أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم هذا الصباح.. إيران تقصف أهدافا أمريكية فى العراق وتعلن: سقوط 80 قتيلا .. وترامب: جيشنا هو الأقوى.. وسقوط طائرة أوكرانية بعد إقلاعها من طهران والتليفزيون الإيرانى: وفاة جميع الركاب

الأربعاء، 08 يناير 2020 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. إيران تقصف أهدافا أمريكية فى العراق وتعلن: سقوط 80 قتيلا .. وترامب: جيشنا هو الأقوى.. وسقوط طائرة أوكرانية بعد إقلاعها من طهران والتليفزيون الإيرانى: وفاة جميع الركاب العالم هذا الصباح
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فاجأت إيران، الولايات المتحدة الأمريكية، فى الساعات الأولى من اليوم، الاربعاء، بقصف أهداف لها فى العراق، منها إطلاق 12 صاروخا باليستيا على القاعدة الأمريكية العسكرية عين الأسد فى محافظة الأنبار بغرب العراق، وهذا ما تبعه اجتماع لدونالد ترامب الرئيس الأمريكى بوزيرى الخارجية والدفاع ومعهما رئيس هيئة الأركان الامريكية، على أن يصدر بيانا امريكا تعليقا على الاحداث خلال الساعات القليلة القادمة.

التلفزيون الإيراني: 80 قتيلا فى هجماتنا الصاروخية على أهداف أمريكية بالعراق

قالت وكالة الأنباء "رويترز"، نقلا عن التليفزيون الإيرانى أن  80 قتيلا في الهجمات الصاروخية الإيرانية على أهداف أمريكية بالعراق.

كان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، قال فى أول تعليق له بعد قصف الحرس الثورى الإيرانى لعدد من الأهداف الأمريكية فى العراق فى مقدمتها قاعدة عين الأسد العسكرية،:"جيشنا هو الاقوى وسيصل لأى مكان فى العالم".

وقال الرئيس الأمريكى على تويتر، الأخبار حول الخسائر جيدة حتى الأن.

واضاف الرئيس الأمريكى، أن هناك بيانا سوف يصدر صباح اليوم ،الاربعاء، تعليقا على الاحداث

لحظة تحطم طائرة أوكرانية على متنها 180 راكبا بعد إقلاعها من مطار الخمينى بإيران

أظهر مقطع فيديو تداوله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى، لحظة تحطم طائرة أوكرانية كان على متنها 180 راكبًا أقلعت من مطار الخمينى فى طهران بإيران، وقال التليفزيون الإيرانى الرسمى، أن جميع من كانوا على متن الطائرة قد ماتوا

اوكرانيا

مستشار لروحانى: أى عمل عسكرى مضاد من أمريكا سيُواجه بحرب شاملة

قال مستشار للرئيس الإيرانى حسن روحانى، اليوم الأربعاء، إن أى رد أمريكي على هجمات إيران الصاروخية على أهداف أمريكية في العراق قد يؤدى إلى حرب شاملة في الشرق الأوسط.

وأضاف حسام الدين آشنا في بيان على تويتر "أي عمل عسكري مضاد من جانب الولايات المتحدة سيُواجه بحرب شاملة في جميع أنحاء المنطقة. ومع ذلك، يمكن للسعوديين أن يسلكوا مسارا مختلفا، يمكن أن يحصلوا على سلام كامل!"

ولطالما خاضت طهران والرياض حروبا بالوكالة في جميع أنحاء المنطقة، من العراق إلى سوريا واليمن. وقد حثت إيران مرارا منافستها الإقليمية السعودية على تحسين العلاقات مع طهران.

images

ترامب ردا على هجمات إيران: جيشنا هو الأقوى وسيصل لأى مكان فى العالم

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، فى أول تعليق له بعد قصف الحرس الثورى الإيرانى لعدد من الأهداف الأمريكية فى العراق فى مقدمتها قاعدة عين الأسد العسكرية،:"جيشنا هو الاقوى وسيصل لأى مكان فى العالم".

وقال الرئيس الأمريكى على تويتر، الأخبار حول الخسائر جيدة حتى الأن.

واضاف الرئيس الأمريكى، أن هناك بيانا سوف يصدر صباح اليوم ،الاربعاء، تعليقا على الاحداث

قائد الحرس الثورى الإيرانى: لن نرحم الأمريكان وهجماتنا خطوة أولى

قال قائد الحرس الثوري الإيرانى اللواء حسين سلامى، أن الهجمات الإيرانية الصاروخية على الأهداف الأمريكية فى العراق هي الخطوة الأولى، وطهران لن ترحم الأمريكيين.

كما كتب وزير الاتصالات الإيراني على تويتر يقول "اخرجوا من منطقتنا" وذلك بعد أن شنت بلاده هجمات صاروخية على أهداف أمريكية في العراق.

كان بيان منسوب للحرس الثورى الإيرانى، أكد استهداف قاعدة عين الأسد الأمريكية بمحافظة الأنباء العراقية إنتقاما لمقتل قاسم سليمانى القيادى بالحرس الثورى الإيرانى أثر هجوم أمريكى أستهدفه منذ أيام قليلة.

download (1)

ارتباك فى الطيران العالمى بعد الهجوم الإيرانى على قاعدة عين الأسد الأمريكية

غيرت الكثير من خطوط الطيران العالمية، خط سير رحلاتها بعيدا عن المجال الجوى لدولتى إيران والعراق، خشية تعرض الرحلات لأى هجوم عدائى، بعد قصف الحرس الثورى الإيرانى لقواعد عسكرية أمريكية فى العراق، واحتمالية وجود رد أمريكى بعد اجتماع دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة بوزير خارجيته مايك بومبيو ووزير الدفاع مارك إسبر ورئيس هيئة الأركان الأمريكية فى البيت الأبيض منذ قليل، لبحث الموقف والطريقة المناسبة للرد على الهجوم الإيرانى.

وكانت الخطوط الجوية السنغافورية، أعلنت تحول مسارات جميع الرحلات الجوية التابعة لها بعيدا عن المجال الجوى الإيرانى.

download (2)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة