أكرم القصاص - علا الشافعي

قالوا عن حفل الأفضل فى أفريقيا.. إنفانتينو يدعو لزيارة مصر.. رئيس الكاف: أم الدنيا قادرة على استضافة أى حدث بالعالم.. فينجر وأسطورة الجزائر: الأهرامات تجسد تاريخ الفراعنة المبهر.. ومانى يهدى الجائزة للمصريين

الأربعاء، 08 يناير 2020 12:28 م
قالوا عن حفل الأفضل فى أفريقيا.. إنفانتينو يدعو لزيارة مصر.. رئيس الكاف: أم الدنيا قادرة على استضافة أى حدث بالعالم.. فينجر وأسطورة الجزائر: الأهرامات تجسد تاريخ الفراعنة المبهر.. ومانى يهدى الجائزة للمصريين حفل أفضل لاعب فى افريقيا
كتب محمد مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا حديث فى الأوساط الرياضية العالمية أو الأفريقية إلا عن حفل أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2019 الذى استضافته مصر فى سهل حشيش بالغردقة، ومن قبلها المباراة الاستعراضية العالمية التى أقيمت تحت سفح الأهرامات وجمعت أساطير الكرة العالمية، فماذا قال الأساطير عن مصر وحفل الافتتاح.

مانى: أشكر الشعب المصرى وأهدى لهم الجائزة

وجه السنغالى ساديو مانى الفائز بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2019 الشكر إلى الشعب المصرى الذى سانده بقوة خلال بطولة أمم أفريقيا الأخيرة، وأنه يهدى الجائزة إلى الشعب المصرى، بعد مساندته له وتشجيع السنغال ببطولة الأمم الأخيرة التى أقيمت بمصر فى يونيو ويوليو الماضيين.

إنفانتينو: زورو مصر

عبر جيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" عن سعادته الكبيرة بالتواجد فى مصر وتحديدًا فى الغردقة، لحضور حفل أفضل لاعب فى أفريقيا، ووجه رسالة للعالم قائلاً: "مصر بلد جميل، وأقول للجميع من لم يأت إلى مصر عليه أن يأتى فورًا لزيارتها.. ومن جاء من قبل عليه أن يكرر الزيارة لأنها بلد جميل وعظيم"، وتابع رئيس فيفا فى تصريحات لقناة أون سبورت أن أفريقيا قارة كبيرة وعظيمة فى كرة القدم وكثيرًا ما تقدم علينا مواهب كبيرة تمتعنا كثيرا، رافضًا الحديث عن توقعاته بشأن الفائزين بالجوائز.

 

رئيس الكاف: مصر قادرة على تنظيم أى حدث رياضى فى العالم

كما أعرب أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، عن شعوره بالفخر بالتواجد فى مصر وتحديدًا فى الغردقة، لحضور حفل أفضل لاعب فى أفريقيا، قائلاً: "مصر بلد رائع وكل شىء هنا رائع وجميل ويدعو للفخر والسعادة، وتابع رئيس "كاف" أن مصر قادرة على تنظيم واستضافة أى حدث رياضى عالمي ، فقد نظمت بطولتين أمم افريقيا فى موسم واحد وفى فترة قصيرة و أثبتت بما لا يدع مجال للشك أنهما أفضل البطولات فى القارة.

 

فينجر: الأهرامات تجسد تاريخ مصر

أثنى الأسطورة الفرنسية أرسين فينجر والمدير الفنى التاريخى لأرسنال الإنجليزى عن انبهاره بمصر والأهرامات خلال تواجده فى المباراة الاستعراضية التى شهدت تواجد أساطير الكرة العالمية والأفريقية والعربية، كما أكد رابح ماجر أسطورة كرة القدم الجزائرية أن ما حدث فى الأهرامات شىء رائع بتواجد أساطير كرة القدم العالمية والأفريقية على هامش إقامة حفل أفضل لاعب فى أفريقيا، مؤكدًا أن الأهرامات تجسد تاريخ مصر الكبير ما حدث شىء جميل، أبهر جميع الحضور، وما زاد الانبهار هو وجود الكوكبة الكبيرة من الأساطير والنجوم من جميع أنحاء العالم.

وشهدت المباراة الاستعراضية التى حقق فريق أساطير أفريقيا بقيادة أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقى الفوز فيها على أساطير العالم بقيادة إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى 4 / 3 فى المباراة الاستعراضية التى أقيمت بسفح الأهرامات يوم الاثنين، حيث ضم الفريق الأول عددًا من أساطير كرة القدم الأفريقية والعربية أبرزهم:  دروجبا، سامى الجابر، مصطفى حاجى، أحمد حسن، الحاج ضيوف، فلافيو، عبيدى بيليه، وائل جمعة، كانو، خاليلو فاديجا، رابح ماجر" بينما ضم الفريق الثانى مجموعة من نجوم كرة القدم العالمية وأيضًا بعض نجوم كرة القدم الأفريقية ويضم كلاً من: "جوليو سيزار، كافو، فيرون، جوميز، أوكوشا، جيرمى ناتيب، الأخضر بلومى، ومعهم جيانى أنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم.

img.kooora
فينجر مع كانو بالقاهرة

 

شقيقة رونالدو تشيد بالاستقبال الحار

وأعربت كاتيا أفيرو شقيقة النجم البرتغالى كرستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالى والمنتخب البرتغالى، عن سعادتها بحضور حفل أفضل لاعب فى أفريقيا، الذى سيقام بعد قليل فى سهل حشيش بمدينة الغردقة، موضحة أن الحضور جاء بدعوة من صديقها رجل الأعمال كامل أبو على، وقالت شقيقة الدون على هامش حفل الأفضل فى أفريقيا: "أعشق مصر، وسعيدة جدًا بوجودى هنا".

202001070930353035
شقيقة رونالدو فى الحفل

 

​العميد أحمد حسن يكشف انبهار العالم بالتنظيم

قال أحمد حسن نجم الكرة المصرية السابق وعميد لاعبى العالم إن استضافة حفل توزيع جوائز الاتحاد الأفريقى لكرة القدم للأفضل فى عام 2019، فى مدينة الغردقة يدعو للفخر ورسالة أمان للعالم كله أن مصر قادرة على استضافة جميع بطولات العالم بما فيها كأس العالم، وأكد الصقر أن أساطير العالم في كرة القدم والذين حضروا للغردقة ومن قبلها للأهرامات مبهورين بحضارة مصر وقدرتها على تنظيم الأحداث العالمية، وثمن أحمد حسن وجود محمد صلاح مع مانى ومحرز في قائمة الأفضل في أفريقيا موضحًا أن اللاعبين الثلاثة حققوا إنجازات كبيرة خلال العام المنقضي ويستحقوا هذه المكانة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة