صور.. كيف احتفل المحافظون ومدراء الأمن بعيد الميلاد المجيد فى الكنائس

الثلاثاء، 07 يناير 2020 01:39 م
صور.. كيف احتفل المحافظون ومدراء الأمن بعيد الميلاد المجيد فى الكنائس جانب من زيارة محافظ البحر الأحمر لكنيسة الانبا شنودة بالغردقة
المحافظات - عماد عرفة - إيمان مهنى– جمال حراجى – السيد فلاح - محمود مقبول – محمد فتحى – أيمن لطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرص المحافظون اليوم الثلاثاء، على مشاركة الأخوة الأقباط الاحتفال بعيد الميلاد الجديد، مؤكدين أن مصر ستظل نسيجاً واحداً باتحاد كافة طوائف الشعب، ففى البحر الأحمر، قدم اللواء المحافظ عمرو حنفى، التهانى للأخوة الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد، على رأس وفد من قيادات ومسئولى المحافظة، وذلك بكاتدرائية الأنبا شنودة بالغردقة، حيث رافق المحافظ خلال تقديم التهاني، الدكتورة يسرا عطية، نائب المحافظ، واللواء عبدالفتاح تمام سكرتير عام المحافظة والعميد تامر سمير السكرتير العام المساعد واللواء عاطف وجدى رئيس مدينة الغردقة، وقيادات الأزهر والأوقاف.

وأعرب اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر خلال كلمته عن خالص التهانى وأطيب الأمنيات إلى أقباط مصر عامة وأقباط البحر الأحمر بصفة خاصة، متمنيًا لهم كل الخير واليمن والبركات، مضيفا أن ذكرى ميلاد السيد المسيح عليه السلام تؤكد قيم المحبة والرحمة والتسامح التى يتعين أن تسود العالم، وأوضح أن التمسك بتلك القيم والعمل بها من خلال التعاون البناء والعمل الجاد يأتى بلا شك بكل الخير على الإنسانية ويزيد من تقدمها ويعزز الجهود الرامية إلى جعل مصر أكثر سلاماً و أمناً واستقرارًا.

فيما أعرب الأنبا ايلاريون أسقف البحر الأحمر عن سعادته بحضور المحافظ والوفد المرافق له لتقديم التهنئة بعيد الميلاد وأشار إلى تماسك الشعب بجميع طوائفه وأكد على مشاركة المسلمين دائما لهم فى الأعياد.

وفى الشرقية، أكد الدكتور المحافظ ممدوح غراب ، أن شعب مصر بمسلميه وأقباطه نسيج واحد يجمعه وطن واحد وآمال واحدة لبناء دولة قوية تقوم على الأمن والاستقرار، مشيراً إلى أن مصر عازمة على المضى قدماً نحو تحقيق التنمية والرخاء.

جاء ذلك خلال زيارته لمطرانية الزقازيق ومنيا القمح لتهنئة الأنبا تيموثاوس أسقف الزقازيق ومنيا القمح والأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد، فى حضور الدكتور أحمد عبد المعطى والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبى محافظ الشرقية، والدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، واللواء عاطف مهران مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية، واللواء دكتور حسين الجندى السكرتير العام، واللواء السعيد عبد المعطى الخبير الوطنى للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات، والقيادات الأمنية بالمحافظة، والشيخ زكريا الخطيب وكيل وزارة الأوقاف، والدكتور محمد السروى مدير المنطقة الأزهرية بالشرقية، والعقيد رضا الحسينى المستشار العسكري، وعددٍ من نواب البرلمان ووكلاء الوزارات وأعضاء المجلس التنفيذى ورجال الدين الإسلامي.

ومن جانبه أكد نيافة الأنبا تيموثاوس أسقف الزقازيق ومنيا القمح أن الأعياد تمثل محطات للراحة نستلهم منها الطاقة الإيجابية من الفرح والقوة والأمل ونفرغ الهموم والمشقة لاستكمال مسيرة الحياة، مشيراً إلى أن الأعياد تؤكد وتبرهن أن الإنسان مُحب ومقبل على الحياة ليسعى ويجتهد ويزرع ويحصد ويدرس وينجح ويعمل ويبدع ويطور ويجدد ويبحث دائماً عن أسباب الفرح والسعادة، وقال اليوم نحتفل بعيد الميلاد المجيد وكلنا مرفوعى الهامه لشعورنا جميعاً أننا جسد واحد، مؤكداً أن الوطنية ضد الطائفية، واليوم ننتصر على العقول المجرمة والكارهه ونتكاتف خلف رئيس جمهوريتنا لبناء مصرنا الغالية فهو مشارك رئيسى معنا فى كافة احتفالاتنا المختلفة.

وفى الإسماعيلية، حرص اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية على القيام بجولة ميدانية على عدد من الكنائس والتى تضمنت زيارة كنيسة الأنبا بيشوى بمنطقة الشيخ زايد بحى ثالث الإسماعيلية، وتقديم التهنئة للأخوة الأقباط بمناسبة العيد وعلى رأسهم الأنبا " سارافييم "مطران الأقباط الأرثوذكس، وذلك فى إطار الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية. 

وحضر المحافظ ومدير الأمن ومرافقيهم من القيادات قداس عيد الميلاد المجيد وقدما التهنئة للأخوة الأقباط بمناسبة العام الجديد، كما تضمنت الجولة زيارة كنيسة الأنبا " بولا " بحى ثان وتقديم التهنئة للأب مينا راعى الكنيسة.

وفى نفس السياق قدمت الدكتورة ماجدة هجرس رئيس جامعه قناه السويس التهانى للواء أركان حرب شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية فى مكتبه بديوان عام المحافظة بمناسبة أعياد الميلاد المجيد.

كما قامت رئيس الجامعة بتقديم التهانى للأخوة الأقباط وحضرت الاحتفال بقداس أعياد الميلاد المجيد بكنيسة الانبا بيشوى والذى حضرة محافظ الإسماعيلية ومدير الأمن وكبار التنفيذيين والشعبيين، ورافق رئيس الجامعة المحاسب سمير النجار امين عام الجامعة ومجدى حلاف مدير المراسم

كما تقدم المهندس أحمد عثمان رئيس الغرفة التجارية وأعضاء مجلس الإدارة بخالص التهانى للواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية بمناسبة الاحتفالات بأعياد الميلاد المجيد وأعياد رأس السنة

وأكد مجلس الإدارة فى بيان له اليوم، على أن الغرفة التجاريه ستعمل خلال الفترة القادمة على تقديم كافة السبل للدعم اللازم لتحقيق متطلبات شعب الإسماعيلية للتاجر والمستهلك فى ايجاد منظومة متوازنة للأسعار من خلال المعرض الدائم والمنافذ والشوادر التى تضم تجار الإسماعيلية وتقدم بضائع مخفضة تناسب المستهلك ومتطلباته وأن الغرفة تسعى أيضا للمشاركة فى كافة المبادرات التى ينظمها الاتحاد العام للغرف التجاريه بهدف توفير كميات كافية من السلع بأسعار مخفضه

وفى الوادى الجديد، قام اللواء المحافظ محمد الزملوط ترافقه حنان مجدى نائب المحافظ وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة وأعضاء مجلس النواب، بزيارة لكنيسة السيدة العذراء بالخارجة لتقديم التهنئة بعيد الميلاد المجيد حيث كان فى استقبالهم الأنبا أرسانيوس أسقف الوادى الجديد والواحات وراعى الكنيسة وشدد الزملوط خلال اللقاء على عمق وترابط المصير المشترك لعنصرى الأمة بمسلميها ومسيحييها، مؤكدًا أن هذه الوحدة الوطنية هى حائط الدفاع الأول عن أمن واستقرار ونهضة الوطن.

كما تلقى الأنبا ارسانيوس أسقف عام كنائس المحافظة التهانى بعيد الميلاد المجيد من اللواء هشام لطفى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الوادى الجديد وعدد من القيادات الأمنية والشيخ السيد عبد المجيد وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة لتقديم التهنئة بأعياد الميلاد والنائب تامر عبد القادر وذلك بحضور الكهنة والقساوسة رجال الدين المسيحى بالكنيسة .

من جانبه عبر الأنبا أرسانيوس عن شكره وتقديره لمشاعر الود والمحبة التى تلقتها الكنيسة بمناسبة عيد الميلاد المجيد، لافتا إلى أن الكنيسة تصلى من أجل ان يديم الله على مصر هذه الروح وأن يحفظ أهلها من الفتن .

وفى المنوفية، قدم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية التهنئة لقداسة الأنبا بنيامين أسقف المنوفية والإخوة الأقباط بمناسبة احتفالاتهم بعيد الميلاد المجيد، جاء ذلك خلال زيارته التى قام بها صباح اليوم لمطرانية المنوفية بشبين الكوم، رافقه مدير الأمن ومدير فرع الأمن الوطني ومسؤول الأمن العام وسكرتير عام المحافظة وعدد من أعضاء مجلس النواب ووفد بيت العائلة ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة.

كما أكد أسقف المنوفية أن ميلاد السيد المسيح سيظل تجسيدا لهذه المعانى الإنسانية والقيم السامية التى كان لها بالغ الأثر فى بناء الحضارة على أرض مصر، موضحا أن مصر ستظل دائما رمزاً للأمن والأمان بوحدة شعبها بكافة أطيافه.

وفى بنى سويف، زار الدكتور المحافظ محمد هاني غنيم، اليوم الثلاثاء دار أيتام "صديقات الكتاب المقدس" بجوار كنيسة الأروام بمدينة بني سويف العاصمة لتهنئة الأطفال بعيد الميلاد المجيد، إذ داعبهم وصافحهم، واستمع لأغانيهم الوطنية والمبهجة بالمناسبة السعيدة، مثنيا على أدائهم المتميز، ومحفزا ومشجعا لهم بكلمات رقيقة وأبوية، ووزع عليهم العيديات والهدايا.

وفي ذات السياق قدًم الدكتور محافظ بني سويف اليوم التهنئة للأخوة المسيحيين بمناسبة عيد الميلاد المجيد خلال زيارته لعدد من الكنائس والأديرة بمراكز ومدن المحافظة.

وبدأ المحافظ جولته بزيارة الكنيسة المطرانية بشارع إسلام مدينة بني سويف، حيث قدم المحافظ ومرافقوه التهنئة بالعيد إلي الأنبا غبريال أسقف بني سويف وعدد كبير من الآباء والكهنة والذين عبروا عن تقديرهم لهذه الزيارة التي تدل على عمق مشاعر المحبة والأخوة بين أبناء بني سويف خاصة والشعب المصري عامة.

ومن جانبهم أعرب نيافة الآباء والقساوسة عن سعادتهم بمشاركة اخوانهم لهم فرحتهم بعيد الميلاد المجيد، معبرين عن تقديرهم للمحافظ الدكتور محمد هاني وقيادات المحافظة وحرصهم على المشاركة والتواجد معهم في مثل هذه المناسبات العزيزة على قلوب كل المصريين ،ومشيدين بالجهود الكبيرة التي يبذلها رجال القوات المسلحة والشرطة  في سبيل ان يحيا الجميع في أمن وسلام واستقرار

وعقب ذلك توجه المحافظ ومدير الأمن والقيادات الأمنية والعسكرية للكنيسة الإنجيلية حيث استقبلهم راعى الكنيسة القس أكرم ناجي وقدم المحافظ  التهنئة بهذه المناسبة الجليلة  لأبناء الطائفة الإنجيلية.

وفى الكنيسة الكاثوليكية، قدم المحافظ التهنئة للأقباط الكاثوليك بمناسبة العيد ،متمنيا لهم لكل الأمنيات الطيبة بعيد الميلاد  المجيد ،حيث كان في استقبالة نيافة الأنبا توماس عدلي مطران الجيزة والفيوم وبني سويف،ونيافة القمص بولس فهمي وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك ببني سويف على رأس من الآباء والقساوسة من قيادات ومسؤولي الكنيسة، ويختتم المحافظ ومرافقوه جولته بالتوجه لمركزي ناصر وببا لزيارة ديري الأنبا  بولا  والأنبا أنطونيوس ومطرانية ببا لتقديم التهنئة بعيد الميلاد المجيد.

وفى سوهاج، قدم مصطفى سالم عضو مجلس النواب عن دائرة طهطا بسوهاج وكيل لجنة الخطة والموازنة التهنئة للأخوة الأقباط بمناسبة قداس عيد الميلاد المجيد، وذلك أثناء زيارته لمطرانية طهطا وجهينة وتوابعهما وكان فى استقباله الانبا أشعيا أسقف طهطا وجهينة وتوابعهما وعدد كبير من القساوسة ورهبان المطرانية وأهالى طهطا.

وأعرب سالم خلال الزيارة عن خالص التهانى وأطيب الأمنيات إلى أقباط مصر عامة وأقباط محافظة سوهاج وطهطا خاصة، مؤكدًا أن المسلمين والمسيحيين نسيج واحد يعيشون على أرض وطن واحد وتحت سماء واحدة، تربطهم روابط الأخوة والوطنية ويعملون معا لتحقيق التنمية الحقيقية فى كافة المجالات من أجل رفعة شأن هذا الوطن وأن احتفالنا جميعا هذه الأيام بأعياد الأقباط أنما يجدد و يؤكد مشاعر المودة و المحبة وعلاقات الأخوة الوثيقة والروابط الوطنية.

ومن جانبه قال نيافة الأنبا أشعيا مطران طهطا وجهينة وتوابعهما أن الأعياد والمناسبات الدينية المختلفة بين المسلمين والأقباط تزيدهم ترابطا، فالكل يتسابق من أجل تقديم التهانى ومشاركة الآخر الأفراح داعين الله أن تستمر مصر فى تقدم ورخاء.

ومن جانبه بعث اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج برقية تهنئة لقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.

كما بعث محافظ سوهاج برقيات تهنئة لكل من الوزيرة نبيلة مكرم عبيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتورة منال عوض ميخائيل محافظ دمياط، واللواء شريف فهمى بشارة محافظ الاسماعيلية، معرباً فيها عن أصدق التهانى والأمنيات بمناسبة الاحتفال بتلك المناسبة الجليلة لكافة أبناء الشعب المصرى مشيداً بما تقوم به الكنائس فى إرساء قيم التسامح والمحبة.

وهنأ الدكتور اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج ونائبة واللواء دكتور حسن محمود مدير أمن سوهاج  ووكلاء الوزارة وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية وأئمة الأزهر والأوقاف نيافة الأنبا باخوم مطران سوهاج بمناسبة الاحتفال بأعياد الميلاد وذلك داخل المطرانية بميدان الثقافة.

كما شارك في تقديم التهنئة اللواء أشرف أبوالمكارم مدير إدارة الامن الوطنى والدكتور هانى جميعة وكيل وزارة الصحة والسكان بسوهاج وأعضاء مجلس النواب.

وحرص المئات من الشباب والفتيات والأطفال وكبار السن على التوجه إلى ساحة مطرانية مارى جرجس بميدان الثقافة بمحافظة سوهاج من أجل الاحتفال بالعيد داخل المطرانية وتقديم التهنئة لنيافة الأنبا باخوم أسقف سوهاج بالإضافة إلى التقاط الصور التذكارية مع الأصدقاء والأسرة والاباء والقساوسة والكهنة وكذلك التقاط الصور مع المجسمات والصور ذات الطابع التاريخى داخل المطرانية.

ومن جانبه قال مينا حسنى أننا حضرنا إلى المطرانية منذ الساعات الأولى لصباح اليوم بعد أن تركنها في تمام الساعة الثانية عشر عقب الانتهاء من قداس عيد الميلاد متوجهين إلى منازلنا للإفطار بعد انتهاء مدة الصيام.

وأضاف مينا حسنى أننا نفضل بعد الصيام أن أول شيء نفطر عليه هو المكرونه البشامل وهى عاده قديمه خرجنا وجدنا أسرنا تقوم بها وكذلك نحن من بعدها بعد أن تزوجنا وأصبحت لنا أسر نقوم بفعل ذلك ونأكل البشامل وكذلك اللحوم وكل ما تم المنع عنه أثناء الصيام.

وفى الدقهلية، قدم الدكتور المحافظ أيمن مختار، التهنئة للأخوة الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد، خلال زيارته الكنيسة الانجيلية وكاتدرائية العذراء مريم بمدينة المنصورة .

وأكد محافظ الدقهلية أن الأديان جميعها رسالتها الأساسية الحب والسلام، مشيراً إلى أن المسلمين والمسيحيين فى مصر يضربون أروع الأمثلة للمحبة والسلام، وأنهم نسيج واحد لا يتجزأ حتى نهاية الكون،وتربطهم أواصر المحبة وعلاقات الأخوة والوطنية منذ فجر التاريخ، مشيرًا إلى أن مصر وشعبها وأرضها فى حفظ الله ورعايته.

وأعرب الانبا داوود والقس فيليب معزوز عن بالغ شكرهم لجميع المهنئين من قيادات المحافظة وفى مقدمتهم محافظ الدقهلية، مؤكدين أن الأعياد مظهر من مظاهر الفرحة والمحبة بين أبناء الوطن الواحد الذي سيبقى واحدا على مر الزمان.

وفى الغربية، زار الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية صباح اليوم عدد من الكنائس لتقديم التهنئة بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد يرافقه الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ واللواء مهندس شاكر يونس السكرتير العام للمحافظة ووفد رفيع المستوى من القيادات الأمنية تتضمن "مساعد أول وزير الداخلية لمنطقة وسط الدلتا ومساعد وزير الداخلية - مدير أمن الغربية ورئيس هيئة الأمن القومي بوسط الدلتا ومدير فرع الأمن الوطني بالغربية والمستشار العسكري للمحافظة" بالإضافة إلى عدد من القيادات التنفيذية وأعضاء مجلس النواب.

وقام المحافظ بزيارة الكنيسة الإنجيلية وكان في إستقباله القس منسا ناجى راعى الكنيسة وعدد من أعضاء الطائفة الإنجيلية، ثم انتقل المحافظ إلى مطرانية طنطا لتقديم التهنئة إلى نيافة الأنبا بولا مطران إبراشية طنطا وتوابعها.

كما زار محافظ الغربية كنيسة العذراء بمدينة المحلة الكبرى لتقديم التهنئة إلى نيافة الأنبا كاراس أسقف المحلة وتوابعها ، وقدم محافظ الغربية التهنئة للأخوة الأقباط مؤكداً أن مصر قوية بوحدة شعبها على مر العصور الذى صنع التاريخ وأثبت للعالم أن المصريين جميعهم نسيج واحد يعملوا من أجل رفعة الوطن ، مقدماً الشكر للقوات المسلحة ورجال الشرطة على التأمين المثالي لأعياد عيد الميلاد والشكر أيضاً لكافة الجهات التي شاركت في إنهاء استعدادات الاحتفالات وخروجها بالمظهر الذى يعكس حضارة المصريين.

وفى بورسعيد، زار اللواء عادل الغضبان، الكنيسة الإنجيلية وقدم التهنئة لجميع الإخوة المسيحيين والشعب المصري ، حيث رافقه اللواء هشام خطاب مدير الأمن والمهندس عمرو عثمان نائب المحافظ ، واللواء يوسف الشاهد سكرتير عام محافظة بورسعيد ،  والاستاذ عبد العظيم رمضان السكرتير العام المساعد ولفيف من الأجهزة التنفيذية والأمنية بالمحافظة .

وعبر للواء عادل الغضبان، عن بالغ سعادته بمشاركة الأخوة الأقباط احتفالات عيد الميلاد المجيد ، مؤكدا أهمية ما تمثله هذه المناسبات من تعميق روابط التراحم والصلة بين المسلمين والمسيحيين  فالشعب  المصرى هو نسيج وطنى واحد ، دائما ما يتخذ من هذه المناسبات وسيلة للتعبير عن مشاعر الحب والتراحم بين فئاته .

وبعث اللواء عادل الغضبان ، رسالة حب وتقدير وإجلال للقوات المسلحة الذين وفروا الأمن والأمان للمواطنين ، وأشار أن الحب وقبول الآخر هو وسيلة النجاح والتقدم ، وأنه لابد من مواجهة أى قوى خارجية أو داخلية تهدف لتعطيل مسيرة التنمية ، مشيرا أن الفترة الحالية تتطلب تضافر كافة الجهود لمواجهة أى صعوبات حالية فى البلاد ، وعدم السماح  لأى محاولات ضآلة تعمل على  تخريب أفكار وعقول المواطنين وتضليل معلوماتهم بما يمثل بالغ الضرر للمواطن والدولة فى ظل ما تشهده هذه الفترة من تنفيذ لخطط التنمية الشاملة التى تجعل بلدنا فى مصاف الدول ومواجهة القوى الخارجية والداخلية التى تهدف لتعطيل مسيرة التنمية .

وفى دمياط، قال الأب صرابامون مترى وكيل مطرانية كنيسة العذراء مريم، إن عيد الميلاد المجيد هو عيد للمصريين بمسلميه ومسيحيه، فنحن أولاد آدم وحواء نعيش في حب، وأمرنا المسيح بالحب والتسامح وعدم الانتقام والغدر.

وقال مترى: "نحتفل بعيد السلام ونتمنى العيش في أمن واستقرار، برعاية الرئيس المحب عبدالفتاح السيسي"، مضيفا: "ربنا يديم رئاسته ويحافظ عليه ويحافظ عليكم، ونحتفل بعيد الميلاد كل عام وخاصة انه اول رئيس يحضر الصلوات ويواظب عليها فضلا عن اهتمامه بالكنائس وترميم بعضها وبناء الجديد فضلا عن تأمينها.

 

جانب من زيارة المحافظ لكنيسة الانبا شنودة بالغردقة  (1)
جانب من زيارة المحافظ لكنيسة الانبا شنودة بالغردقة 

 

جانب من زيارة المحافظ لكنيسة الانبا شنودة بالغردقة  (2)
جانب من زيارة المحافظ لكنيسة الانبا شنودة بالغردقة 

 

محافظ الإسماعيلية يشهد قداس عيد الميلاد بكنيستي الأنبا بيشوى والأنبا  بولا  (1)
محافظ الإسماعيلية يشهد قداس عيد الميلاد بكنيستي الأنبا بيشوى والأنبا بولا 

 

محافظ الإسماعيلية يشهد قداس عيد الميلاد بكنيستي الأنبا بيشوى والأنبا  بولا  (2)
محافظ الإسماعيلية يشهد قداس عيد الميلاد بكنيستي الأنبا بيشوى والأنبا بولا 

 

محافظ الإسماعيلية يشهد قداس عيد الميلاد بكنيستي الأنبا بيشوى والأنبا  بولا  (4)
محافظ الإسماعيلية يشهد قداس عيد الميلاد بكنيستي الأنبا بيشوى والأنبا بولا 

 

محافظ الإسماعيلية يشهد قداس عيد الميلاد بكنيستي الأنبا بيشوى والأنبا  بولا  (5)
محافظ الإسماعيلية يشهد قداس عيد الميلاد بكنيستي الأنبا بيشوى والأنبا بولا 

 

محافظ الإسماعيلية يشهد قداس عيد الميلاد بكنيستي الأنبا بيشوى والأنبا  بولا  (6)
محافظ الإسماعيلية يشهد قداس عيد الميلاد بكنيستي الأنبا بيشوى والأنبا بولا 

 

محافظ الشرقية يهنئ الانبا تيموثاوس أسقف الزقازيق ومنيا القمح  بعيد الميلاد (2)
محافظ الشرقية يهنئ الانبا تيموثاوس أسقف الزقازيق ومنيا القمح بعيد الميلاد 

 

محافظ الشرقية يهنئ الانبا تيموثاوس أسقف الزقازيق ومنيا القمح  بعيد الميلاد (3)
محافظ الشرقية يهنئ الانبا تيموثاوس أسقف الزقازيق ومنيا القمح بعيد الميلاد 
 
محافـظ المنوفية يهنئى أسقف المنوفية والأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد‎ (1)
محافـظ المنوفية يهنئى أسقف المنوفية والأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد‎ 

 

محافـظ المنوفية يهنئى أسقف المنوفية والأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد‎ (2)
محافـظ المنوفية يهنئى أسقف المنوفية والأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد‎ 

 

محافـظ المنوفية يهنئى أسقف المنوفية والأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد‎ (4)
محافـظ المنوفية يهنئى أسقف المنوفية والأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد‎ 

 

محافـظ المنوفية يهنئى أسقف المنوفية والأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد‎ (5)
محافـظ المنوفية يهنئى أسقف المنوفية والأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد‎ 

 

محافظ الوادي الجديد يقدم التهنئة للاقباط بعيد الميلاد بكنيسة العذراء بالخارجة (3)
محافظ الوادي الجديد يقدم التهنئة للاقباط بعيد الميلاد بكنيسة العذراء بالخارجة 

 

محافظ الوادي الجديد يقدم التهنئة للاقباط بعيد الميلاد بكنيسة العذراء بالخارجة (6)
محافظ الوادي الجديد يقدم التهنئة للاقباط بعيد الميلاد بكنيسة العذراء بالخارجة 

 

محافظ الوادي الجديد يقدم التهنئة للاقباط بعيد الميلاد بكنيسة العذراء بالخارجة (7)
محافظ الوادي الجديد يقدم التهنئة للاقباط بعيد الميلاد بكنيسة العذراء بالخارجة 

 

محافظ الوادي الجديد يقدم التهنئة للاقباط بعيد الميلاد بكنيسة العذراء بالخارجة (8)
محافظ الوادي الجديد يقدم التهنئة للاقباط بعيد الميلاد بكنيسة العذراء بالخارجة 

 

محافظ بني سويف يزور دار أيتام ويعيد على الأطفال بمناسبة عيد الميلاد‎ (1)
محافظ بني سويف يزور دار أيتام ويعيد على الأطفال بمناسبة عيد الميلاد‎ 

 

محافظ بني سويف يزور دار أيتام ويعيد على الأطفال بمناسبة عيد الميلاد‎ (2)
محافظ بني سويف يزور دار أيتام ويعيد على الأطفال بمناسبة عيد الميلاد‎ 

 

محافظ بني سويف يزور دار أيتام ويعيد على الأطفال بمناسبة عيد الميلاد‎ (3)
محافظ بني سويف يزور دار أيتام ويعيد على الأطفال بمناسبة عيد الميلاد‎

 

محافظ بني سويف يزور دار أيتام ويعيد على الأطفال بمناسبة عيد الميلاد‎ (4)
محافظ بني سويف يزور دار أيتام ويعيد على الأطفال بمناسبة عيد الميلاد‎
 
محافظ الغربية يقدم التهنئة بعيد الميلاد المجيد (5)
محافظ الغربية يقدم التهنئة بعيد الميلاد المجيد 

محافظ الغربية يقدم التهنئة بعيد الميلاد المجيد
محافظ الغربية يقدم التهنئة بعيد الميلاد المجيد
محافظ بورسعيديقدم التهنئة بعيد الميلاد المجيد (1)
محافظ بورسعيديقدم التهنئة بعيد الميلاد المجيد 

 

محافظ بورسعيديقدم التهنئة بعيد الميلاد المجيد (2)
محافظ بورسعيديقدم التهنئة بعيد الميلاد المجيد 

 

محافظ بورسعيديقدم التهنئة بعيد الميلاد المجيد (3)
محافظ بورسعيديقدم التهنئة بعيد الميلاد المجيد

 

محافظ بورسعيديقدم التهنئة بعيد الميلاد المجيد (4)
محافظ بورسعيديقدم التهنئة بعيد الميلاد المجيد 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة