أكرم القصاص - علا الشافعي

خبير أمن معلومات: بعض المواقع تتيح إمكانية إنشاء حسابات وهمية بعدد ضخم مجانا

الخميس، 09 يناير 2020 11:07 م
خبير أمن معلومات: بعض المواقع تتيح إمكانية إنشاء حسابات وهمية بعدد ضخم مجانا السوشيال ميديا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وليد حجاج خبير أمن المعلومات، أن هناك مواقع يتم استخدامها من أجل إنشاء حسابات وهمية بل وعمل متابعين وهميين بأعداد كبيرة للغاية، كما تقوم بعمل إعجاب على البوستات التى يتم نشرها بالإضافة إلى عمل تعليقات كثيرة على تلك البوستات وبالتحديد تكون شائعات من شأنها إثارة البلبلة، لافتا فى ذات الوقت أن هذه الأمور تخالف قواعد ومبادئ مواقع التواصل الاجتماعى.

وقال خبير أمن المعلومات فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن بعض المواقع تتيح إمكانية إنشاء حسابات وهمية بعدد ضخم من المتابعين مجانا، موضحا أن نسب المشاهدة الزائفة تحدث على مواقع اليوتيوب وانسجرام وفيسبوك وتويتر ، مشيرا إلى أنها أدوات من شأنها بناء قاعدة متابعين وتعمل إعجاب وتعلق بتعليقات كثيرة على البوستات وذلك حسب نوع الأداء الذى يريده المستخدم .

وأوضح وليد حجاج، أن منصات مثل فيسبوك وتويتر ممنوع هذا الشئ لديها حيث يخالف هذا الأمر قواعد منصات التواصل الاجتماعى ، لافتا إلى أنه فى بعض الأحيان تلاحظ إدارة فيسبوك مثل هذه الأمور وبالتالى تمنعها.

وكانت قناة إكسترا نيوز ، سلطت الضوء على كيف تدير الجماعات الإرهابية، مواقع التواصل الاجتماعى لنشر الشائعات والأكاذيب ضد الدولة المصرية، حيث أكدت الإعلامية أية عبد الرحمن، مقدمة برنامج الحقيقة على قناة إكسترا نيوز، أن مواقع التواصل الاجتماعى أصبح لها تأثير كبير على مستوى العالم، بل إن بعض الدول أصبحت لا تعتمد على الحروب التقليدية مثل استخدام الأسلحة والصواريخ لتدمير الدول ولكن تستخدم مواقع السوشيال ميديا فى بث الشائعات.

وقالت الإعلامية أية عبد الرحمن، إن 3,8 مليار نسمة يستخدمون الانترنت منهم 3,2 مليار نسمة يستخدمون منصات التواصل الاجتماعى ، حيث إن الحقيقة بتقول 84% من سكان العالم يستخدمون شبكات التواصل الاجتماعي والشباب لهم نصيب الأسد.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة