أكرم القصاص - علا الشافعي

المسمارى: العناصر الإرهابية هربت من سرت تاركة كميات ضخمة من السلاح

الخميس، 09 يناير 2020 12:31 ص
المسمارى: العناصر الإرهابية هربت من سرت تاركة كميات ضخمة من السلاح اللواء أحمد المسمارى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء أحمد المسمارى، المتحدث الرسمى باسم الجيش الوطنى الليبى، إنه بعد اكتشاف تهديد خطير  فى مدينة سرت قررت القيادة العامة تطهير المنطقة من العناصر الإرهابية ، وتابع:"تنظيم داعش كان متواجد فى مدينة سرت وسنعرض هذه المقاطع لاحقاً والعملية التى اتبعناها كانت فى منتهى  السرية والمفاجئة والصدمة.. كل الوحدات تحركت من شرق ليبيا بشكل سرى حتى تجمعت بمحيط المدينة ووحدات أخرى أقتربت من مدينة جفرا".

 

وأضاف "المسمارى"، خلال مؤتمر صحفى بمدينة بنغازى ، أنه بعد مرور   3 ساعات بعد العمليات وهربت المجموعات الإرهابية نحو مصراتة فرت العناصر الإرهابية وتركوا خلفهم اسلحة بكميات كبيرة داخل مدينة سرت ، وتابع:"سرت الآن مدينة هادئة الحكومة المؤقتة سيرت امدادت نحو المدينة".

 

ولفت لمتحدث الرسمى باسم الجيش الوطنى الليبى، إلى القوات الليبية تعمل الآن على تأمين كامل حدود مدينة سرت، مشدداً على أن الجيش الوطنى سيعمل على تأمين المواطنين الليبيين.

وكان الناطق العسكرى للجيش الوطنى الليبى اللواء أحمد المسمارى، قد أعلن أنه تم توسيع منطقه الحظر الجوى فوق طرابلس، وأضاف المسمارى فى بيان مصور على موقعه الرسمى "بالفيس بوك" حسبما افادة بوابة أفريقيا للأخبار، اليوم الاربعاء، أن على شركات الطيران الالتزام بالحظر الجوى على مطار معيتيقة والقاعدة الجوية بطرابلس، وعدم تعريض طائرتها لخطر التدمير على حد وصفه.
 
وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، أعلنت فى وقت سابق اليوم، عن توسيع منطقة الحظر الجوى التى أعلنت عنها فى وقت سابق، لتشمل مطار وقاعدة معيتيقة الجوية، وذلك اعتبارا من هذا اليوم؛ كما طالبت شركات النقل بضرورة مراعاة ذلك والالتزام التام بما تم الإعلان عنه وعدم تعريض طائراتها للخطر.
 
و قد أعلن المركز الإعلامى لغرفة عمليات الكرامة التابعة للجيش الليبى، اليوم الأربعاء، أن قوات الجيش الليبى سيطرت على جزيرة الشريف بمشروع الهضبة فى طرابلس، وقال المركز الإعلامى عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، حسبما أفادت بوابة إفريقيا الإخبارية، "القوات المسلحة والشباب المساند يسيطران على جزيرة الشريف بمشروع الهضبة، والذى يربط مشروع الهضبة بمنطقتى سيدى حسين الهضبة القاسى وصلاح الدين".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة