التليفزيون هذا المساء.. كامل أبو على: مصر مرشحة لاستضافة حفل اختيار أفضل لاعب فى العالم خلال 2020.. نقيب المأذونين: لا يجرؤ مأذون توثيق عقد زواج القاصرات.. على الدين هلال: هجوم إيران على القواعد الأمريكية "شـو"

الخميس، 09 يناير 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. كامل أبو على: مصر مرشحة لاستضافة حفل اختيار أفضل لاعب فى العالم خلال 2020.. نقيب المأذونين: لا يجرؤ مأذون توثيق عقد زواج القاصرات.. على الدين هلال: هجوم إيران على القواعد الأمريكية "شـو" كامل ابو على وخالد الجندى وعلى الدين هلال
إعداد أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، ليل الأربعاء العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى على المستويين المحلى والإقليمى.

 

كامل أبو على: مصر مرشحة لاستضافة حفل اختيار أفضل لاعب فى العالم خلال 2020

 

قال رجل الأعمال كامل أبو على ورئيس جمعية مستثمرى البحر الأحمر، إن مصر مرشحة لاستضافة حفل اختيار الأفضل فى العالم خلال 2020، بعد حفلة أمس لاختيار الأفضل فى القارة الأفريقية لعام 2019، التى تم تنظيمها فى قرية سهل حشيش بالغردقة مساء أمس الثلاثاء، مضيفا أنه اكثر من مليار و200 مليون شخص حول العالم شاهدوا حفل اختيار الأفضل، ومردود الحفل على السياحة المصرية جيد.

وأضاف كامل أبو على، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة الحياة، تقديم الإعلامية لبنى عسل، أنه سيتضيف عدد من نجوم العالم فى مصر الفترة المقبلة، بسبب أن هناك ملايين من الأشخاص يتابعون النجم، فيرد على مصر بالإيجاب، مضيفا أنه يطلب من مواطنى الجمهورية الالتفاف حول الدولة لنظهر بصورة جيدة للعالم مرة أخرى.

وكان رجل الأعمال كامل أبو على، قال فى أول تعليق له على غياب محمد صلاح : "محمد صلاح خدم قطاع السياحة كثيرا، ويكفى أنه بدلا من أن كان حديث العالم عنا منحصر فى الإرهاب والمشاكل، كان محمد صلاح خبر مهم فى كل الصحف العالمية، وكنت أتمنى حضوره للحفل، وعدم حضوره أثر كتير، ولو كان حضر كانت هتفرق".

وكان الاتحاد الأفريقى لكرة القدم الكاف، قد أعلن عن الفائزين بجوائز الأفضل فى القارة السمراء، وذلك خلال حفل جوائز الأفضل فى أفريقيا 2019 الذى أقيم مساء أمس الثلاثاء فى مدينة الغردقة المصرية، وسط حضور العديد من كبار الشخصيات على رأسهم جيانى إنفانتينو رئيس الفيفا، وأحمد احمد رئيس الاتحاد الإفريقى لكرة القدم، والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة.

وقدم رئيس الكاف درعا خاصا لرجل الأعمال المصرى كامل أبو على تقديرا من المكتب التنتفيذى للكاف لجهوده لإنجاح الحفل والاستضافة التى نالت إشادة جميع الضيوف الذين حضروا الكرنفال .

 

نقيب المأذونين: لا يجرؤ مأذون توثيق عقد زواج القاصرات

قال إسلام عامر نقيب المأذونين، إنه لا يجرؤ ولا يملك مأذون إجراء زواج دون السن القانونية، موضحاً أن الُمجّرم هو توثيق العقد لفتاة أقل من السن القانونية وليس مجرد الزواج.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "اليوم"، على فضائية "DMC"، مع الإعلامية سارة حازم، أنه طالب بأن يجرم العقد العرفى دون السن القانونية، قائلاً:"ما جُرم فى القانون يجرم فى العرفى". 

وأشار نقيب المأذونين، إلى أنه لو تم تجريم العقد دون السن القانونية وزواجها، ولو حدثت مرة واحدة وولى أمر زوجة تم حبسه لن تتكرر الواقعة مرة أخرى، موضحاً أنه فى حالة رفض المأذون كتابة عقد زواج للقصر، فإنه يتم اللجوء لأئمة المساجد، والذين منعهم وزير الأوقاف من ذلك، وكذك منتحلى صفة مأذون وعددهم كثير، وبالأخص محافظة الجيزة ويتم الإخطار بذلك دون جدوى.

وتابع: "نريد تجريم قانونى وليس شرعى"، موضحاً أن نسبة الطلاق فى هذه الحالات مرتفعة لأن الفتاة لا تعى ولا تدرك المسئولية والحياة الزوجية والمعاملة بين الزوجين. 

وعن المحافظات التى تتعرض لزواج القاصرات، قال إن أكثرها فى الوجه القبلى ومطروح وعرب سيناء وعرب السلوم والدقهلية والغربية والشرقية وهناك فى القاهرة. 

وكانت المحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار عادل بريك نائب رئيس مجلس الدولة وعضوية المستشارين الدكتور محمد عبد الوهاب خفاجى وحسن محمود ونبيل عطاالله وشعبان اسماعيل نواب رئيس مجلس الدولة، حسمت قضية تزويج الأطفال التى تحدث في قرى مصر واستنت مبدأ قانونيا جديدا بفصل إمام وخطيب مسجد بالغربية، كان يزوج الأطفال القصر عرفياً بإحدى قرى الريف بمحافظة الغربية، وهى الظاهرة التى أدت على مدار سنوات إلى كثير من الكوارث الأسرية وتكون الضحية الطفلة وأولادها الأطفال، وقد بادرت وزارة الأوقاف إلى إحالته للنيابة الإدارية تمهيدا لمحاكمته تأديبيا.

 

خالد الجندى: انتشار الأمراض الخطيرة وقلة البركة سببه الاستهتار بأعراض الناس

حذر الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، من حلف يمين الغموس، لافتا إلى أن هذا اليمن يغمس صاحبه فى النار غمسا إذا حلف به كذبا، وتابع: "من يستهين بالحلف بالله، ويقسم باليمين كذبا يلقى فى النار حتفا.. كل يوم الناس بتخاف دون أن تعرف خطورة اليمين بالله كذبا"، منوهاً إلى أنه لا كفارة للحلف بالله كذبا وهو ما يعرف باليمين الغموس، وانما له توبة.

وأضاف عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر قناة "dmc"، أن المصريين كثيرى الحلف بالله فى كافة الأمر وهذا أمر خطير كونه الحلف يجعل الله شاهداً على ما يقوم أو يفعل، وتابع: "الحلف أو اليمين يمكن له أن يسقط حد من الحدود أو ينجى إنسان من حبل المشنقة وعليه فأن ذلك أمر عظيم لا يجب الاستهانة به أو كثرة إطلاقه دون حاجة".

وأرجع الشيخ خالد الجندى، قلة البركة والأمراض الخطيرة التى تصيب الإنسان إلى الاستهتار بأعراض الناس وقذفهم، وتابع:"أن تكون الأعراض محصنة ويأتى من يهدمها يعد من الأمور الخطيرة.. وقذف المحصنات لا يقتصر على النساء فقط بل والرجال مثل عندما تقول أن هذا الرجل هلاس أو غيره..لو اتهمت رجل أو امرأة فى عرضهما له حد يسمى حد القذف وأن لم يقام على الإنسان فى الدنيا سيقام عليه يوم القيامة".

 

على الدين هلال: هجوم إيران على القواعد الأمريكية "شـو"

قال الدكتور على الدين هلال، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، ووزير الشباب الأسبق، إنه لا يوجد دليل على مقتل أي أمريكي في الهجوم الإيراني على قاعدة عين الأسد في العراق، مشيرا إلى إيران استهدفت القاعدة بـ 10 صواريخ، ردا على مقتل اللواء قاسم سليمانى قائد فيلق القدس بالحرس الثورى الإيرانى.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن هجوم إيران على الأمريكان فى هدف متوقع من قبل أمريكا يوحى بأن رد إيران على مقتل سليمانى كان لكسب الشو بعيدا عن جرح العدو جرحا كبيرًا.

وتابع على الدين هلال، أن إيران أرادت الرد على مقتل سليمانى بالشكل الذى يجعل أمريكا لا تقدم على انتقام آخر.

وأوضح هلال، أن الإيرانيين ابلغوا العراق بأنهم سيشنون ضربات تستهدف الأمريكان بعيدا عن أماكن تواجد العراقيين، مضيفا أن من قتل جراء الهجوم، حراس عراقيين.

وأردف أستاذ علوم سياسية، أن أمريكا لا يهمها مقتل العراقيين فى قاعدتها العسكرية فى العراق.

وقال الدكتور على الدين هلال، إن هناك تصاعد للخلاف بين أمريكا وإيران، بدأ بانسحاب أمريكا من الاتفاق النووي بين إيران والدول الكبرى ومن ثم فرض عقوبات على طهران، حتى وصل إنتاج إيران من النفط قريب من الصفر، مضيفا أنه كلما كان هناك مشاكل في الدول المنتجة للنفط، يقابله ارتفاع فى أسعار النفط، لأن هناك دول تملك مخازن كبرى للوقود، وتلجأ إلى التخزين فى أوقات الأزمات.

وأشار أستاذ العلوم السياسية إلى أن الخلاف المسلح بين واشنطن وطهران بدأ منذ 3 أسابيع، بإطلاق الحشد الشعبي صواريخ تجاه الأمريكان فى العراق ، ومحاولة اقتحام السفارة الامريكية فى العراق، ثم استهداف أمريكا اللواء قاسم سليماني قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، مؤكدا أن السلطات الأمريكية أكدت أن مقتل سليمانى كان نتيجة لعشرات المعلومات من العملاء على الارض ومن التجسس الإلكترونى، متابعا أن تصريحات الإيرانيين فى الأيام الاخيرة "تسد عين الشمس"، فى تهديدهم للأمريكان.

 

سمير فرج: ترامب لا يسعى لحرب مع إيران ويريد إعادتها لطاولة المفاوضات

علق اللواء سمير فرج، مدير إدارة الشؤون المعنوية الأسبق، على التوترات الأمريكية الإيرانية الأخيرة، موضحًا أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لا يريد حربًا بل يريد استعادة الإيرانيين على "طرابيزة" المفاوضات وتعديل الاتفاق النووى، وإيقاف تطوير الصواريخ البلاستية من قبل طهران، مشيرًا إلى أن :"إيران متعبة، وخسرت 200 مليار دولار نتيجة العقوبات".

وفى سياق آخر، أشاد "فرج" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذى تقدمه الإعلامية بسمة وهبة، على شاشة "ON E"، بالاجتماع التنسيقي الوزراء بين وزراء خارجية مصر و فرنسا و إيطاليا اليونان و قبرص حول الأوضاع في منطقة شرق المتوسط وليبيا.

وكان الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، قد توعد، إيران بعقوبات اقتصادية جديدة قاسية، مع استمرار العقوبات القوية القائمة، حتى يتغير سلوكها، مشيرًا إلى أن إيران خلال الفترة الماضية استهدفت منشآت سعودية وطائرات أمريكية، وزادت أنشطتها بعد توقعيها الاتفاق النووى عام 2013 وحصلت على 230 مليار دولار، بجانب 1.8 مليار دولار نقدًا ولم تقدم الشكر لأمريكا، فقد رفعت شعارات الموت لأمريكا فى اليوم الذى وقع فيه الاتفاق، ثم انطلقت فى عملها الإرهابى وتسببت فى الجحيم باليمن وسوريا والعراق وأفغانستان.

وأضاف الرئيس الأمريكى، فى كلمة له، تعليقًا على استهداف إيران لقواعد أمريكية فى العراق، أن الصواريخ التى أطلقت تم دفعت ثمنها بالأموال التى اتاحتها الإدارة السابقة لإيران، مستطردًا: " الاتفاق النووى المعيب يمنح إيران سبيلًا سريعًا للحصول على السلاح النووى، ويجب أن تتخلى عن طموحاتها النووية وتنهى دعمها للإرهاب، وحان الوقت لبريطانيا وفرنسا ورسيا والصين بالإقرار بهذا الواقع وأن تبتعد عما تبقى من الاتفاق النووى وأن نعمل يدًا بيد للتوصل لاتفاق يجعل العالم أكثر سلمًا وسلامًا وتستفيد من خلاله إيران ايضًا.. لن نسمح بالفوضى والإرهاب بعد اليوم".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة