أكرم القصاص - علا الشافعي

بتحب السيما.. شاهد 5 أفلام روائية قصيرة فى مركز الهناجر

الخميس، 09 يناير 2020 05:00 م
بتحب السيما.. شاهد 5 أفلام روائية قصيرة فى مركز الهناجر الهناجر
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستضيف سينما الهناجر، بالأوبرا، عروض نادى السينما المستقلة، والذى يقيمها المركز القومى للسينما بالتعاون مع قطاع الصندوق، فى تمام الساعة السابعة مساء، من يوم السبت 11 يناير الحالى، ويعرض نادى  السينما المستقلة لهذا الشهر، مجموعة من الأفلام الروائية القصيرة والتسجيلية وهى : "فستان فرح" إخراج جيهان إسماعيل ، "فريدة" إخراج أحمد الشال ، "حكاية" إخراج مهند الكاشف،  وهدية إخراج مصطفى عطا،  و"كوزمس" إخراج الاء سعد الدين.

 ويعقب العروض السينمائية ندوة يديرها الناقد السينمائى أحمد عسر وبحضور الناقد السينمائى الكبير الأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية  لمناقشة الأفلام مع الجمهور .

يذكر أن المخرجة جيهان إسماعيل تخوض أولى تجاربها الإخراجية بفيلمها الروائى القصير "فستان فرح" ، وتدور قصة العمل حول "مريم" التى تجسد دورها نورا الفولى تلك الفتاة التى تعمل فى أتيليه لتصنيع فساتين حفلات الزفاف، ومع تردد الزبائن من الفتيات لتصميم فستان الزفاف يراود مريم حلم أن تكون إحداهن في يوم من الأيام وهو ما يجعلها تفقد وظيفتها بسبب هذا الحلم .

 أما بالنسبة للفيلم الروائى "فريدة" للمخراج أحمد الشال، مستوحى من قصة حقيقية حدثت بمدينة دمياط عام 2002، وبطلة العمل فتاة تدعى "فريدة" تتمرد على قيود أسرتها للدفاع عن حبها.

 

والفيلم الروائى "حكاية" للمخرج مهند الكاشف، تدور حول قصة الفيلم عبارة عن طفل يقطن مع شقيق والدته فى إحدى المناطق الشعبية ويهوى الرسم وتربية الطيور الحمام، لكن ينشأ صراع بينه وبين إحدى بطلات الفيلم.

أما عن فيلم هدية للمخرج مصطفى عطا، فيدور أحداث الفيلم حول طفلة صغيرة تبحث عن السعادة والحرية، في ظل قسوة زوجة أبيها.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة