دفتر أحوال المواطن.. محمد يشارك صحافة المواطن بلوحات وبورتريهات تبرز موهبته الفنية.. شكوى من اقتطاع مساحة من شارع الحجاز بالغردقة واستغلالها تجاريا.. قارئة تشكو تأخر حصولها على فيزا تكافل وكرامة منذ 2017

الأربعاء، 08 يناير 2020 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. محمد يشارك صحافة المواطن بلوحات وبورتريهات تبرز موهبته الفنية.. شكوى من اقتطاع مساحة من شارع الحجاز بالغردقة واستغلالها تجاريا.. قارئة تشكو تأخر حصولها على فيزا تكافل وكرامة منذ 2017 يفتح دفتر أحوال المواطنين
كتب أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن اليوم، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى المواطنين والتى يرسلونها يوميا لخدمة صحافة المواطن، وتظهر رسائل المواطنين، عدة مشاهد تبرز تنامى أزمة مياه الشرب والبنية التحتية أرسلها القراء، لمناشدة المسئولين للوقوف أمامها والعمل على حلها.

محمد يشارك صحافة المواطن بلوحات وبورتريهات تبرز موهبته الفنية

شارك القارئ محمد مصباح علام، يبلغ من العمر 18 عاما من محافظة الدقهلية حاصل على دبلوم تجارة، عبر خدمة واتساب صحافة المواطن، مجموعة من اللوحات والبورتريهات الشخصية التى تبرز موهبته وقدرته على الرسم من خلال المواد المختلفة، منها القلم الرصاص، والفحم، لافتا إلى أنه بدأ رسم الشخصيات الكرتونية ثم تطور إلى رسم البورتريهات الشخصية، بعد أن بدأ فى تنمية موهبته من خلال التدريب الذاتى عبر البرامج المتوافرة على شبكة الإنترنت، مؤكدا أن الرسم كشف له أن لكل وجه جماله وتفاصيله الخاصة التى تختلف من  شخص إلى آخر.

1
رسومات القارئ

وأضاف محمد أنه يسعى للوصول إلى المستوى الاحترافى للرسم، وذلك من خلال مساعدة أهله الذين يقدمون له كل الدعم والإمكانات حتى يتمكن من الالتحاق بكلية الفنون الجميلة فى المستقبل.

 

شكوى من اقتطاع مساحة من شارع الحجاز بالغردقة واستغلالها تجاريا

أرسل أحد سكان شارع الحجاز التابعة لمدينة الغردقة التابعة لمحافظة البحر الأحمر شكوى عبر صفحة خدمة صحافة المواطن باليوم السابع على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، يتضرر فيها من قيام أحد المحال التجارية باقتطاع جزء من حرم الطريق فى شارع الحجاز واستغلالها تجاريا من خلال عرض بضائعهم، ممثلة فى مواسير ومواد بلاستيكية، مما يؤدى إلى عرقلة حركة السير.

 

2
اقتطاع مساحة من شارع الحجاز
 

وأضاف القارئ: "قطعة الأرض هذه كانت مخصصة من قبل الحى لعمل حديقة عامة لخدمة السكان ولكننا فوجئنا باستيلاء أحد المحال عليها واستغلالها لعرض بضائعه من مواسير ومواد بلاستيكية دون مراعاة للسكان، ونرجو من الحى التدخل لإعادة الشىء إلى أصله وعودة الحديقة".

 

قارئة تشكو تأخر حصولها على فيزا تكافل وكرامة منذ 2017

أرسلت القارئة حنان قاسم عبد الكريم، المقيمة بصفط اللبن شارع عبد العال جاد الله، شكوى إلى صحافة المواطن باليوم السابع من عدم حصولها على فيزا معاش تكافل وكرامة منذ 2017 حتى الآن.

3
تكافل وكرامة - أرشيفية
 

وقالت القارئة فى رسالتها عبر خدمة صحافة المواطن، تقدمت منذ 2017 بطلب للحصول على معاش تكافل وكرامة بسبب عدم وجود دخل، وزوجي لا يعمل، ولدى طفلان، ولم أحصل على الفيزا الخاصة بالصرف حتى الآن، مناشدة وزارة التضامن بسرعة تسهيل الإجراءات لصرف معاش تكافل وكرامة فى أقصى وقت ممكن.

للتواصل حالة: 01129215720

 

انتشار مياه الصرف والقمامة شكوى أهالى مساكن الإسكان الاجتماعى بمركز شبين القناطر

أرسل القارئ شريف صبرى حبيب شكوى عبر صفحة خدمة صحافة المواطن باليوم السابع على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، يتضرر فيها من سوء المرافق عند مساكن الإسكان الاجتماعى مركز شبين القناطر فى محافظة القليوبية، ممثلة فى غرق الشوارع بمياه الصرف الصحى وانتشار القمامة، مما يعمل على انتشار الرائحة الكريهة  والحشرات الضارة المحملة بالأمراض والأوبئة، فضلا عن التلوث البصرى بسبب مشاهد القمامة المختلطة بمياه الصرف، لافتا إلى أن الأهالى تواصلت مع مركز شبين القناطر بمحافظة القليوبية.

4
الصرف الصحى
 

وأضاف القارئ فى رسالته: "نعانى نحن سكان الإسكان الاجتماعى فى مركز شبين القناطر من تراكم مياه الصرف الصحى والقمامة، والتى تم الإبلاغ عنها عدة مرات ولكن لم يتم الاستجابة".

 

قارئ يشكو استمرار انقطاع مياه الشرب عن شارع محمد تيمور بمصر الجديدة

أرسل القارئ "خالد رياض" شكوى عبر خدمة صحافة المواطن، يتضرر فيها من استمرار انقطاع المياه عن شارع محمد تيمور ميدان سانت فاتيما مصر الجديدة التابع لمحافظة القاهرة منذ التاسعة صباحا حتى الآن، ورغم تقديم العديد من الشكاوى لشركة مياه الشرب نتضرر فيها من الانقطاع المستمر للمياه، والتى حصلنا منها على العديد من الوعود بشأن عودة المياه للضخ بانتظام وعدم انقطاعها مرة أخرى ولكن لم يتم الاستجابة.

 

5
مياه الشرب
 

وأضاف القارئ، قائلا: "نعانى نحن سكان شارع محمد تيمور سانت فاتيما مصر الجديدة التابع لمحافظة القاهرة، من الانقطاع المستمر للمياه، وهو ما يتسبب فى معاناة كبرى، عندنا أطفال وناس كبار سن ومرضى، وتم إرسال العديد من الشكاوى.

ويمكن التواصل مع القارئ من خلال الرقم التالى: ‪‪01030266664

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

 

كما تتيح الخدمة الجديدة "شكوتك بصوتك" إمكانية أن يطلب القراء من فريق "اليوم السابع" تغطية حدث أو التحقيق فى مشكلة تصادف أحد القراء أو قضية تهم قطاع من المواطنين أو للكشف عن نقص فى الخدمات، أو نشر شكوى أو استغاثة، أو تصحيح خبر او معلومة على الموقع، أو إرسال فيديوهات أو صور لحدث تواجدتم فيه وسيتم نشرها باسمكم على اليوم السابع.

ويجدد "اليوم السابع" دعوته لقرائه الأعزاء، للمشاركة بشكواهم ومشاكلهم، من خلال تطبيق الواتس آب، على رقم 01280003799، خدمة "شكوتك بصوتك" لتسجيل شكاوى المواطنين بالصوت والصورة ويتواصل محررو "اليوم السابع"، مع القراء مباشرة فى أماكن متفرقة بالقاهرة والمحافظات، من كل أسبوع، للاستماع إلى شكواهم وتسجيلها لنشرها على الموقع الإلكترونى.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة