أكرم القصاص - علا الشافعي

بلومبرج ينفق157مليون دولار فى 6 أسابيع..أين يبدد الملياردير الأمريكى أمواله؟

الخميس، 09 يناير 2020 10:53 ص
بلومبرج ينفق157مليون دولار فى 6 أسابيع..أين يبدد الملياردير الأمريكى أمواله؟ مايكل بلومبرج
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينفق الملياردير الأمريكى مايكل بلومبرج الذى يرشح نفسه للرئاسة ضمن الحزب الديمقراطى، مبالغ طائلة على الإعلانات بهدف كسب الجماهير فى سباق الانتخابات 2020، وذكر الموقع الإخبارى لصحيفة "ذا هيل" من واشنطن، أن العمدة السابق لمدينة نيويورك أنفق أكثر من 147 مليون دولار على الإعلانات التلفزيونية طوال الفترة السابقة منذ إعلان ترشحه. 
بالإضافة لذلك فقد أنفق 10ملايين دولار مرة واحدة مقابل إعلان تلفزيونى مدته 60 ثانية خلال سباق السوبر بول، المباراة النهائية فى دورى كرة القدم الأمريكية.
 
ما أنفقه الملياردير ورجل الأعمال خلال 6 أسابيع منذ إعلانه عن دخول السباق الرئاسى ضمن الديمقراطيين، يفوق كل ما أنفقه باقى المرشحين خلال العام الماضى، والذين كان عددهم يتجاوز العشرين قبل أن يتقلص تدريجياً.
 
يُضاف لذلك فإن فريق حملته قام بتعيين 800 موظف وهو استثمار غير مسبوق فى السياسة الأمريكية الحديثة ، ونقلت الصحيفة الأمرييكية عن جارى ساوث، وهو استراتيجى ديمقراطى قولخ أنه "لا يمكن أن تشاهد قناة كابل دون أن ترى دعاية لبلومبرج".
 
 
وذكر موقع قنان العربية ، أن أمواله الدعائية توزعت بين الولايات بنسب متفاوتة، ففى كاليفورنيا وظف أكثر من 20 مليون دولار فى البرامج التلفزيونية، فى حين قام بتمويل إعلانات فى تكساس بحوالى 16 مليون دولار.
 
وبحسب صحيفة نيويورك تايمز، بلومبرج لم يفز بعد بترشيح الحزب الديمقراطى، غير أن رجل الأعمال الامريكى مايكل بلومبرج، تجاوز التركيز على معركته الحالية مع منافسيه داخل الحزب موجها حملته الانتخابية نحو الرئيس دونالد ترامب الذى يسعى للحصول على ولاية ثانية فى انتخابات الرئاسة 2020.
 
لكن يبدو أن بلومبرج لم يتعلم الدرس من انتخابات 2016، ضخ مالك شبكة بلومبرج العالمية مليارات الدولارات فى حملة دعائية ضد الرئيس الأمريكى. 

وذكرت الصحيفة هيلارى كلينتون وكذلك 16من المنافسين الجمهوريين أنفقوا فى الانتخابات الماضية مئات الملايين من الدولارات على الإعلانات التى تهاجم ترامب غير أن النتيجة كانت فوزه بالرئاسة. ويحاول بلومبرج شق طريقه لمواجهة ترامب عن طريق إنفاق الملايين أسبوعيا على الإعلانات على الإنترنت تتضمن نتائج استطلاعات وبيانات يعتقد المرشح الديمقراطى ومستشاريه أنها توفر نظرة فريدة حول نقاط ضعف ترامب. 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة