صور جديدة لأداة انتحار الملياردير إبستين فى السجن.. وأسرته تشكك فى الأدلة

الثلاثاء، 07 يناير 2020 05:37 م
صور جديدة لأداة انتحار الملياردير إبستين فى السجن.. وأسرته تشكك فى الأدلة صورة جديدة لزنزانة إبستين
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت شبكة "سى بى إس" الأمريكية من خلال برنامجها الأشهر "60 دقيقة"، مجموعة من الصور يُعتقد أنها من داخل سجن الملياردير جيفرى إبستين بعد وفاته، وصورة لملاءة حُوّلت إلى حبل مشنقة الذى يقال أنه انتحر من خلاله، وأظهرت الصور حالة من الفوضى تضرب الزنزانة التى كان يقطن بها الملياردير المنتحر إبستين داخل مركز متروبوليتان للإصلاح فى نيويورك حيث كان مُدان بارتكاب بجرائم جنسية.

 

وحسب شبكة "سى بى إس"، قالت أن الصور من داخل سجن الملياردير جيفرى إبستين تم التقاطها بواسطة طبيب شرعى لكنها لم تذكر كيف حصلت عليها، فى وقت أكد فيه مكتب كبير الأطباء الشرعيين فى مدينة نيويورك وفاة إبستين فى 10 أغسطس عبر الانتحار شنقًا، رغم أن الطبيب الذى عينته عائلة إبستين لإجراء عملية مستقلة لتشريح الجثة شكك فى هذا الاستنتاج، وأكد اختصاصى علم الأمراض الخاص الذى عينته عائلة إبستين أن الصور الصادرة حديثًا من تشريح الجثة تؤكد استنتاجه أنه لم ينتحر.

صورة جديدة لزنزانة إبستين
صورة جديدة لزنزانة إبستين

 

ونشرت صحيفة الديلى ميل البريطانية تصريحات للدكتور مايكل بادن، الذى كلفه شقيق إبستين مارك بالإشراف على تشريح الجثة بعد وفاة الملياردير في زنزانته، قال فيها إن الإصابات التى لحقت برقبة إبستين، والتى تم التقاطها فى صور من الطبيب الشرعي هى أكثر دلالة على وجود فرضية القتل، موضحا أن علامة الرباط الموجودة على رقبة إبستين لا تتطابق مع غطاء السرير الذي شوهد في صور من زنزانة الملياردير فى "مركز متروبوليتان للإصلاح" في نيويورك.

الدكتور مايكل بادن، الذي كلفه شقيق إبستين مارك بالإشراف على تشريح الجثة
الدكتور مايكل بادن، الذي كلفه شقيق إبستين مارك بالإشراف على تشريح الجثة

 

وقال عالم الأمراض الدكتور مايكل بادن، خلال مقابلة أجرتها معه قناة فوكس نيوز أمس الإثنين "الأربطة الموجودة  فى الصور كانت واسعة للغاية وسلسة للغاية بينما إصابة السجين وقت قتله كانت أشد، كما أشار إلى أنه لم يكن هناك دم في الخناق، وقال: "إن كسور الرقبة الثلاثة التي عانى منها إبشتاين لن تكون ناجمة عن الشنق".

الملياردير إبستين بعد انتحاره
الملياردير إبستين بعد انتحاره

 

وتابع: "الصور التي تم إصدارها حديثًا من تشريح الجثة تؤكد من جديد استنتاجه أنه كان جريمة قتل وليس انتحارًا، ومن السابق لأوانه إغلاق القضية على أنها انتحار لأن العديد من الأسئلة المحيطة بوفاة إبشتاين لم تتم الإجابة عليها، وأعتقد أن هناك الكثير من المعلومات التي لم يتم الكشف عنها بعد ، وهي ضرورية للوصول إلى نتيجة ، سواء كان ذلك انتحارًا أو قتلًا، وأعتقد أن الشيء المهم هو معرفة ما شوهد عندما ذهب الحراس لأول مرة إلى الزنزانة هل كان معلق؟ هل كان على الأرض؟ كما أفاد بعض الناس عندما تم العثور عليه.

صور جديدة لرابطة انتحار ملياردير امريكى
صور جديدة لرابطة انتحار ملياردير أمريكى

 

فى وقت سابق، نشر برنامج «60 دقيقة» صوراً لجثة إبستين تظهر وجود علامة دموية تمتد عبر منتصف عنقه، كما نشر البرنامج الإخباري التلفزيوني صورة لمذكرة كتبها على ما يبدو إبستين، وعُثر عليها في زنزانته، وتقول: "أبقاني في كشك مغلق لمدة ساعة واحدة.. أرسل لي طعاماً محترقاً، وهناك حشرات عملاقة تزحف على يدي.. الأمر ليس ممتعاً"، وعثر على إبستين، البالغ من العمر 66 عاماً، في زنزانته غير مستجيب مع ملاءة مربوطة حول عنقه في 10 أغسطس، بعد أسابيع من اتهامه بإدارة عصابة للاتجار بالفتيات القاصرات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة