محافظ الإسكندرية: حجم الأمطار أكثر من قدرة الصرف الاستيعابية بـ1.2 مليون متر مكعب

الثلاثاء، 07 يناير 2020 11:08 م
محافظ الإسكندرية: حجم الأمطار أكثر من قدرة الصرف الاستيعابية بـ1.2 مليون متر مكعب برنامج "كل يوم"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض برنامج "كل يوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، وبسمة وهبة، على شاشة "on e"، مقطع فيديو لغرق إدارة كاملة بحى المنتزه ثان فى الإسكندرية بسبب الأمطار.

وعلق اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، على الفيديو الذى عرضه البرنامج، موضحًا أن المبنى لإدارة الشئون الاجتماعية فى منطقة الحرمين، فى محافظة الإسكندرية، وهو نتيجة كسر ماسورة مياه فوق السطح، وليس نتيجة الأمطار، مشيرًا إلى أنه تم إصلاح الماسورة ولا يوجد أى تلفيات داخل المنشأة، كما  تم إصدار توجيهات بنقل الموظفين من هذه الغرف لمنطقة أخرى لحين الانتهاء من إصلاح المبنى بالكامل، مؤكدًا: "سيتم إصلاح المبنى بأكمله وليس الكسر فقط".

وأشار إلى أن الأمطار الغزيرة بدأت فى الإسكندرية أمس الإثنين وستستمر حتى يوم الجمعة، وحجم الأمطار أكبر من الطاقة الاستيعابية للشبكات الخاصة بالصرف، موضحًا أن حجم الأمطار يصل لـ 3 مليون م مكعب، بينما القدرة الاستيعابية للشبكة مليون و 800 ألف م مكعب، وبالتالى 1.2 مليون م مكعب مياه فى الشارع.

وأوضح أنه تم ضخ 70 عربة صرف صحى بالشوارع، مع الاستعانة بعربات المنطقة الشمالية لسحب المياه من الشوارع.

وأعلنت الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية، رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى على مستوي الأحياء، للتعامل مع حالة موجة الطقس السيئ، واصلت موجة من الطقس السيئ ضرب سواحل الإسكندرية، يصاحبها أمطار غزيرة، وانخفاض في درجات الحرارة وصل إلى حد الصقيع ونشاط ملحوظ في حركة الرياح.

وأصدرت المحافظة بيانا لها، قالت فيه إن المدينة قد تعرضت لموجة غير عادية من سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية تراوحت شدتها ما بين 30 إلى 35 مم، وصاحبها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة