أكرم القصاص - علا الشافعي

سوبر كورة .. التصويت يمنح محمد صلاح المركز الثاني في جائزة الأفضل

الثلاثاء، 07 يناير 2020 11:08 م
سوبر كورة .. التصويت يمنح محمد صلاح المركز الثاني في جائزة الأفضل ساديو ماني
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، عن نتائج التصويت فى سباق جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2019، التى نجح النجم السنغالى ساديو مانى، لاعب ليفربول الإنجليزى، فى التتويج بها للمرة الأولى فى تاريخه،.

وحصد مانى جائزة أفضل لاعب في افريقيا 2019 متفوقًا على الثنائى محمد صلاح ورياض محرز، خلال الحفل السنوي لتوزيع جوائز الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"  الذى أقيم مساء اليوم، الثلاثاء، فى مدينة الغردقة بحضور كبار الشخصيات الرياضية سواء الرسمية أو نجوم كرة القدم.

لمزيد من التفاصيل عن نتائج النتصويت جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2019، اضغط هنا

وأوضح "الكاف" أنه تم التوصل إلى المراكز الثلاثة الأولى فى قوائم المرشحين لحصد جوائز الاتحاد الأفريقى لعام 2019 بعد تصويت من لجنة الكاف الفنية والتطوير ولجنة من خبراء الإعلام مع التركيز على أداء المرشحين خلال العام قيد الاستعراض 2019، كما تضمنت الاختيارات تصويت مجموعة مختارة من أساطير الكاف المؤلفة من الفائزين السابقين باللقب الفردى الأبرز فى كرة القدم الأفريقية، وشارك الأساطير فى عملية التصويت للاعب العام (رجال وسيدات)".

 
وأضاف "الكاف"، "المرحلة النهائية من التصويت للفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقى للرجال والسيدات، بالإضافة إلى مدرب العام لفرق الرجال والسيدات ستتم عبر تصويت المدربين وقادة المنتخبات الوطنية الأولى من الاتحادات الأعضاء فى الكاف، فى هذه الأثناء، سيتم تحديد أفضل لاعب فى مسابقات الأندية من قبل المدربين وقادة فرق مرحلة المجموعات فى الموسم الحالى من مسابقات الكاف للأندية".

ونجح مانى المولود فى 10 أبريل 1992، فى التتويج بالجائزة للمرة الأولى فى مسيرته الكروية، بعدما تواجد فى قائمة الثلاثة الاوائل خلال النسخ الثلاث الماضية، حيث حصل على المركز الثالث عامى 2016 و2017، وحل وصيفا فى العام الماضى خلف النجم المصرى محمد صلاح.

وفاز مانى بثلاثة ألقاب مع ليفربول فى العام الماضى، وهى "دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبى، وكأس العالم للأندية"، حيث تألق نجم السنغال بشكل خاص في مراحل خروج المغلوب بمسابقة تشامبيونزليج، سجل هدفين على ملعب بايرن ميونيخ في فوز الريدز 3-1 بدور الـ 16، ثم هدفاً في الفوز بنتيجة 6-1 في المجموع بدور الثمانية على بورتو  البرتغالي.

وواصل ماني تألقه في بداية الموسم الجارى 2019-2020 حين سجل هدفين في مباراة كأس السوبر الأوروبي ليقود ليفربول للفوز على تشيلسي 5-4 بركلات الترجيح بعد التعادل 2-2 في الوقت الإضافي.

وفى كأس العالم للأندية، صنع مانى هدف الفوز لزميله روبرتو فيرمينو الذي سجل الهدف الوحيد في المباراة النهائية ضد فلامنجو.

كما قاد مانى منتخب السنغال للحصول على المركز الثاني والميدالية الفضية في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في مصر الصيف الماضي وإحتلال المركز الرابع في سباق تتويج بجائزة "الكرة الذهبية" متفوقاً على محمد صلاح.

وسجل مانى هدفين مع السنغال في مرحلة المجموعات بأمم أفريقيا 2019، في الفوز على كينيا 3-0، وفي دور الـ 16 سجل الهدف الوحيد للفوز على أوغندا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة