أكرم القصاص - علا الشافعي

الجبير: السعودية تعمل على إبعاد العراق الشقيق عن منزلقات الاقتتال والحرب

الأربعاء، 08 يناير 2020 11:49 م
الجبير: السعودية تعمل على إبعاد العراق الشقيق عن منزلقات الاقتتال والحرب الجبير
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الدولة للشئون الخارجية وعضو مجلس الوزراء، عادل الجبير، إن السعودية تعمل على إبعاد العراق الشقيق عن منزلقات الاقتتال والحرب، وذلك حسبما أفادت فضائية "العربية"، فى خبر عاجل لها.

 

وأضاف الجبير، أن السعودية تنظر للأوضاع فى العراق باهتمام وحرص، لافتاً إلى أن السعودية تعمل على إبعاد العراق الشقيق عن منزلقات الاقتتال والحرب.

 

وأكد وزير الدولة للشؤون الخارجية وعضو مجلس الوزراء، أن السعودية ستقف مع العراق ليتجاوز كل ما يهدد أمنه واستقراره وعروبته 

وكان وزير الدولة للشئون الخارجية وعضو مجلس الوزراء، عادل الجبير، قال إن بيان المملكة بشأن الأحداث في العراق يؤكد على نظرة المملكة لأهمية التهدئة لتجنيب دول المنطقة وشعوبها مخاطر أي تصعيد ،ذكرت ذلك قناة العربية الإخبارية الليلة.
 
وأعلنت المملكة العربية السعودية متابعتها للأحداث في العراق الشقيق، والتي جاءت نتيجة لتصاعد التوترات والأعمال الإرهابية التي شجبتها وحذرت المملكة فيما سبق من تداعياتها.
 
 
وقال مصدر مسئول: "ومع معرفة ما يتعرض له أمن المنطقة واستقرارها من عمليات وتهديدات من قبل الميليشيات الإرهابية تتطلب إيقافها، فإن المملكة وفي ضوء التطورات المتسارعة تدعو إلى أهمية ضبط النفس لدرء كل ما قد يؤدي إلى تفاقم الأوضاع بما لا تحمد عقباه".
 
وتؤكد المملكة العربية السعودية على وجوب اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته لاتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان أمن واستقرار هذه المنطقة الحيوية للعالم أجمع.
 
ونفذت الولايات المتحدة ضربة جوية أسفرت عن مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري، وأبو مهدي المهندس، نائب قائد ميلشيات الحشد الشعبي.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة