بينهم رجل الأعمال محمد أبو العينين.. الوطنية للانتخابات تعلن القائمة الأولية للمرشحين لانتخابات الجيزة وملوى بمجلس النواب.. 11 متنافسا والهيئة تستبعد اثنين من ملوى لعدم استيفاء الأوراق.. وبدء الدعاية 17 يناير

الخميس، 09 يناير 2020 07:00 م
بينهم رجل الأعمال محمد أبو العينين.. الوطنية للانتخابات تعلن القائمة الأولية للمرشحين لانتخابات الجيزة وملوى بمجلس النواب.. 11 متنافسا والهيئة تستبعد اثنين من ملوى لعدم استيفاء الأوراق.. وبدء الدعاية 17 يناير الهيئة الوطنية للانتخابات
كتب إبراهيم قاسم – هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات القائمة الأولية للمرشحين فى الانتخابات التكميلية لمجلس النواب، وذلك بالدائرة الأولى دائرة الجيزة ومقرها "قسم شرطة الجيزة"، والدائرة السابعة دائرة ملوي ومقرها "مركز شرطة ملوي" محافظة المنيا.

وقال المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث باسمها، لـ "اليوم السابع"، إن القائمة الأولية تضم 5 مرشحين للانتخابات على مقعد الجيزة، بينما تضم دائرة ملوى بالمنيا 6 مرشحين، وذلك بعد استبعاد مرشحين اتنين لعدم استيفائهم الأوراق المطلوبة.

القائمة الأولية



وأضاف الشريف، أن القائمة الأولية بدائرة الجيزة تضم كلا من، رجل الأعمال محمد محمد أبو العينين، وهشام محمد بدوى سيد ، والأمير موسى أحمد ، ومجدى السيد السيد ياسين، وزكى عباس عبد الظاهر أبو بكر.

كما تضم القائمة الأولية بدائرة ملوى بالمنيا كلا من، عبدالله محمد عبدالله خليفة ، وأحمد جمال أحمد موسى ، وزاهر ناجح زاهر قلينى ، وأسامة عبد الشكور حمزة ، وصلاح إسماعيل على مطر، وشنودة بولس جاد السيد.

وأشار الشريف إلى أنه بعد الاعلان عن القائمة الأولية للمرشحين ، تقوم الهيئة الوطنية للانتخابات بنشرها فى جريدتين واسعتين الانتشار ، وتبدأ بعدها مرحلة الطعن أمام محكمة القضاء الإدارى – إن وجد -

وذكر المتحدث باسم الوطنية للانتخابات، أن محكمة القضاء الإدارى ستفصل فى الطعون خلال 5 أيام حتى يوم 16 يناير على أن تعلن القائمة النهائية للمترشحين ورموزهم الانتخابية وبدء فترة الدعاية اعتبارا من 17 يناير وتكون آخر مواعيد للتنازل يوم 22 يناير وتتشر التنازلات فى 27 يناير الجارى.

وفتحت الهيئة الوطنية للانتخابات باب تلقى طلبات الترشح بالدائرتين لوفاة شاغليهما محمد بدوى دسوقى عن دائرة الجيزة، وأحمد شمروخ عن دائرة ملوى بالمنيا ، منذ الأول من يناير الجارى ، وأغلقت باب تلقى طلبات الترشح مساء أمس الأربعاء.

الجدول الزمنى


وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الجدول الزمنى لإجراء الانتخابات التكميلية لاختيار عضوين جديدين بمجلسِ النواب بالنظام الفردى أحدهما عن دائرة قسم شرطة الجيزة بمحافظة الجيزة، والآخر عن دائرة مركز شرطة ملوى بمحافظة المنيا، يومى الجمعة والسبت 7 و8 فبراير المقبل فى الخارج، ويومى الثلاثاء والأربعاء 11 و13 فبراير فى الداخل، لوفاة شاغلى المقعدين.

وقالت الهيئة الوطنية للانتخابات إنه فى حالة الإعادة تجرى الانتخابات فى الخارج يومى الجمعة والسبت 6 و7 مارس المقبل فى الخارج، وفى الداخل يومى الثلاثاء والأربعاء 10 و11 مارس.

ووضعت الهيئة الوطنية للانتخابات عددا من الأوراق والمستندات يقدمها طالب الترشح لعضوية مجلس النواب من بينها، صحيفة الحالة الجنائية لطالب الترشح ، وبيان ما إذا كان مستقلاً أو منتميًا إلى حزب واسم هذا الحزب، وإقرار ذمة مالية له ولزوجه وأولاده القصر ، شهادة تأدية الخدمة العسكرية الإلزامية أو ما يفيد الاعفاء من أدائها طبقاً للقانون ، وإيصال إيداع مبلغ ثلاثة آلاف جنيه تودع خزانة المحكمة الابتدائية المختصة بصفة تأمين.

الكشف الطبى

وأيضا تقرير بالكشف الطبى على الحالة الذهنية والبدنية وتحليل المخدرات من المستشفيات التى تحددها الهيئة الوطنية بالتنسيق مع وزارة الصحة، والاستقالة فى حالة المرشح من رجال القوات المسلحة والشرطة وأعضاء المخابرات العامة وأعضاء الرقابة الإدارية وأعضاء الجهات أو الهيئات القضائية أو الوزراء أو نوابهم أو المحافظين أو نوابهم أو رؤساء أو أعضاء الهيئات المستقلة أو الأجهزة الرقابية.

ومن بين الأوراق أيضا ما يفيد فتح حساب فى أحد بنكي الأهلى ومصر أو مكاتب البريد لتلقى تبرعات الدعاية الانتخابية ، واختيار الرمز الانتخابى بالنسبة للمستقل او الحزبى ، وتقديم شهادة بعدم صدور حكم قضائي ضد طالب الترشح.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة