أكرم القصاص - علا الشافعي

احذر.. طقس غير مستقر خلال الـ 48 ساعة المقبلة.. نشاط للرياح يزيد الإحساس بشدة برودة الجو.. موجة صقيع تضرب سانت كاترين وتكون الثلوج على القمم الجبلية.. والصغرى 2 تحت الصفر

الخميس، 09 يناير 2020 05:30 م
احذر.. طقس غير مستقر خلال الـ 48 ساعة المقبلة.. نشاط للرياح يزيد الإحساس بشدة برودة الجو.. موجة صقيع تضرب سانت كاترين وتكون الثلوج على القمم الجبلية.. والصغرى 2 تحت الصفر حالة الطقس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طقس غير مستقر خلال ال 48 ساعة المقبلة.. نشاط للرياح يزيد الاحساس بشدة برودة الجو.. موجة صقيع تضرب سانت كاترين وتكون الثلوج على القمم الجبلية والصغرى 2 تحت الصفر.. والأرصاد تطمئن: تحسن بحالة الجو يبدأ السبت.. الرياح تهدأ والأمطار ستنحسر على السواحل الشمالية
 

لازالت حالة عدم الاستقرار التى تشهدها البلاد مستمرة على كافة الأنحاء وسط توقعات لخبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يستمر الطقس السئ خلال الـ 48 ساعة المقبلة على أغلب الأنحاء واستمرار نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة التى تزيد من الاحساس بشدة برودة الطقس، واستمرار فرص الأمطار الغزيرة والرعدية على أن يبدأ التحسن فى حالة الجو بدء من السبت المقبل.

 

موعد تحسن حالة الجو

من جانبه كشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية ، أن مدينة سانت كاترين تشهد طقس شديد البرودة حيث تصل درجات الحرارة الصغرى فيها ما بين صفر و درجتين تحت الصفر .

وأضاف مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن الأجواء شديدة البرودة بسانت كاترين سببها الطبيعة الجبلية هناك ويتسبب الطقس فى موجة صقيع وتكون الثلوج على القمم الجبلية .

وحذر شاهين من استمرار موجة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية اليوم الخميس وغدا الجمعة، حيث تشهد البلاد استمرار نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء خاصة على المناطق المكشوفة والتى تزيد من احساس المواطنين بشدة برودة الأجواء.

وأشار مدير التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، إلى استمرار فرص الأمطار الغزيرة حتى الجمعة المقبل على السواحل الشمالية وشمال الوجة البحرى، فضلا عن استمرار اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط .

وكشف مدير التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع بداية من السبت المقبل تحسن فى الأحوال الجوية على أغلب أنحاء الجمهورية ، حيث من المتوقع اعتبارا من السبت المقبل أن يهدأ نشاط الرياح وتبدأ الشبورة فى الظهور مرة أخرى خاصة فى الصباح الباكر على الطرق الزراعية والطرق القريبة من المسطحات المائية ، فيما تنحسر فرص الأمطار على السواحل الشمالية.

 

طقس اليوم الخميس 

وعن طقس اليوم الخميس، فتشهد نشاط للرياح على أغلب الأنحاء مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط وتزيد الاحساس ببرودة الطقس ويتكون الصقيع ليلا على وسط سيناء وشمال الصعيد وأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى تكون غزيرة ورعدية أحيانا تمتد خفيفة إلى متوسطة ومناطق من شمال الصعيد.

وعن درجات الحرارة بالقاهرة الكبرى العظمى 15 والصغرى 08، وبالوجه البحرى العظمى 14 والصغرى 08، وبالسواحل الشمالية الغربية العظمى 15 والصغرى 10، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 16 والصغرى 12، وبجنوب سيناء والغردقة العظمى 19 والصغرى 10، وبشمال الصعيد العظمى 15 والصغرى 04، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 17 والصغرى 07.

 

طقس غدا الجمعة عطلة نهاية الأسبوع

وعن طقس غدا الجمعة، يتوقع خبراء الأرصاد أن يسود غدا الجمعة، أﻣﻄﺎر على اﻟﺴﻮاﺣﻞ اﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ وﻣﻨﺎﻃﻖ ﻣﻦ اﻟﻮﺟﻪ اﻟﺒﺤﺮى، ﺗﻜﻮن ﻏﺰﻳﺮة ورﻋﺪﻳﺔ أﺣﻴﺎﻧﺎ، ﺗﻤﺘﺪ ﺧﻔيفة إلى ﻣﺘﻮﺳطة ﻋﻠﻰ اﻟﻘﺎﻫﺮة وﻣﻨﺎﻃﻖ ﻣﻦ ﺷﻤﺎل اﻟﺼﻌﻴﺪ، واﻟﺮﻳﺎح  أﻏﻠﺒﻬﺎ ﺷﻤﺎﻟﻴﺔ ﻏﺮﺑﻴﺔ ﺗﻨﺸﻂ ﻋﻠﻰ ﻣﻨﺎﻃﻖ ﻣﺘﻔﺮﻗﺔ ﻣﻦ ﺷﻤﺎل وﺟﻨﻮب اﻟﺒﻼد، وﺗﺆدى إلى اﺿﻄﺮاب اﻟﻤﻼﺣﻪ اﻟﺒﺤﺮﻳﺔ ﻋﻠﻲ اﻟﺒﺤﺮﻳﻦ الأﺣﻤﺮ واﻟﻤﺘﻮﺳﻂ، وﺗﺰﻳﺪ ﻣﻦ الإﺣﺴﺎس ﺑﺒﺮودة اﻟﻄﻘﺲ وﻳﺘﻜﻮن اﻟﺼﻘﻴﻊ ﻟﻴﻼ ﻋﻠﻰ وﺳﻂ ﺳﻴﻨﺎء وﺷﻤﺎل اﻟﺼﻌﻴﺪ.

وعن حالة الموج فى البحر المتوسط فهو معتدل إلى مضطرب، وارتفاعه من 2 إلى 2.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية إلى جنوبية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر فهو معتدل إلى مضطرب، وارتفاعه من 2 إلى 2.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا، القاهرة العظمى 17 درجة والصغرى 9 درجة، والإسكندرية العظمى 17 والصغرى 11 درجة، ومطروح العظمى 15 درجة والصغرى 11 درجة، وسوهاج العظمى 17 درجة والصغرى 5 درجة، وقنا العظمى 17 درجة والصغرى 5 درجة، وأسوان العظمى 17 درجة والصغرى 9 درجة، سانت كاترين العظمى 4 درجة والصغرى صفر درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة