وزير الخارجية الإيطالى: على أوروبا فعل المزيد لدعم استقرار ليبيا

الثلاثاء، 07 يناير 2020 05:35 م
وزير الخارجية الإيطالى: على أوروبا فعل المزيد لدعم استقرار ليبيا وزير الخارجية الايطالى
رويترز ووكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الخارجية الإيطالي ، لويجي دي مايو ، اليوم الثلاثاء ، إن ليبيا تشكل خطرا أمنيا على أوروبا يتعين على الاتحاد الأوروبي التعامل معه، وذلك بعد لقائه مع نظرائه من بريطانيا وفرنسا وألمانياوأضاف دي مايو للصحفيين ، لدى مغادرته لمقر الاجتماع ، "تشكل ليبيا في الوقت الحالي خطرا على أوروبا فيما يتعلق بالهجرة وكذلك الإرهاب".

 

وتابع قائلا "كان من المفترض عقد هذا الاجتماع في ليبيا لكن الوضع الأمني هناك لم يسمح بذلك. سيُحدّث الاتحاد الأوروبي استراتيجياته بشأن ليبيا اعتبارا من الغد"، دون مزيد من التفاصيل.

 

من جهة أخرى، قالت أنيجريت كرامب كارينباور، وزيرة الدفاع الألمانية ، اليوم الثلاثاء ، إنه يتعين على إيران تجنب التصعيد في الشرق الأوسط بعدما قتلت الولايات المتحدة أحد أكبر قادتها العسكريين، وألقت باللوم على طهران في تصعيد التوتر في المنطقة.وقالت خلال اجتماع للمحافظين في بافاريا "أقول بوضوح إن إيران مسؤولة عن التصعيد في المنطقة، ولذلك تتحمل طهران مسؤولية المساهمة في خفض التصعيد".

 

وأضافت أن ألمانيا تريد استمرار التحالف العسكري الدولي الذي يقاتل تنظيم داعش الإرهابى.

 

وتابعت "قدرتنا على مواصلة عملنا تعتمد بشكل أساسي على قرار الحكومة العراقية. المحادثات مستمرة في الوقت الراهن بهذا الشأن".

 

من جهة أخرى، جدد موقع الإدارة البحرية الأمريكية الإلكترونى، التحذير من تهديدات للسفن التجارية الأمريكية من جانب إيران ووكلائها فى الخليج والمنطقة المحيطة، ولا يختلف التحذير، السارى منذ أمس الاثنين، وحتى 13 من يناير، كثيرا عن التحذير الأول الذى صدر يوم الجمعة، وقال التحذيران، "لا يزال هناك احتمال بحدوث عمل إيرانى ضد الأصول البحرية الأمريكية فى المنطقة".

 

وكانت وسائل الإعلام الرسمى فى إيران، قد أعلنت عن القائد الجديد لفيلق القدس بالحرس الثورى الإيرانى، قوله إنه سيسعى لطرد الولايات المتحدة من المنطقة، بعد مقتل قائد الفيلق قاسم سليمانى فى ضربة أمريكية بالعراق.

 

ونقلت الإذاعة الرسمية عن اسماعيل قاآنى، قوله قبيل جنازة سليمانى فى طهران "نتعهد بمواصلة مسيرة الشهيد سليمانى بنفس القوة، والعزاء الوحيد لنا سيكون طرد أمريكا من المنطقة".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة