الخطوط الأوكرانية: الطائرة المنكوبة جديدة وتم فحصها قبل الحادث بيومين

الأربعاء، 08 يناير 2020 11:20 ص
الخطوط الأوكرانية: الطائرة المنكوبة جديدة وتم فحصها قبل الحادث بيومين حطام الطائرة الاوكرانية
كتبت: إنجي مجدي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير الخارجية الأوكراني أن الطائرة الأوكرانية التي تحطمت قرب طهران فجر الاربعاء وقتل كل ركابها، كانت تقل 82 ايرانيا و63 كنديا.وكتب وزير الخارجية الأوكراني فاديم بريستايكو على تويتر إن طائرة البوينج 737 كانت تقل أيضا 11 اوكرانيا و10 سويديين واربعة افغان وثلاثة ألمان وثلاثة بريطانيين.

وبحسب شبكة يورونيوز فإن الخطوط الجوية الأوكرانية قالت إن الطائرة المنكوبة كانت جديدة وتم فحصها قبل يومين. ولقي 170 شخصاً مصرعهم في تحطّم الطائرة بوينج 737 وقال رئيس الهلال الأحمر بحسب ما نقلت عنه وكالة أنباء الطلبة الإيرانية (إيسنا) إنه "حتماً هناك استحالة بأن يكون هناك ناجون في بين ركاب" الرحلة بي إس-752 التي كانت متّجهة من طهران إلى كييف وعلى متنها 170 شخصاً بين ركاب وأفراد طاقم.

 

ونقلت الوكالة شبه الحكومية عن مجتبى خالدي، المتحدّث باسم جهاز إدارة الطوارئ في البلاد، قوله إنّ عشر سيارات إسعاف هرعت إلى مكان الحادث.

 

وجاء سقوط الطائرة في أثناء إطلاق إيران  "أكثر من 12 صاروخاً" على قاعدتين عسكريتين في العراق تستخدمهما القوات الأمريكية، قالت طهران إنّها شنّتها انتقاماً لمقتل الجنرال قاسم سليماني بغارة أمريكية في بغداد الأسبوع الماضي.

 

وسارعت السلطات الإيرانية للإعلان ان عيب تقني أدى لسقوط الطائرة لإخلاء مسئوليتها عن الحادث، بينما لم يتم التحقيق بعد او انتشال الصندوق الأسود للطائرة. 

 

 

 

 
 
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة