وزير خارجية إيران يكشف دولة عربية وحيدة أبلغتها طهران بقصف عين الأسد..فيديو

الأربعاء، 08 يناير 2020 03:52 م
وزير خارجية إيران يكشف دولة عربية وحيدة أبلغتها طهران بقصف عين الأسد..فيديو وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير خارجية إيران، محمد جواد ظريف، إن الهجوم الصاروخى للحرس الثورى الإيرانى على قاعدة عين الأسد الأمريكية بالعراق فجر اليوم، الأربعاء، تم بعلم الحكومة والقوات المسلحة العراقية.

وأكد أن بلاده هاجمت القاعدة الأمريكية التى استغلتها واشنطن لشن هجومها الذى استهدف الأسبوع الماضى، قاسم سليمانى، قائد فيلق "القدس" التابع للحرس الثوري الإيرانى، وآخرين.

 

 

وقال الدبلوماسى الإيرانى، للتلفزيون الرسمى إن الهجمات الصاروخية الإيرانية على أهداف أمريكية فى العراق اليوم الأربعاء "دفاع مشروع عن النفس"، مضيفا أن تقييم واشنطن للرد الإيراني ينبغى ألا يكون مبنيا على "أوهام".

ونفذت إيران ضربات صاروخية على قوات تقودها الولايات المتحدة في العراق في وقت مبكر اليوم الأربعاء ردا على مقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني في ضربة جوية بطائرة مسيرة أمريكية.

 
وفي أول تعليق له على قصف الحرس الثورى الإيراني لقاعدة عين الأسد الأمريكية في العراق، قال الزعيم الأعلى الإيرانى آية الله على خامنئى " تم توجيه صفعة للولايات المتحدة الأمريكية فجر اليوم والإنتقام أمر آخر"، مضيفا "تواجد أمريكا في المنطقة يجب ان ينتهي"
 
وقال الحرس الثورى الإيرانى، فى بيان جاء فيه "ننصح أمريكا بسحب قواتها من المنطقة حتى لا يموت المزيد من الجنود".

وبينما قال التليفزيون الإيرانى، إن 80 قتيلا في الهجمات الصاروخية الإيرانية على أهداف أمريكية بالعراق، قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، إن خسائر القصف الإيرانى لأهداف أمريكية فى العراق، مادية محدود.

وفى أوت رده، قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بعد قصف الحرس الثورى الإيرانى لعدد من الأهداف الأمريكية فى العراق فى مقدمتها قاعدة عين الأسد العسكرية،:"جيشنا هو الاقوى وسيصل لأى مكان فى العالم".وقال الرئيس الأمريكى على تويتر، الأخبار حول الخسائر جيدة حتى الأن.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة