أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد.. احتفالات الروس الأرثودوكس بعيد ميلاد السيد المسيح

الثلاثاء، 07 يناير 2020 07:00 ص
شاهد.. احتفالات الروس الأرثودوكس بعيد ميلاد السيد المسيح احتفالات الروس بعيد الميلاد
كتب - محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة يورونيوز فيديو لاحتفالات الروس الأرثودوكس المجيد، بعد أن انهى المسيحيون الأرثودوكس 43 يوما من الصوم، ويحتفلون بعيد ميلاد السيد المسيح فى 7 يناير من كل عام.

واحتفل المسيحيون الأرثودوكس الروس أمس الإثنين بعيد الميلاد، بزيارة الفضاءات الاحتفالية وكذلك الكنائس.

ويقول مواطنون روس ممن يحتفلون بالمناسبة، إنهم يريدون أن يعتقدوا في بعض المعجزات، التى يمكن أن تضفى شيئا من السعادة والفرحة على الناس في العام الجديد، وبأن تكون السماء أقل تلبد بالسحب، وألا تكون هناك حروب.

ويرى آخرون أنهم حين يذهبون إلى الكنيسة، يغمرهم ارتياح، تسمو معه النفوس والمشاعر.

وكان فى جانب أخر ترأس قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قداس عيد الميلاد المجيد بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة  أمس الإثنين، السادس من يناير بحضور الوزراء وكبار رجال الدولة.

من ناحيتها أصدرت الكنيسة مجموعة من التعليمات للزوار والمصلين فيتم التجمع الساعة 2 ظهرا حسب اتفاق مناطق التجمع  والتحرك باتوبيسات خاصة إلى العاصمة اﻹدارية الجديدة و العودة لنفس المناطق عقب انتهاء القداس الإلهى، أما دخول حاملى دعوات كبار الزوار من بوابة 1، بينما دخول حاملى دعوات الشعب والاعلاميين من بوابة 3 مترجليين.

من جانبه، أطلق قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية رسالته الباباوية لعيد الميلاد المجيد 2020 وتم بثها بالفيديو وترجمتها لـ12 لغة من بينها الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والصينية واليابانية والسويدية والدنماركية وغيرها.

وقال البابا فى رسالته التي قسمها إلى ثلاث عطيات إن الإنسانية تتحقق عندما يعيش الإنسان الحب فقد كان المجوس الذين قدموا الهدايا للمسيح يعبرون عن هذا الحب، أما العطية الثانية فهي عمل الخير فالمجوس قدموا من المشرق وبإصرار كبير أرشدهم الله لمكان المسيح، بينما اعتبر البابا العطية الثالثة هى تذوق الجمال وقد كان أجمل ما فيه هو ترنم الملائكة بميلاد المسيح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة