حلم كوبرى شرويدة يتحقق بـ313 مليون جنيه لإنهاء أخطر أزمة مرورية بالشرقية.. صور

الأربعاء، 08 يناير 2020 01:58 م
حلم كوبرى شرويدة يتحقق بـ313 مليون جنيه لإنهاء أخطر أزمة مرورية بالشرقية.. صور محافظ الشرقية يتفقد كوبرى شرويدة
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، يرافقه اللواء السعيد عبد المعطى الخبير الوطنى للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات، أعمال التخطيط والتجميل الجارية بمنطقة كوبرى شرويدة بمدينة الزقازيق، بعد أن تم الانتهاء من رصف أرضياته وتخطيطها وطلائها وتزويدها بالعلامات الإرشادية والتحذيرية لتسهيل حركة السيارات المتجهة إلى الأحرار / بلبيس – و القادمة إلى الجامعة / ميت غمر.

وأكد محافظ الشرقية، أنه تم إزالة الحواجز الحديدية على كوبرى الجامعة لتوسعة المنطقة وإعادة تخطيطها بالشكل الذى يسمح بتسهيل حركة الصعود والهبوط من وإلى الكوبرى لربط محافظات الدقهلية والشرقية والقاهرة الكبرى.

وخلال الجولة اطمأن المحافظ على رفع الإشغالات والمخلفات أسفل كوبرى شرويدة والانتهاء من نقل موقف علاء الدين الكائن بالمنطقة للقضاء على المواقف العشوائية وتسهيل الحركة المرورية بها والاستفادة من الكوبري.

وأوضح محافظ الشرقية أن كوبرى شرويدة بمدينة الزقازيق والمقام بتكلفة 313 مليون جنيه يمثل نقلة نوعة فى قطاع الطرق والكبارى، ويساهم فى القضاء على الأزمة المرورية وتكدس السيارات أمام مزلقان شرويدة والجامعة وفتح محاور مرورية جديدة على الطريق الدائرى بمدينة الزقازيق وحل تقاطعات السكة الحديد بخطى بنها وطنطا مع الطريق الدائرى للمدينة.

واستكمالاً لجولته بمنطقة كوبرى شرويدة لمتابعة أعمال التخطيط والتجميل قام محافظ الشرقية بمتابعة أعمال تطوير طريق كورنيش بحر مويس من أمام جامعة الزقازيق، لتوسعة عرض الطريق وإقامة مساحات خضراء لخلق متنفس للمواطنين مع طلاء الأعمدة والبلدورات والتشجير و أعمال النظافة لإعادة الوجه الحضارى والجمالى للمنطقة.

وشدد على سرعة الانتهاء من تنفيذ الأعمال بالمنطقة وإقامة الممشى السياحى للمواطنين حتى يشعر المواطن بأن هناك تغييراً فى الشارع للأفضل، مؤكداً أنه جارى تنفيذ خطة أعمال تطوير وتجميل الشوارع والميادين العامة لإظهار الطابع الجمالى والحضارى للمدن و الأحياء و الشوارع بمراكز ومدن المحافظة.

وحرص المحافظ على التجول بشوارع المدينة لمتابعة أعمال النظافة والتجميل والتأكد من رفع القمامة أولاً بأول لخلق جو بيئى وصحى للمواطنين وكذلك الإستماع لشكاوى ومشاكل المواطنين، موجهاً الجهات المعنية بفحصها وحلها فوراً، مؤكداً أن الاهتمام بحل الشكاوى ومشاكل المواطنين على قائمة أجندة العمل اليومى .

 

كوبرى شرويدة (1)
كوبرى شرويدة 

 

كوبرى شرويدة (2)
كوبرى شرويدة 

 

كوبرى شرويدة (3)
كوبرى شرويدة 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة