أكرم القصاص - علا الشافعي

"الطائرة المشؤومة" المحطمة فى مطار الخمينى.. محظور طيرانها لكثرة حوادثها

الأربعاء، 08 يناير 2020 08:01 ص
"الطائرة المشؤومة" المحطمة فى مطار الخمينى.. محظور طيرانها لكثرة حوادثها طيران اوكرانيا
رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء عددًا عن الأحداث الساخنة، فبعد أن رد الحرس الثوري الإيراني على مقتل قاسم سليمانى القيادى بالحرس الثورى، باستهداف قاعدة عين الأسد الأمريكية، سقطت طائرة أوكرانية من طراز بوينج 737 وعلى متنها 180 شخصا بعد إقلاعها من مطار الإمام الخمينى فى إيران بسبب مشاكل فنية.

طائرة بوينج طراز 737 سبق وقفها، وفقا لما ذكرته وكالات الأنباء الأوكرانية بسبب تكرار حوادثها، وكان آخراها تلك الحوادث الكبري  تحطم طائرة في إثيوبيا راح ضحيتها 157 شخصا، وذلك بعد مرور دقائق على إقلاعها من مطار العاصمة الإثيوبية أديس أبابا إلى العاصمة الكينية نيروبي.

وذكرت هيئة الطيران الأوكرانية آنذاك أن الرحلات الجوية على متن طائرتي "بوينغ 737 ماكس 8" و"بوينغ 737 ماكس 9" محظورة  داخل أو عبر الأجواء الأوكرانية"، كما علقت شركات طيران عديدة حول العالم عمل طائرات "بوينغ 737 ماكس"، كما منعت دول أخرى عبور الطائرات لأجوائها.

يذكر أن شركة بوينج الأوكرانية قد تأسست أكتوبر 92، وأطلقت خدمتها فى نفس العام، إذ كانت واحدة من عدة مشاريع مشتركة برأس مال أجنبي في أوكرانيا، وهي أول شركة طيران في رابطة الدول المستقلة تضم لأسطولها طائرات بوينغ 737 الجديدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة