أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الخارجية البريطانى يتوجه لبروكسل لبحث تطورات المنطقة بعد قتل سليمانى

الثلاثاء، 07 يناير 2020 12:26 م
وزير الخارجية البريطانى يتوجه لبروكسل لبحث تطورات المنطقة بعد قتل سليمانى قاسم سليمانى - ارشيفيه
هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتوجه دومينيك راب، وزير الخارجية البريطاني إلى بروكسل اليوم لبحث التطورات في المنطقة بعد قتل سليماني حسبما ذكرت فضائية العربية في خبر عاجل لها.

 

وكان دومينيك راب أكد فى وقت سابق إنه يحث كل الأطراف المعنية على إيجاد حل دبلوماسى، للتوتر الذى تصاعد بعد مقتل قائد عسكرى إيرانى كبير على يد الولايات المتحدة.

 

وأضاف راب، فى ختام اجتماع وزارى رأسه رئيس الوزراء بوريس جونسون لبحث الأزمة، أنه تحدث مع نظيره الإيرانى، محمد جواد ظريف فى وقت سابق اليوم، الاثنين.

 

وقال راب "الرسالة الرئيسية، التى نريد توصيلها إلى كل شركائنا الأوروبيين والأمريكيين.. وكذلك إلى الإيرانيين والعراقيين وكل من تأثر بهذه (الأزمة) فى المنطقة، هى ضرورة نزع فتيل التوتر والتهدئة.. وأهمية إيجاد سبيل دبلوماسى لذلك".

 

ولدى سؤاله عن تهديد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب باستهداف مواقع ثقافية إيرانية، قال راب إن هذه المواقع محمية بموجب القانون الدولى، وهو ما تتوقع بريطانيا احترامه.

 

ودعت مجموعة دول "إي3" المؤلفة من فرنسا وبريطانيا وألمانيا، إيران إلى الامتناع عن أى تحرك ينطوى على عنف وحثتها على العودة لاحترام التزاماتها المنصوص عليها فى الاتفاق النووى الذى أبرمته مع القوى العالمية فى عام 2015.

 

وشددت الدول الثلاث على أهمية وقف تصعيد التوتر فى العراق وإيران وأكدت على التزامها بمحاربة تنظيم داعش .

 

وقالت مجموعة "إى 3" فى بيان "نعيد التأكيد على التزامنا بمواصلة القتال ضد الدولة الإسلامية وهو لا يزال يحظى بالأولوية. من الضرورى أن نحافظ على التحالف وفى هذا الصدد ندعو السلطات العراقية إلى مواصلة تقديم الدعم الضرورى للتحالف".

 

وأضاف البيان "نحن مستعدون لمواصلة المشاورات مع كل الأطراف من أجل المساهمة فى وقف تصعيد التوتر وإعادة تأسيس الاستقرار بالمنطقة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة