أكرم القصاص - علا الشافعي

أبرد مكان فى العالم الآن.. درجة الحرارة فى أويمياكون الروسية تسجل 42 تحت الصفر

الأربعاء، 08 يناير 2020 12:39 ص
أبرد مكان فى العالم الآن.. درجة الحرارة فى أويمياكون الروسية تسجل 42 تحت الصفر أبرد مكان بالعالم
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وأنت تجلس الآن فى هذه الساعات حيث درجات الحرارة الصغرى بالقاهرة التى لا تزيد عن 10 درجات، وتعانى البرودة الشديدة وتشتكى من شدة برودة الأجواء، هناك مدن فى العالم تعانى من البرد القارس حيث تصل فيها درجات الحرارة لأكثر من 40 درجة تحت الصفر ، لتستحق حقا أن يطلق عليها أبرد مكان فى العالم الآن .

وفى جولة أجراها "اليوم السابع" للتعرف على أبرد مكان فى العالم فى هذه اللحظات، كانت النتيجة هى مدينة "أويمياكون" والتى تسجل فيها درجات الحرارة فى هذا اللحظات -42 ، ومتوقع أن تسجل غدا -40 درجة، لتستحق أن نطلق عليها أبرد مكان بالعالم .

ومدينة "أويمياكون" مدينة صغيرة تقع في قلب سيبيريا، على بعد 350 كيلومتراً فقط من القطب الشمالي، خلال الشتاء يواجه السكان مشاكل عديدة بسبب شدّة الصقيع وموجات الثلج ، الا أنهم يواصلون حياتهم بشكل عادي، ولا رغبة لديهم في مغادرة المدينة .

وتعني كلمة "أويمياكون" باللغة الروسية، (المياه التي لا تتجمد، نسبة إلى ينبوع ساخن يقع بالقرب من المدينة، فالماء لا يتجمد هناك حتى عندما تصل درجة الحرارة في الخارج إلى الستين درجة تحت الصفر، وذلك لأن الأرض في هذه المنطقة متجمدة إلى مدى بعيد داخل القشرة الأرضية حتى عمق 1500 مترا وبالتالي يزداد حجمها وتتمدد مما يسبب اندفاع الماء من الأعماق إلى السطح.

وسجلت هذه المدينة أدنى درجة حرارة على الإطلاق في عام 1924 حيث وصلت درجة الحرارة الى 71.2 درجة مئوية تحت الصفر، وفي عام 1933م وصلت درجة الحرارة 67.7 درجة مئوية تحت الصفر، وهي درجات حرارة جعلت منها أبرد مدينة مأهولة على وجه الأرض، حيث تشهد سبع أشهر شتوية من السنة، تبقى فيها درجة الحرارة دون الصفر المئوي.

ويواجه سكان (أويمياكون) في حياتهم اليومية الكثير من الصعاب والتحديات والمعوقات، نظراً لانخفاض درجة الحرارة الحاد، وقساوة الطقس، ومشكلة انقطاع الاتصالات عن المنطقة، وانعزالها عن العالم، إلا أنهم تمكنوا من التكيف مع هذه الأجواء المناخية السيئة، فالشوارع دائمًا ما تكون خالية، وغالبية الأهالي يمكثون في بيوتهم، ويعتمدون في غذائهم على الأكلات الدسمة واللحوم التي تمدهم بالطاقة والدفء في هذا البرد الذي يعيشونه.

 

WhatsApp Image 2020-01-08 at 12.10.14 AM
 
 
 
2
 
 

 

1
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة