فيديو.. إكسترا نيوز تستعرض مستقبل التواجد الأمريكى فى العراق.. وتعرض رسالة الجيش الأمريكى بمغادرة بغداد ونفى وزير الدفاع لها.. وتسلط الضوء على خيارات إيران للتصعيد.. وتبرر تصريحات بومبيو المبررة لقتل "سليمانى"

الثلاثاء، 07 يناير 2020 09:29 م
فيديو.. إكسترا نيوز تستعرض مستقبل التواجد الأمريكى فى العراق.. وتعرض رسالة الجيش الأمريكى بمغادرة بغداد ونفى وزير الدفاع لها.. وتسلط الضوء على خيارات إيران للتصعيد.. وتبرر تصريحات بومبيو المبررة لقتل "سليمانى" ترامب وروحانى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرضت قناة إكسترا نيوز، فى تقرير لها، التصعيد الإيرانى والأمريكى ، كما ناقشت مستقبل الجنود الأمريكيين فى العراق، حيث أعدت قناة إكسترا نيوز، تقريرا حول مستقبل القوات الأمريكية فى العراق، خاصة بعد ظهور رسالة أمريكية تؤكد نية واشنطن الانسحاب من الأراضى العراقية، حيث قالت القناة فى التقرير إن كلمة "الانسحاب أم البقاء"، ظهرت فى رسالة غامضة فجرت الجدل حول نية الإدارة الأمريكية برئاسة دونالد ترامب بشأن استمرار القوات الأمريكية فى العراق من عدمه، خاصة أن الرسالة الرسمية نشرتها وكالة الأنباء الفرنسية موقعة من قائد قوة مهمات الولايات المتحدة فى العراق.

وقالت القناة، فى تقريرها، إن قائد قوة مهمات الولايات المتحدة في العراق أبلغ الجيش الأمريكى باتخاذ إجراءات للخروج من البلاد، وأفادت الرسالة الأمريكية بأنه يتوجب على قوات التحالف اتخاذ إجراءات آمنة لإعادة الانتشار، وأكدت أنه على قوات التحالف اتخاذ إجراءات لضمان الخروج من العراق بشكل آمن، حيث أشارت إلى أنه ستكون هناك زيادة في تحليق المروحيات داخل وحول المنطقة الخضراء وسط بغداد، ونصت على إعادة التمركز في العراق خلال الأيام والأسابيع المقبلة.

وأشارت القناة، إلى أن وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر نفى تلك الرسالة، وأعلن أنه ليس هناك أى نية على الإطلاق لمغادرة القوات الأمريكية للعراق، فى الوقت الذى أكد فيه مصدر عسكرى أمريكى رفيع أن الرسالة صحيحة ولكن لم يصدر أى قرار بنشرها فى الوقت الراهن.

وسلطت إكسترا نيوز، الضوء على الخيارات الإيرانية للتصعيد ضد الولايات المتحدة الأمريكية، بعد مقتل قاسم سليمانى، قائد فليق القدس فى العاصمة العراقية بغداد، حيث ذكرت القناة، أن أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، أعلن أن إيران تدرس 13 سيناريو انتقاميا ضد أمريكا خلال الفترة الراهنة بعد الغارة الجوية الأميركية التي أسفرت عن مقتل قاسم سليماني القائد بالحرس الثوري الإيراني في العراق.

القناة، أشارت فى تقريرها، إلى أن أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، أكد أنه يجب على الأمريكيين أن يعرفوا أنه حتى الآن تمت مناقشة 13 سيناريو للانتقام في المجلس وحتى لو كان هناك توافق في الآراء على أضعف سيناريو فإن تنفيذه قد يكون كابوسا تاريخيا للأمريكيين.

ولفتت القناة، إلى أن قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي أعلن أن طرد الولايات المتحدة من المنطقة بدأ، وأن إرادة إيران حازمة، قائلا:  نقول أيضاً لأعدائنا إننا سننتقم، وإذا ضربوا مجددا سوف ندمر مكانا محببا لقلوبهم، ويعرفون عن أي أمكنة أتحدث.

كما عرضت تصريحات وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، التى برر فيها قتل واشنطن لقاسم سليمانى، حيث قال إن إيران لها علاقات بالتنظيمات الإرهابية في المنطقة وحركة طالبان الأفغانية، مشيرا إلى أن قائد فيلق القدس التابع للحرس الثورى الإيرانى قاسم سليمانى مسئول عن مجازر فى سوريا والعراق، موضحًا أن سليمانى مرتبط بالتنظيمات الإرهابية فى دول المنطقة.

ولفت إلى أن الرئيس ترامب اتخذ قرار قتل سليمانى بناء على معلومات استخباراتية دقيقة، مضيفًا أن كلام وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف عن مهمة دبلوماسية لسليمانى فى العراق مجرد أكاذيب.

وقال وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، إن مهمتهم هى حماية أرواح الأمريكيين وحفظ الاستقرار فى الشرق الأوسط، مردفاً:"نحن على ثقة بأن هذا سيتحقق"، وأضاف خلال مؤتمر صحفى،: "سنرد بشكل حاسم وجدى على أى رد إيرانى"، مشيراً إلى أن العقوبات الأمريكية جعلت النظام فى إيران يعانى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة