شاهد .. دخان غابات استراليا يغطى سماء البرازيل والأرجنتين بعد تشيلى

الأربعاء، 08 يناير 2020 11:52 ص
شاهد .. دخان غابات استراليا يغطى سماء البرازيل والأرجنتين بعد تشيلى استراليا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل دخان حرائق الغابات باستراليا إلى البرازيل والأرجنتين بعدما وصل إلى تشيلى، وأبلغت شركة الأرصاد الجوية البرازيلية الخاصة MetSul عن وصول سحابة الدخان إلى بورتو أليجرى عاصمة ريو جراندى دو سول، أقصى جنوب البرازيل، وأكدت "وجود دخان استرالى فى السماء أمر غير محسوس تقريبا، حسبما قالت صحيفة "انفوباى" الأرجنتينية.

وكانت الارصاد الجوية التشيلية أكدت أن الدخان الناجم عن الحرائق فى استراليا كان مرئيا فى تشيلى والارجنتين أيضا.

وأشارت الصحيفة إلى أن فى تشيلى وصل ارتفاع عمود الدخان 6000 متر قد قطعت أكثر من 12000 كيلومتر للوصول إلى أمريكا الجنوبية ، دون أن تحدث آثارًا ضارة على صحة سكانها.

وأوضحت إديتا أمادور ، عالمة أرصاد جوية فى إدارة الأرصاد الجوية فى تشيلى (DMC) أن "الدخان الناجم عن حرائق استراليا وصل إلى المنطقة الوسطى من تشيلى ومن الواضح أن الرياح العكسية أدت إلى نزوح الدخان  إلى تشيلى، وغطى العاصمة أمس الاثنين، كما أدى إلى انخفاض فى درجات الحرارة، وحتى الآن لم يوجد أى توقعات بموعد انتهاء هذه الغيوم".

ووفقًا لآخر تقرير قدمته السلطات ، تسببت النيران فى مقتل 25 شخصًا - 15 منهم خلال الأيام الأولى من شهر يناير، واستهلكت النيران حوالى 14826330  فدان ، بالإضافة إلى ذلك ، تم الإبلاغ عن 1200 منزل مدمر وعزل مئات الأشخاص بسبب انقطاع التيار الكهربائى وعدم إمكانية الوصول إلى الإمدادات الطبية أو الطعام، وشهدت الحيوانات الأسترالية المميزة أيضًا عواقب حالة الطوارئ: فقد تم الإبلاغ عن وفاة 480 مليون حيوان.

وفى الأسبوع الماضى ، أمرت خدمة إطفاء نيو ساوث ويلز بإجلاء حوالى 4000 سائح من مدينة خليج باتيمانز (حوالي 300 كيلومتر جنوب سيدنى) إلى الجنوب وولاية فيكتوريا، وأصبح هطول الأمطار فى شرق البلاد ضوء أمل فى مواجهة البانوراما القاتمة حيث أنه هناك 130 مصدرا للنيران لا يزال نشطا".

وتعانى أستراليا من حالة طوارئ غير مسبوقة ، يترأسها موسم الجفاف ، وقد أعلن رئيس وزراء أستراليا ، سكوت موريسون ، يوم الاثنين الماضى عن إنشاء صندوق وطنى بقيمة مليارى دولار أسترالى سيتم توجيهه لمساعدة "الأسر والمزارعين وأصحاب الأعمال الذين تعرضوا لحرائق غير مسبوقة".

 

 

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة