أكرم القصاص - علا الشافعي

أردوغان ينشر 35 جنديا فى ليبيا.. والمصريون: "لمهم زمانهم نشفوا".. كاريكاتير

الأربعاء، 08 يناير 2020 08:32 م
أردوغان ينشر 35 جنديا فى ليبيا.. والمصريون: "لمهم زمانهم نشفوا".. كاريكاتير سخرية من نشر أردوغان 35 جنديا فى ليبيا
أحمد قاعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفاعلت ريشة فنان الكاريكاتير أحمد قاعود بطريقته الساخرة مع إعلان الرئيس التركى رجب طيب أردوغان نشر 35 جنديا فى ليبيا، مما أثار السخرية حول القرار والعدد الذى قرر أردوغان إرساله، بعدما ظل الدكتاتور العثمانى طوال الفترة الماضية يهدد بغزو ليبيا، ليفاجئ الجميع بالعدد الهزيل الذى أرسله أردوغان.
 
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن تركيا أرسلت 35 جنديا إلى ليبيا دعمًا لحكومة طرابلس لكنهم لن يشاركوا فى المعارك، ونقلت صحيفة "حرييت" التركية الأربعاء عن أردوغان قوله: تركيا ستتولى مهمة التنسيق.. لن يشارك الجنود فى أعمال قتالية.
 
وأعلن مسئول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبى، خوسيب بوريل، أمس الثلاثاء، إنه يتعين على الاتحاد الأوروبي العمل من أجل وقف إطلاق النار في ليبيا وحث تركيا على عدم إرسال خبراء عسكريين وفرق فنية لدعم الحكومة الليبية المعترف بها دوليا.
 
وفى سياق متصل أكد وزير الخارجية سامح شكرى أن الصراع فى ليبيا قائم منذ عدة سنوات، مشيرا إلى أن مصر بذلت جهود كبيرة لتقريب وجهات النظر بين أبناء الشعب الليبى، وأكد وزير الخارجية سامح شكرى فى مؤتمر صحفى مشترك مع وزراء خارجية قبرص واليونان وفرنسا أن مصر تدعم الحل السياسي للأزمة الليبية، مشيرا إلى أن التزام المجلس الرئاسي بتمثيل كافة المناطق الليبية وهذا غير محقق، مشددا على أهمية اعتماد الحكومة عبر مجلس النواب.
 
أردوغان ينشر 35 جنديا فى ليبيا
أردوغان ينشر 35 جنديا فى ليبيا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة