وزير الدفاع الأمريكى: نطمئن شركائنا فى المنطقة بأننا إلى جانبهم

الثلاثاء، 07 يناير 2020 09:39 م
وزير الدفاع الأمريكى: نطمئن شركائنا فى المنطقة بأننا إلى جانبهم مارك إسبر
كتب - محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الدفاع الامريكى مارك إسبر، إن منفذو الهجمات ضد قواتنا فى كينيا سيخضعون للعدالة، والأولوية بالنسبة لنا هى الحفاظ على قواتنا فى المنطقة، مؤكدا أننا نطمئن شركائنا فى المنطقة بأننا إلى جانبهم، مضيفا أننا سنرد بشكل متناسب مع أي خطوة تتخذها إيران، ولافتا إلى أنه يجب على إيران تغيير سلوكها وأن تتصرف كدولة طبيعية. 

وأضاف مارك إسبر خلال مؤتمر صحفى بشأن إيران، أنهم مستعدون لأي حرب مع إيران رغم رغبتنا بحل دبلوماسى، ويجب على إيران تخفيض التصعيد ووقف الأنشطة الخبيثة فى منطقة الشرق الأوسط، وأولويتنا القصوى هى حماية الأمريكيين من التهديدات

وتابع: "مستعدون لرد قوي على إيران حفاظا على مصالحنا، ويجب على إيران وقف زعزعة استقرار المنطقة، ولن نقبل بأي اعتداء على القوات الأمريكية وسنواجهه بكل قوة، لن نغادر العراق وسياستنا لن تتغير بشأن دعمنا للحرب على داعش، مضيفا أنه يجب على إيران تخفيض التصعيد ووقف الأنشطة الخبيثة في الشرق الأوسط.  

وأوضح : "على إيران العمل من أجل خفض التصعيد، ووجودنا في العراق مهم لنا وللشعب العراقي،ونتحدث مع العديد من الشركاء في العراق، ونراقب التحركات العسكرية الإيرانية عن كثب،وواشنطن تسعى لحل دبلوماسي مع إيران لكن ينبغي لها خفض التصعيد، مضيفا أن قرار البرلمان العراقي بسحب القوات الأمريكية غير ملزم، مؤكدا أن سليماني تسبب في قتل الآلاف في سوريا والعراق، وفيلق القدس منظمة مدرجة على قائمة الإرهاب. 

وفي سياق منفصل، قال وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، إن إيران لها علاقات بالتنظيمات الإرهابية في المنطقة وحركة طالبان الأفغانية.

وأضاف خلال مؤتمر صحفى، أن قائد فيلق القدس التابع للحرس الثورى الإيرانى قاسم سليمانى مسئول عن مجازر فى سوريا والعراق، موضحًا أن سليمانى مرتبط بالتنظيمات الإرهابية فى دول المنطقة.

وأشار إلى أن الرئيس ترامب اتخذ قرار قتل سليمانى بناء على معلومات استخباراتية دقيقة، مضيفًا أن كلام وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف عن مهمة دبلوماسية لسليمانى فى العراق مجرد أكاذيب.وتابع وزير الخارجية الأمريكى: "سليمانى هدد قواتنا ومصالحنا فى المنطقة"، لافتًا إلى أن ترامب لن يسمح لإيران بالحصول على القنبلة النووية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة