وفاة القانونى البارز فؤاد عبد المنعم رياض رئيس لجنة تقصى الحقائق بعد 30 يونيه

الثلاثاء، 07 يناير 2020 03:45 م
وفاة القانونى البارز فؤاد عبد المنعم رياض رئيس لجنة تقصى الحقائق بعد 30 يونيه الدكتور فؤاد عبد المنعم رياض أستاذ القانون الدولى الخاص بكلية الحقوق جامعة القاهرة
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توفى الدكتور فؤاد عبد المنعم رياض أستاذ القانون الدولى الخاص بكلية الحقوق جامعة القاهرة، اليوم الثلاثاء، وهو يعتبر أستاذا لأجيال عديدة فى كلية الحقوق، وقاضياً دولياً مثالاً للأمانة والشرف والعلم الغزير، وشيعت جنازة الراحل عقب صلاة عصر اليوم الثلاثاء من مسجد السيدة نفيسة، على أن تحدد أسرة الراحل موعد تلقى العزاء لاحقا.
 
 
والدكتور فؤاد عبد المنعم رياض أستاذ قانون دولى  بكلية الحقوق جامعة القاهرة، وجامعة السوربون فى باريس وعضو المجلس القومى لحقوق الإنسان.
 
 
كما عمل الراحل وكان قاضياً في المحكمة الجنائية الدولية لجرائم الحرب فى يوغسلافيا السابقة ، حيث شارك في محاكمة الجنرال الصربي كريسيتش المسئول عن المذابح الصربية.
 
 
وفى نفس السياق تم اختيار الدكتور الراحل فؤاد عبد المنعم رياض رئيس لجنة تقصى الحقائق بعد ثورة 30 يونيه.
 
 
وكلف الراحل الدكتور فؤاد عبد المنعم رياض  بصفته عضواً في المجلس القومى لحقوق الإنسان بمهمة تقصى الحقائق فى مأساة نجع حمادي، وحاز على جائزة الدولة فى العلوم الاجتماعية.
 
ويمتلك الراحل الدكتور فؤاد عبد المنعم رياض العديد من المؤلفات القانونية الهامة ومنها محاكمات جرائم الحرب ودور الأغلبية المسلمة الضرورى فى تدعيم الجماعة الوطنية و الوسيط في القانون الدولي الخاص في تنازع القوانين وتنازع الاختصاص، الوجيز في القانون الدولي الخاص، هموم إنسان مصري، آراء قاض دولي في القانون والحياة، محن من صنعنا وحلول بين أيدينا.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة