أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير خارجية أمريكا: ترامب اتخذ قرار قتل سليمانى بناءً على معلومات استخباراتية

الثلاثاء، 07 يناير 2020 05:25 م
وزير خارجية أمريكا: ترامب اتخذ قرار قتل سليمانى بناءً على معلومات استخباراتية بومبيو
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، إن إيران لها علاقات بالتنظيمات الإرهابية فى المنطقة وحركة طالبان الأفعانية، وأضاف خلال مؤتمر صحفى، أن قائد فيلق القدس التابع للحرس الثورى الإيرانى قاسم سليمانى مسؤول عن مجازر فى سوريا والعراق، موضحاً أن سليمانى مرتبط بالتنظيمات الإرهابية فى دول المنطقة، وأشار إلى أن الرئيس ترامب اتخذ قرار قتل سليمانى بناء على معلومات استخباراتية دقيقة، مضيفاً أن كلام وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف عن مهمة دبلوماسية لسليمانى فى العراق مجرد أكاذيب.

 

وتابع وزير الخارجية الأمريكى: "سليمانى هدد قواتنا ومصالحنا فى المنطقة"، لافتا إلى أن ترامب لن يسمح لإيران بالحصول على القنبلة النووية.

 

وكان وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف، قال إن أيام الولايات المتحدة الأمريكية فى الشرق الأوسط "أصبحت معدودة"، مضيفًا أن ذلك لا يعود إلى إجراءات ستتخذ ضد القوات الأمريكية فى المنطقة لكن "لأنهم غير مرحب بهم". جاء ذلك فى تصريحات لشبكة CNN  الإخبارية الأمريكية اليوم الثلاثاء.، ووصف وزير الخارجية الإيراني، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنه "لا يحترم القانون الدولى"، و"على استعداد لارتكاب جرائم حرب"، في إشارة ربما إلى تهديد الرئيس الأمريكي باستهداف مواقع ثقافية إيرانية إذا ما تعرضت القوات الأمريكية في الشرق الأوسط لهجمات إيرانية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة