق، بناء على القرارات الصادرة من وزارات الزراعة والرى والأوقاف، بالاشتراك مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، أثناء نزول القوات إلى أرض الجزيرة، تجمع عدد من الأهالي فى عدة أماكن ومنعوا القوات من تنفيذ القرارات وقذفوا القوات بالطوب والحجارة وإطلاق أعيرة نارية وخرطوش على القوات، ما تسبب فى إصابة 33 ضابطًا وفرد شرطة تم نقلهم لمستشفى الشرطة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة